سراب سبورت
مجلة رياضية

حزب الغد بالعقبة بجلسة حوارية

سراب سبورت _

حزب الغد_الأردني يعقد جلسة حوارية_بعنوان ” التحديات التي تواجه المرأة والشباب في الانخراط بالحياة السياسية والأحزاب”

ضمن خطة الزيارات الدورية لمحافظات المملكة بهدف التوعية السياسية للانخراط في الأحزاب السياسية، أقام حزب الغد الأردني جلسة حوارية بعنوان ” التحديات التي تواجه المرأة والشباب في الانخراط بالأحزاب و الحياة السياسية “ الجمعة الماضية، في قاعة فندق لاكوستا بمحافظة العقبة، وبحضور سعادة العين خالد أبو العز وعدد من النخب السياسية والاجتماعية وشخصيات بارزة إضافة للناشطين الشباب .

العين خالد أبو العز وخلال كلمته شدّد على أهمية استثمار الفرصة السياسية الحالية بالانخراط بالأحزاب، وممارسة العمل السياسي، وخصوصاً بعد الضمانات الدستورية التي ضمنت حق الانضمام للحياة السياسية والحزبية، وممارسة الحياة الديمقراطية، بهدف مصلحة الوطن والمواطن، وقد أبدى عن مدى سعادته بوجوده كضيف في حوارية يقيمها حزب شبابي، كحزب الغد.

المفوض العام للحزب السيّد محمد رمضان شرح خلال كلمته عن الأهداف الرئيسية لتأسيس حزب الغد، ومدى أهمية ان يقوم الشباب في ممارسة حقوقهم السياسية من خلال الانضمام للأحزاب كقادة لا أتباع، إضافةً لشرح رؤية الحزب والتي تتبنى العديد من القضايا المختلفة سواء كانت محليةً أو تبني قضايا قومية، وشدّد على أن الحزب تأسس من الطبقة العامة من الناس، مرحّباً بالكادحين والعمّال، محاولين إيجاد مكان مناسب للدفاع عن حقوق هذه الطبقة.

وأضاف السيّد عثمان الشوابكة وهو رئيس مجلس الشورى لحزب الغد، بأن الهدف من زيارات الحزب للمحافظات للتعريف أكثر بحزب الغد من عدة نواحي ومنها (التوعية السياسية، وشرح مبادئ ورؤى الحزب، والتعريف أكثر عن مهام حزب الغد)، مؤكداً على أن الأحزاب والانخراط فيها هي البوصلة الحقيقة للوصول للإصلاح في المستقبل القريب، من خلال الرقابة والمنافسة الشريفة الحقيقية التي تدعوا للإصلاح والتطوير، مرحٍباً بانضمام المجتمع المحلي للحزب والعمل على إنجاحه.

السيدة ريما الجغبير وهي عضو مؤسس في حزب الغد من مدينة العقبة وخلال مداخلتها، أبدت عن مدى سعادتها بوجودها في حزب الغد، متفائلة بالتغيير الحقيقي نحو الإصلاح، مؤكدةً على أنه بدون إصلاح سياسي لا يوجد إصلاح اقتصادي.
وأضافت خلال الكلمة بأن الرجل والمرأة هما تكوين رائع لا يمكن فصلهما، مشجّعة المرأة على أن تكون شريكة في العمل السياسي والحزبي، وأن يكونوا داعمين لأنفسهم ولمجتمعاتهم.

كلمة الشباب والتي ألقاها الشاب منذر أندراوس، وهو أحد أعضاء القطاع الشبابي في الحزب، بدأت بمقولة الملك عبد الله الثاني بن الحسين (نريد أحزاباً قائمة على برامج لا أشخاص)، ملفتاً بأهمية دور الشباب في استثمار التحديث السياسي الراهن، وضرورة تشكيل أحزاب سياسية تقوم على برامج اقتصادية وسياسية تساهم في حل بعض المشاكل والثغرات الموجودة.

الإعلامي عبد الله الشوابكة وهو المفوض الثاني للحزب رحّب بوجود خليط رائع من الحضور كباراً وصغار، وقال بأن الكبار هم عمود العمل الحزبي والسياسي، لذا يجب أن يكونوا دائماً في مقدمة صفوف العمل السياسي كمستشارين ومرشدين لإيصال الشباب للطريق السياسي السليم، مؤكداً بأن الكبار والشباب يجب أن يكونوا على مسارٍٍٍ واحدٍ بهدف إنشاء أحزاب ذات تأثير مجتمعي، وذات رؤية عصرية متطورة تواكب التطوّر والتكنولوجيا، وتحافظ على تقاليد المجتمع، وأن الأحزاب يجب أن تتوجه في مسار تطوير الشباب وتنشئتهم السياسية بهدف خلق قيادات شبابية واعية مثقفة سياسياً قادرة على إيصال رسالتها وفكرها، للوصول لمراكز صنع القرار بهدف التغيير.

شمل اللقاء وضمن محاوره على العديد من المداخلات والأسئلة حول ماهية الحزب وأهدافه وتطلعاته، ومدى جديته في التغيير، إضافةً لمعرفة رؤيته وبرامجه، وتمت الإجابة عليها من قبل المحاورين وميّسر الجلسة الإعلامي محمد مبيضين.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية