سراب سبورت
مجلة رياضية

“الوجه الاخر “يحيى المحارمة عائلتي تشجع الفيصلي وتعشق الوحدات

سراب سبورت _

“الوجة الاخر” زواية جديدة نطل عليكم بها، وهي تتناول الجانب المختفي في حياة الشخصيات العامة والمعروفة سواء رياضياً او سياسياً او فنياً .. حيث نتوقف مع العضو الاسبق في اتحاد كرة القدم الدكتور يحيى المحارمة والذي سبق وان تقلد ايضاً منصب رئيس نادي سحاب.

الدكتور يحيى المحارمة الشخصية الرياضية المعروفة للجميع والذي استطاع ان يترك اكثر من بصمه في كافة المجالات والمراكز التي شغلها.. تحدث لـ “سراب” بصراحة عن مشواره مع الرياضة ودوره في المجتمع، وكشف لنا بعض الجوانب الخفية في حياته والتي نطالع تفاصيلها في الحوار التالي:

 

* كيف تقضي يومك؟

– انهض من نومي في تمام الساعة السابعة صباحا، حيث افتح التلفزيون واقلب القنوات بحثا عن المحطات الاخبارية، وبعد ذلك اتجمع مع اشقائي وشقيقاتي من اجل بحث احتياجات الناس وتلبية متطلباتهم، واقضي معظم وقتي في قراءة القرآن الكريم واداء العبادات، كما انني احرص على تفقد الارحام.

* ما هي الطقوس التي تحب ان تعيشها؟

– افضل ان اتناول طعام الافطار مع عائلتي واولادي، كما احب التواصل مع الاصدقاء من خلال قضاء اوقات ممتعة معهم واقوم بممارسة لعبة السكواش والسباحة، بالاضافة الى انني امارس طقوس القراءة والكتابة.

* ماهي الامور التي تحرص على القيام بها ؟ 

– ليس اجمل من ادخال البهجة والسرور والفرح على الايتام والمساكين والفقراء والمحتاجين، والعمل الخيري له نصيب كبير في حياتي.

* والدك المرحوم المجاهد محمد الحمد “ابو جهاد”، ماذا ترك فيك وما هو الموقف الذي تحب ان تتذكره فيه ؟

– في الحقيقة انا اتحدث معك من مكتب والدي المرحوم الحاج محمد الحمد واتذكر المواقف المؤثرة التي قام بها، حيث انه علمني محبة الناس ومساعدتهم والتواضع والاخلاص والوفاء ، وهو النسبة لي القدوة في كل الامور حيث انه علمني المأثر النبيلة وترك في نفسي فلسفة انسانية رائعة.

* ماهي احب الاعمال التي ان تقوم بها وكان والدك يحرص على تنفيذها ؟

– نحن نسير على نهجه خصوصاً في رمضان وذلك باقامة موائد الرحمن للفقراء والمحتاجين.

* هل قمت بتعليم اولادك حب الرياضة ؟

– اولادي تعلموا من جدهم الاخلاق والقيم النبيلة،هناك ايضا اولاد شقيقي عبد الهادي، فهم ايضا يمثلون نموذجا من التفاني والاخلاص في العمل التطوعي والخيري… وبالتأكيد اولادي تاثروا بي بحكم انني متابع لكل الالعاب.

* ما هو طبقك المفضل ؟

– كل الطعام خير وبركة، لكن افضل السلطات والشوربات.

* لنتحدث قليلا عن نادي سحاب.. كيف اثرت فيك تجربة رئاسة هذه المؤسسة الرياضية خلال السنوات السابقة ؟

– لم ابكي في حياتي الا مرتين الاولى عند وفاة والدي .. والاخرى عند هبوط نادي سحاب الى الدرجة الثانية، لا استطيع ان اصف لك مشاعر الحزن والاحباط التي اعاني منها بسبب هذا الامر، اشعر وكأن تعب السنوات الماضي قد ذهب هباء.. فبعد ان رضخت لبعض الضغوطات والتنازل عن رئاسة النادي حدث ما حدث وهذا امر يمثل الاخطاء لتكون النتيجة بالتالي هبوط الفريق .. وبحمد الله عاد الفريق الى مكانه الطبيعي بين فرق دوري المحترفين وانا متأكد ان (اسود الشرق) لديهم الكثير لتقديمه في القادم من الايام واتمنى لهم التوفيق والنجاح الدائم .

* هناك عدد كبير من افراد عائلتك يمارسون كرة القدم على ماذا يدل هذا الامر ؟

– الحقيقة هي توفيق من عند الله فالشباب المنتشرون في الاندية لديهم قدرات فنية جيدة جعلتهم محط الانظار، فنحن عائلة رياضية بالفطرة، ولا ننحاز الى فريق معين . فهناك من يشجع الفيصلي واخرون يحبون ويعشقون الوحدات و لدينا شغف باللعب الجميل وفي نفس الوقت نملك الروح الرياضية العالية في التشجيع.

* تجربتك في اتحاد كرة القدم كيف تصفها لنا ؟

– بالتأكيد تجربة جديرة بالاهتمام حيث انها قدر جعلتني في تواصل مستمر مع الاوساط الرياضية المحلية والعربية، كما ان هذه التجربة عززت من خبرتي في الحياة

* حدثنا عن مشاريعك السابقة .. ماهي تفاصيلها ؟

– كلفني به شخصيا سمو الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس العام للاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس الاتحاد العربي وهو يتمثل بتدشين ناد لمعالجة المدمنين من الكحول والحبوب والمخدرات بالاعشاب العربية.

* كيف ترى الوضع الصحي للاعبي منتخبنا الوطني ؟

– الحمدالله الوضع الصحي للاعبي منتخبنا ممتاز، وفي الفترة التي تسملت بها عضوية الاتحاد تم ولاول مرة اخضاعهم الى فحص طبي القلب والشراين والرئه بواسطة الرنين المغناطيسي واستطيع ان اطمئن الجميع عن حالهم.

 

* ماهي انديتك المفضلة ؟

– محليا انا من مشجعي نادي سحاب وعربيا الهلال السعودي وعالميا من عشاق ريال مدريد الاسباني.

المحارمة في سطور

الدكتور يحيى المحارمة
مواليد سحاب 1958.
بكالوريوس طب وجراحة.
عضو سابق في مجلس إدارة الاتحاد ممثلاً عن أندية الدرجة الأولى.
رئيس اللجنة الطبية.
رئيس نادي سحاب سابقا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لخماسيات لكرة القدم يتفوق على فريق كلية التربية الرياضية" الاردنية" الحياري بطل المملكة للمسافات القصيرة...اطمح للكثير برشلونة يسعى لضم لاعب دولي مغربي عقوبات الخدمة المجتمعية ...كتبها مهنا نافع هكذا أبلغهم الاله ابولو !! ... حسين الذكر في إنجاز جديد يتحقق بسلسلة بطولات (US KIDS) العبداللات يحقق إنجاز جديد للاردن في بطولة تركيا المفت... ظاهر عمرو يرعى حفل تكريم مركز عشيش..احتفالا بميلاد قائد الوطن "وصل للتويج النقابي رقم 12 بمصر"د. مدحت رشدي يحقق الفوز بجائزة الصحافة المصرية بملف الهروب الكبير لل... جمعية بيت التراث والفنون في الفحيص تنظم ورشة تدريب مسرحي وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة لاعبو المنتخبات الوطنية يخ... بمشاركة أردنية..ختام الملتقى الكشفي العربي الرابع للطرق التربوية عليان: لن اترشح لرئاسة إتحاد السلة أسرة اتحاد الفروسية الملكي الأردني تهنئ جلالة الملك قطيشات:"الاتحاد وبتوجيهات من الأميرة آية الفيصل حريص على تهيئة الأجواء المناسبة أمام كل المنتخبات ال... جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تهنئ جلالة الملك بعيد ميلاده رونالدو يبيع طائرته الخاصة الوحدات يعتذر عن عدم المشاركة في خطة اتحاد السلة 2023 التأديبية” .. ألم يحن بعد وقت “الحل” ؟ كأس ملك إسبانيا.. نهائي مبكر بين ريال مدريد وبرشلونة رئيسة قسم الرواد بجمعية الكشافة والمرشدات تهنئ جلالة الملك عبدالله بعيد ميلاده اسرة جائزة الحسن للشباب  ...تهنئ قائد البلاد تفاعل كبير مع الجلسة السادسة من الملتقى الثقافي لمدارس فيلادلفيا الوطنية بعنوان "مفهوم المدرسة ذات ا... الريال يعود لنزيف النقاط في "الليغا" بتعادل مخيّب مع سوسييداد سان جيرمان يواصل نزيف النقاط في الدوري الفرنسي بتعادل مع رانس برايتون يحقق فوزا "قاتلا" على ليفربول ويجرده من لقب كأس اتحاد إنجلترا مدرب النصر السعودي يكشف مفاجأة حول مستقبل رونالدو ويحدد وجهته المقبل المغربي حمد الله يقود اتحاد جدة للفوز بكأس السوبر السعودي 45 ميدالية ملونة تزين اعناق بطلات مركز عودة للجمباز في الدوحة رئيس نادي نجوم الأردن كمال سنخاطب الإتحاد رسميا للمشاركة في البطولة التأهيلية لكرة السلة في عيد ميلاد جلالة الملك الـ 61 ...كتبت: المهندسة عروب العبادي