سراب سبورت
مجلة رياضية

زريقات ينعى البطلة البارالمبية مها البرغوثي

 

سراب سبورت _

بمزيد من الحزن والآسى تنعى أسرة رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية فقيدة الرياضة الأردنية البطلة البارألمبية الآنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارألمبية الأردنية، التي انتقلت إلى رحمته تعالى مساء اليوم بعد فترة قصيرة من معاناتها مع المرض

 

ويتقدم فادي زريقات نائب سمو رئيسة الرابطة بإسم صاحبة السمو الملكي سمو الاميرة هيا بنت الحسين رئيسة الرابطة وأسرة الرابطة، وأعضاء مجلس الإدارة وجميع المنتسبين بأحر التعازي ومشاعر المواساة من أسرة الرياضة الأردنية وعائلة الفقيدة سائلا المولى سبحانه وتعالى ًان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح الجنان.

 

واستذكر زريقات عطاء الراحلة البرغوثي في ميادين الرياضة الأردنية والعربية والدولية وإنجازاتها الكبيرة التي ساهمت في رفع راية الوطن في كبرى البطولات العالمية.

 

وقال زريقات ” نفقد اليوم شخصية رياضية متميزة، ولها تاريخ حافل بالإنجازات في الرياضة الأردنية من خلال عديد المواقع الإدارية والقيادية وتحديداً في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة “.

 

وعانت البرغوثي ابنة لطفي البرغوثي، العميد المتقاعد في القوات المسلحة الأردنية من شلل الأطفال منذ ولادتها، لكن تاريخها في الرياضة الأردنية مشرف للغاية حيث بدأت بممارسة رياضة ألعاب القوى وتنس الطاولة في عام 1984، وأحرزت الميدالية الذهبية في بطولة ألعاب القوى في بريطانيا عام 1986، كما حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200 متر على الكراسي بزمن 32.26 في البطولة الدولية التي أقيمت في ألمانيا عام 1995، وفازت البرغوثي بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا 2004 في زوجي كرة الطاولة. وقد ختمت البرغوثي مشوراها الرياضي بعد 30 عاما وحملت رقما قياسياً في عدد المشاركات بدورات الألعاب البارالمبية بـ7 دورات، توجت خلالهم بالذهبية ضمن منافسات فردي كرة الطاولة في بارالمبيك سيدني عام 2000، فضلا عن 105 ميدالية متنوعة في العديد من المنافسات المحلية والعربية والدولية.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لخماسيات لكرة القدم يتفوق على فريق كلية التربية الرياضية" الاردنية" الحياري بطل المملكة للمسافات القصيرة...اطمح للكثير برشلونة يسعى لضم لاعب دولي مغربي عقوبات الخدمة المجتمعية ...كتبها مهنا نافع هكذا أبلغهم الاله ابولو !! ... حسين الذكر في إنجاز جديد يتحقق بسلسلة بطولات (US KIDS) العبداللات يحقق إنجاز جديد للاردن في بطولة تركيا المفت... ظاهر عمرو يرعى حفل تكريم مركز عشيش..احتفالا بميلاد قائد الوطن "وصل للتويج النقابي رقم 12 بمصر"د. مدحت رشدي يحقق الفوز بجائزة الصحافة المصرية بملف الهروب الكبير لل... جمعية بيت التراث والفنون في الفحيص تنظم ورشة تدريب مسرحي وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة لاعبو المنتخبات الوطنية يخ... بمشاركة أردنية..ختام الملتقى الكشفي العربي الرابع للطرق التربوية عليان: لن اترشح لرئاسة إتحاد السلة أسرة اتحاد الفروسية الملكي الأردني تهنئ جلالة الملك قطيشات:"الاتحاد وبتوجيهات من الأميرة آية الفيصل حريص على تهيئة الأجواء المناسبة أمام كل المنتخبات ال... جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تهنئ جلالة الملك بعيد ميلاده رونالدو يبيع طائرته الخاصة الوحدات يعتذر عن عدم المشاركة في خطة اتحاد السلة 2023 التأديبية” .. ألم يحن بعد وقت “الحل” ؟ كأس ملك إسبانيا.. نهائي مبكر بين ريال مدريد وبرشلونة رئيسة قسم الرواد بجمعية الكشافة والمرشدات تهنئ جلالة الملك عبدالله بعيد ميلاده اسرة جائزة الحسن للشباب  ...تهنئ قائد البلاد تفاعل كبير مع الجلسة السادسة من الملتقى الثقافي لمدارس فيلادلفيا الوطنية بعنوان "مفهوم المدرسة ذات ا... الريال يعود لنزيف النقاط في "الليغا" بتعادل مخيّب مع سوسييداد سان جيرمان يواصل نزيف النقاط في الدوري الفرنسي بتعادل مع رانس برايتون يحقق فوزا "قاتلا" على ليفربول ويجرده من لقب كأس اتحاد إنجلترا مدرب النصر السعودي يكشف مفاجأة حول مستقبل رونالدو ويحدد وجهته المقبل المغربي حمد الله يقود اتحاد جدة للفوز بكأس السوبر السعودي 45 ميدالية ملونة تزين اعناق بطلات مركز عودة للجمباز في الدوحة رئيس نادي نجوم الأردن كمال سنخاطب الإتحاد رسميا للمشاركة في البطولة التأهيلية لكرة السلة في عيد ميلاد جلالة الملك الـ 61 ...كتبت: المهندسة عروب العبادي