سراب سبورت
مجلة رياضية

مصطفى رضا.. علامة فارقة في تاريخ كرة الطاولة الأردنية

 

سراب سبورت-

الكابتن مصطفى رضا.. اسم لامع في مضمار تدريب كرة الطاولة؛ حيث يتولى تدريب المنتخب الوطني للعبة؛ ونجح خلال السنوات القليلة الماضية؛ في كتابة تاريخ جديد للمنتخب الأردني بحروف من ذهب.

وقاد الكابتن مصطفى رضا المنتخب الوطني للفوز بلقب البطولة العربية لفرق الرجال والسيدات في العام 2021؛ وهو الانجاز غير المسبق في تاريخ كرة الطاولة الأردنية.

وفي نفس العام 2021؛ تحسن ترتيب الأردن على المستوى الآسيوي؛ حيث تقدم المنتخب من المركز التاسع عشر إلى المركز الحادي عشر ضمن التصنيف الآسيوي.

ويعد العام الحالي 2022؛ هو عام النجاحات؛ حيث حقق العديد من الإنجازات خلال بطولة غرب آسيا التي أختتمت مؤخراً في الأردن؛ بفوزة بلقب بطولة فرق وفردي الرجال والسيدات وزوجي السيدات؛ وذلك لأول مرة في تاريخ الأردن؛ حيث الفوز بخمس ميداليات ذهبية من أصل ستة ميداليات؛ بالأضافة إلى تطور المستوى الفني للفئات العمرية بنات تحت 15 و 17 و 19 سنة ة.

والكابتن مصطفى رضا؛ هو قائد ناجح ومدير فني قدير ومحبوب وقريب جداً من اللاعبين واللاعبات؛ وكان لاعب دولي سابق ومتميز؛ وهو مهندس التخطيط الفني وبرامج ووحدات التدريب خلال وقبل المنافسات؛ ويعرف كيف يدير التدريبات والقراءة الفنية للفرق واللاعبين المنافسين؛ وعلى علم تام بإمكانيات وقدرات لاعييه الفنية؛ ويوظفها حسب معطيات وظروف المنافسات والمباريات والبطولات.

والكابتن مصطفى من عائلة عاشقة لرياضة كرة الطاولة؛ حيث أن شقيقة الأستاذ عبد العزيز رضا هو أمين السر للأتحاد الأردني لكرة الطاولة؛ وهو نجم منتخب الأردن السابق وصاحب تاريخ مضئ ومخطط فني بارع؛ وأسرتة عاشقة للعبة حيث بناتة لاعبات ضمن المنتخب الأردني للفئات العمرية؛ وهن صاعدات واعدات في سماء “الماكرة الصغيرة” تنس الطاولة.

ويعتبر مصطفى رضا؛ من أكثر اللاعبين في تاريخ الأردن فوزا بالبطولات المحلية على المستوى الفردي؛ وفوزا بدوري الممتاز مع نادية السابق الجزيرة؛ وصاحب تاريخ كبير وعريق ورقم صعب وعلامة فارقة في كرة الطاولة الأردنية والعربية والغرب آسيوية والآسيوية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لخماسيات لكرة القدم يتفوق على فريق كلية التربية الرياضية" الاردنية" الحياري بطل المملكة للمسافات القصيرة...اطمح للكثير برشلونة يسعى لضم لاعب دولي مغربي عقوبات الخدمة المجتمعية ...كتبها مهنا نافع هكذا أبلغهم الاله ابولو !! ... حسين الذكر في إنجاز جديد يتحقق بسلسلة بطولات (US KIDS) العبداللات يحقق إنجاز جديد للاردن في بطولة تركيا المفت... ظاهر عمرو يرعى حفل تكريم مركز عشيش..احتفالا بميلاد قائد الوطن "وصل للتويج النقابي رقم 12 بمصر"د. مدحت رشدي يحقق الفوز بجائزة الصحافة المصرية بملف الهروب الكبير لل... جمعية بيت التراث والفنون في الفحيص تنظم ورشة تدريب مسرحي وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة لاعبو المنتخبات الوطنية يخ... بمشاركة أردنية..ختام الملتقى الكشفي العربي الرابع للطرق التربوية عليان: لن اترشح لرئاسة إتحاد السلة أسرة اتحاد الفروسية الملكي الأردني تهنئ جلالة الملك قطيشات:"الاتحاد وبتوجيهات من الأميرة آية الفيصل حريص على تهيئة الأجواء المناسبة أمام كل المنتخبات ال... جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تهنئ جلالة الملك بعيد ميلاده رونالدو يبيع طائرته الخاصة الوحدات يعتذر عن عدم المشاركة في خطة اتحاد السلة 2023 التأديبية” .. ألم يحن بعد وقت “الحل” ؟ كأس ملك إسبانيا.. نهائي مبكر بين ريال مدريد وبرشلونة رئيسة قسم الرواد بجمعية الكشافة والمرشدات تهنئ جلالة الملك عبدالله بعيد ميلاده اسرة جائزة الحسن للشباب  ...تهنئ قائد البلاد تفاعل كبير مع الجلسة السادسة من الملتقى الثقافي لمدارس فيلادلفيا الوطنية بعنوان "مفهوم المدرسة ذات ا... الريال يعود لنزيف النقاط في "الليغا" بتعادل مخيّب مع سوسييداد سان جيرمان يواصل نزيف النقاط في الدوري الفرنسي بتعادل مع رانس برايتون يحقق فوزا "قاتلا" على ليفربول ويجرده من لقب كأس اتحاد إنجلترا مدرب النصر السعودي يكشف مفاجأة حول مستقبل رونالدو ويحدد وجهته المقبل المغربي حمد الله يقود اتحاد جدة للفوز بكأس السوبر السعودي 45 ميدالية ملونة تزين اعناق بطلات مركز عودة للجمباز في الدوحة رئيس نادي نجوم الأردن كمال سنخاطب الإتحاد رسميا للمشاركة في البطولة التأهيلية لكرة السلة في عيد ميلاد جلالة الملك الـ 61 ...كتبت: المهندسة عروب العبادي