سراب سبورت
مجلة رياضية

فوز افتتاحي مثير لريال مدريد

مدريد – قلب ريال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا وكأس السوبر الأوروبية تأخره امام مضيفه ألميريا العائد حديثا الى الدرجة الاولى بعد غياب دام 7 سنوات، الى فوز 2-1 في المرحلة الاولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل لوكاس فاسكيز (61) والنمساوي دافيد ألابا (75) هدفي ريال مدريد، بعد ان تقدم ألميريا بطل الدرجة الثانية الموسم الماضي بفضل البلجيكي لارجي رامازاني في الدقيقة السادسة.

ارتأى مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو انشيلوتي إراحة بعض اللاعبين الذين خاضوا مباراة كأس السوبر ضد اينتراخت فرانكفورت الالماني ولا سيما في خطي الدفاع والوسط، فأشرك ناتشو فرنانديز والالماني انتونيو روديغر في مركزي قلب الدفاع بدلا من ألابا الذي سجل احد هدفي ريال مدريد ضد فرانكفورت، والبرازيلي ايدر ميليتاو، كمأ بدأ المباراة بلاعبي خط الوسط الفرنسيين إدواردو كامافينغا واوريليان تشواميني على حساب البرازيلي كاسيميرو وصانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش.

وكان تشواميني انتقل الى الفريق الملكي قادما من موناكو مقابل صفقة ضخمة.

في حين قاده في خط الهجوم مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 24 هدفا.

بدأ ألميريا المباراة بقوة وفاجأ الضيوف بهدف السبق عن طريق رامازاني الذي تلقى كرة متقنة من اينيغو ايغواراس لينسل من وراء روديغر ويسدد كرة عكسية في شباك الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا (8).

ضغط ريال مدريد وتدخل حارس ألميريا فرناندو مارتينيز لانقاذ الموقف من امام الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (16).

ثم تدخل مارتينيز مرة جديدة لابعاد كرة رأسية سددها روديغر (40).

وظن ريال مدريد بأنه ادرك التعادل لكن الهدف الذي سجله فاسكيز لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (43).

وعلى الرغم من تسديد ريال مدريد 7 كرات بين الخشبات الثلاث لم ينجح في التسجيل خلال الشوط الاول.

ودخل مودريتش بدلا من كامافينغا مطلع الشوط الثاني، قبل ان يدخل البلجيكي ادين هازارد بدلا من تشواميني لزيادة فعالية خط الهجوم (58).

وبالفعل، نجح ريال في إدراك التعادل بواسطة فاسكيز اثر دربكة امام مرمى ألميريا (61).

ورقة رابحة 

ثم لعب انشيلوتي ورقة اخرى بإشراكه ألابا في الربع الساعة الاخير، فكانت رابحة لان النمساوي الدولي انبرى لركلة حرة مباشرة بعد نزوله بثوان قليلة في اول لمسة له ليسددها بيسراه من فوق الحائط لتستقر داخل الشباك (75).

وكان ريال مدريد حقق موسما استثنائيا بفوزه بالدوري المحلي قبل ان يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا بفوزه على ليفربول الإنجليزي 1-صفر معززا رقمه القياسي (14 لقبا) في المسابقة القارية، بفضل تألق بنزيمة المرشح بقوة لحصد الجوائز الفردية الواحدة تلو الاخرى وابرزها الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة في كرة القدم.

وحقق فالنسيا فوزا صعبا على ضيفه جيرونا 1-صفر.

وسجل كارلوس سولر هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول من ركلة جزاء.

وعانى فالنسيا الذي يشرف عليه مدربه الإيطالي الجديد جينارو غاتوزو، من طرد لاعبه السويسري إيراي كوميرت في الدقيقة 52 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

بيد ان جيرونا لم يتمكن من استغلال النقص العددي في صفوفه منافسه لإدراك التعادل.

وفي مباراة اخرى، عاد ريال سوسييداد من قادش بالفوز بهدف وحيد ايضا سجله الياباني تاكيفوسا كوبو في الدقيقة 24 في اول مباراة رسمية له في صفوف فريقه الجديد المنتقل اليه من ريال مدريد الشهر الماضي بعقد لخمس سنوات.

وكان برشلونة ونجومه الجدد على رأسهم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه رايو فايكانو السبت.

وتختتم المرحلة الاثنين بثلاث مباريات: أتلتيك بيلباو مع ريال مايوركا، خيتافي مع أتلتيكو مدريد وريال بيتيس مع إلتشي. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ركان الزعبي يتوج بفضية بطولة بيروت الدولية للفئات العمرية فريحات تكرم اعضاء بمجلس الأمهات وطالبات الفرقة الكشفية في تلاع العلي الثانوية للبنات روسيا تستبعد مشاركة رياضييها في الألعاب الأولمبية 2024 إلى فلسطين من الدنمارك.. وسام أبو علي "فدائي" الدكتور حسن السعود عميد كلية علوم الرياضة في الجامعة الأردنية ميسي يوجه رسالة للشعب السعودي.. على الهزيمة أمام "الأخضر" كم تساوي قبلة "التحرش" الشهيرة؟.. النيابة العامة تطالب بسجن روبياليس لمدة عامين ونصف ودفع غرامة تألق أردني...انطلاق الدورة الدولية للناشئين بكرة الطاولة النتائج الأولية لمنافسات اليوم الأول ختام الدورة الدولية الثانية بـ«الطاولة» في لبنان الزعبي يحقق إنجازا لافتا بتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة بيروت الدولية رسائل ذات صلة ! ... حسين الذكر قمة منتظرة بين الفيصلي والوحدات... والحسين يستقبل معان الإمارات ترحل عددا من اللاعبين المصريين رونالدو يصب غضبه على الحكم الرابع بعد خسارة مدوية للبرتغال بغياب ميسي.. الأرجنتين تضرب كوستاريكا بالثلاثة إتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة...مطالب في تفعيل فحص المنشطات المنتخب الوطني ت23 يتفوق على نظيره العراقي بثلاثية وفد الجمباز يغادر إلى أنطاليا للمشاركة في سلسلة كأس التحدي العالمي للجمباز المركزية تويوتا ترعى حلم الأولمبياد للفارس الأردني رعد ناصر بالصور اختتام الدور الأول لبطولة الشباب الرمضانية وتتويج أبطال الألوية بسباعية.. منتخب النشامى يفوز على باكستان ضمن تصفيات كأس العالم حاملا رسالة الى دولة رئيس الوزراء ...على مركز افرست وفي جلسة رمضانية حاشدة ولي العهد يصل ستاد عمان ...وهدف هدية من التعمري طاجيكستان تنتزع التعادل بهدف قرب النهاية أمام السعودية في تصفيات كأس العالم لبنان يتكبد خسارة قاسية أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم ملك الأردن يفاجئ الحسين عموتة بـ "طلب" قبل ساعات من مواجهة "نسور قاسيون" مع منتخب ميانمار.. داهود يغادر بعثة سوريا "لاستحالة تلبية طلباته" اتهام أنطونيو روديغر بالإرهاب.. تهنئة رمضان تتحول إلى شكوى جنائية منتخب فلسطين بـ 10 لاعبين يقتنص فوزًا مثيرًا من بنغلاديش بالتصفيات الآسيوية هزم الفلبين بخماسية.. العراق إلى الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2026