سراب سبورت
مجلة رياضية

انضمام جولة الكويت إلى جدول جولات كأس الشرق الأوسط لراليات الباها وتستضيف جولة تجريبية في ديسمبر

الكويت _سراب سبورت 

 أعلنت دولة الكويت بأنها اختيرت لاستضافة الجولة الخامسة من كأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة 2023 “باها الشرق الأوسط، المُعترف بها من الاتحاد الدُّوَليّ للسيارات فيا، ومن المقرر أن تستضيف جولةً مرشحة تجريبية في المُدَّة ما بين 15 و 17 ديسمبر 2022.

يُنظِّم هذا الرالي النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدرّاجات الآلية، بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات.

قال عماد بو خمسين، رئيس اللجنة المُنظِّمة للباها: “بالنيابة عن اللجنة المنظمة ومجلس إدارة النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدرّاجات الآلية، أودُّ توجيه الشكر إلى وزير الدولة لشؤون الشباب سعاد عبد الرحمن المطيري، لرعايته باها الكويت الدولي“.

وأضاف: “لقد اخترنا المرحلتين الخاصتين شمالي الكويت، ونحنُ على ثقةٍ بأن جميع المشاركين سيختبرون مهاراتهم حتى حدودها القصوىوالشكر الموصول إلى محافظ الجهراء سعاد السيد ناصر فلاح الحجرف، وجميع دوائر وزارتي الداخلية والصحة، والإدارة العامة للإطفاء على مساندتهم ودعمهم“.

تتضمَّن الجولة مرحلتين خاصتين خاضعتين للتوقيت، بطول 175.63 كيلومترًا لكل منهما، تخترق الصحاري الكويتية النائية، يومي 16 و 17 ديسمبرتبدأ كل مرحلة من مدينة العبدلي البوابة الشِّمالية، وتنتهي عند جرف جال اللياح شمالي مدينة المطلاع.

سيُقام المقر الرئيس للباها بجوار جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح البحري، بالقرب من الجزيرة الجنوبيةحيث ستُجرى فيه إجراءات التوثيق الإداري والفحص التقني في 14 ديسمبر، ويُعقد فيه المؤتمر الصحفي السابق للحدث، وحفل انطلاقة الباها يوم 15 ديسمبر.

يرأس عماد جواد بو خمسين اللجنة المُنظِّمَة للرالي، التي تضم في عضويتها عيسى حمزة ومحمد بو خمسين وغاربيس كارزيليان وحمد معرفي وحمد السيف ومشاري السبتي وجون سبيلر وفؤاد أبو عرجة.

سيتولى جون، الملّاح الدولي السابق في الراليات، مهمة مدير المسار لأول مرة، وسيكون مشاري نائبًا له.

كان جون وجهًا مألوفًا في المشهد العام في بُطولة الشرق الأوسط للراليات طيلة ثلاثة عقود، بين عامي 1984 و 2002، وعمل ملّاحًا مع عددٍ من السائقين، أبرزهم بطلا الشرق الأوسط للراليات السائقين القطري سعيد الهاجري، والإماراتي محمد بن سليِّم، الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات فيا، وكان مؤخرًا عضوًا أساسيًا في اللجنتين المنظمتين لجولتي تحدِّي أبو ظبي الصحراوي ورالي كازاخستان.

لا تُعدّ الراليات الصحراوية غريبةً عن دولة الكويت، إذا أُقيمَ في عام 1987 “تحدي مارلبورو بي بي 2000 الصحراوي، وفازَ السائق أحمد الهلال مع ملّاحه فهد الراشد بلقب أول نُسخة منه في سيارة ميتسوبيشي باجيرو توربو” بفارق 14 ثانية عن وصيفه.

وإذا نجح الرالي التجريبي، الذي سيُقام في ديسمبر، في تلبية جميع المُتطلبّات ذات الصلة التي يفرضها الاتحاد الدولي للسيارات، فإن باها الكويت سيُصبح جولةً رسمية ضمن كأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة موسم 2023.

سيتوسَّع جدول جولات موسم 2023 إن شاء اللـه، حيث سينتقل موعد تنظيم باها السعودية إلى مطلع فبراير، وستُضاف جولة جديدة في تُركيا، وسينتقل تنظيم باها الأردن من فبراير إلى بداية نوفمبر.

الجدول المؤقت لكأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة 2023

باها السُّعُوديةمن إلى فبراير

رالي قطر الصحراوي الدوليمن 16 إلى 18 مارس

باها طروادة – تركياسيُعلن عن موعده لاحقًا

باها الأرْدُنّمن إلى نوفمبر

باها الكُوَيْت الدُّوَليّمن 23 إلى 25 نوفمبر

باها دبي الدوليمن إلى ديسمبر

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاولمبي العراقي يضرب بقوة ويسحق نظيره الطاجيكي برباعية في كأس آسيا كأس آسيا تحت 23 عامًا: الأخضر الأولمبي يمطر شباك تايلاند بخماسية ويقترب من التأهل د.المجالي تنعى شقيقة الدكتور عبدالله المشرخ رئيس رواد دولةالامارات العربية المتحدة أحمد أبو السعود يُتوج بذهبية جولة الدوحة من بطولة كأس العالم للجمباز مركز شابات الغوير يشارك في احتفالات المملكة بيوم العلم عاجل _ تأهل لاعبا منتخبنا الوطني حماد والجعفري الى نهائي بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال