سراب سبورت
مجلة رياضية

نُقل يحاور طلبة “اليرموك” حول “أخلاقيات العمل التطوعي”

سراب سبورت _

استضافت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد غسان إيليا نُقل، خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها العمادة لطلبة الجامعة بعنوان “أخلاقيات العمل التطوعي” تزامناً مع يوم التطوع العالمي، الذي يصادف اليوم الاثنين.
وقدّم نقل عرضاً رقمياً للطلبة، سلّط الضوء من خلاله على التطوّع وأخلاقياته وأهميته في تعزيز قدرات الشباب من جهة، وتعزيز قدرات المجتمعات المحليّة من جهة أخرى.
واستعرض نقل في عرضه الرقمي نماذج عمل تولي التطوّع أهميّة كبيرة، أول هذه النماذج هو نموذج عمل مؤسسة ولي العهد، التي تولي التطوّع أهميّة كبيرة، وتعمل من خلال مبادراتها وبرامجها على نشر مفهومه.
كما وسلّط نقل الضوء على واحدة من مبادرات المؤسسة المتخصصة بالتطوّع، وهي منصّة “نحن” التي تم إطلاقها بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وبالتعاون مع وزارة الشباب، بهدف توحيد الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي والمشاركة الشبابية.
ودعا نقل الطلبة إلى المشاركة في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، التي أطلقها سمو ولي العهد، لتعزيز ثقافة التطوع وروح المبادرة والابتكار والتميز، بالإضافة إلى تنظيم الجهود التطوعية والارتقاء بها من خلال الموقع الإلكتروني https://www.alhusseinvolunteeraward.jo/

كما وقدّم نقل لطلبة الجامعة مجموعة من الدروس المستفادة من خبرته على الصعيدين الشخصي والمهني.
بدوره، أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد ذيابات على أهمية العمل التطوعي ودوره في ترسيخ معاني الولاء والانتماء للوطن، وتعزيز حس المسؤولية المجتمعية لدى الشباب الناشطين في مجال العمل التطوعي، مؤكدا حرص جامعة اليرموك على عقد اللقاءات اتاحة الفرصة أمام طلبتها للتحاور مع ذوي الخبرة والمختصين في كافة المجالات بهدف اطلاعهم على التجارب الناجحة في المجتمع، وتحفيزهم لبذل المزيد من العطاء واطلاق طاقاتهم الابداعية وتحويل افكارهم الريادية إلى مشروعات ومبادرات تُطبق على ارض الواقع تهدف إلى خدمة أبناء المجتمع.
وأكد ذيابات على أهمية ترسيخ مبادئ وأخلاقيات العمل التطوعي لدى الشباب بما يمكنهم من اداء رسالتهم كفرسان للتغيير الايجابي المنشود والقيام بدورهم في الارتقاء بوطننا الغالي وخدمه شعبه المعطاء.
وفي نهاية الجلسة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة، دار حوار موسع أجاب خلاله نُقل على اسئلة واستفسارات الطلبة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لخماسيات لكرة القدم يتفوق على فريق كلية التربية الرياضية" الاردنية" الحياري بطل المملكة للمسافات القصيرة...اطمح للكثير برشلونة يسعى لضم لاعب دولي مغربي عقوبات الخدمة المجتمعية ...كتبها مهنا نافع هكذا أبلغهم الاله ابولو !! ... حسين الذكر في إنجاز جديد يتحقق بسلسلة بطولات (US KIDS) العبداللات يحقق إنجاز جديد للاردن في بطولة تركيا المفت... ظاهر عمرو يرعى حفل تكريم مركز عشيش..احتفالا بميلاد قائد الوطن "وصل للتويج النقابي رقم 12 بمصر"د. مدحت رشدي يحقق الفوز بجائزة الصحافة المصرية بملف الهروب الكبير لل... جمعية بيت التراث والفنون في الفحيص تنظم ورشة تدريب مسرحي وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة لاعبو المنتخبات الوطنية يخ... بمشاركة أردنية..ختام الملتقى الكشفي العربي الرابع للطرق التربوية عليان: لن اترشح لرئاسة إتحاد السلة أسرة اتحاد الفروسية الملكي الأردني تهنئ جلالة الملك قطيشات:"الاتحاد وبتوجيهات من الأميرة آية الفيصل حريص على تهيئة الأجواء المناسبة أمام كل المنتخبات ال... جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تهنئ جلالة الملك بعيد ميلاده رونالدو يبيع طائرته الخاصة الوحدات يعتذر عن عدم المشاركة في خطة اتحاد السلة 2023 التأديبية” .. ألم يحن بعد وقت “الحل” ؟ كأس ملك إسبانيا.. نهائي مبكر بين ريال مدريد وبرشلونة رئيسة قسم الرواد بجمعية الكشافة والمرشدات تهنئ جلالة الملك عبدالله بعيد ميلاده اسرة جائزة الحسن للشباب  ...تهنئ قائد البلاد تفاعل كبير مع الجلسة السادسة من الملتقى الثقافي لمدارس فيلادلفيا الوطنية بعنوان "مفهوم المدرسة ذات ا... الريال يعود لنزيف النقاط في "الليغا" بتعادل مخيّب مع سوسييداد سان جيرمان يواصل نزيف النقاط في الدوري الفرنسي بتعادل مع رانس برايتون يحقق فوزا "قاتلا" على ليفربول ويجرده من لقب كأس اتحاد إنجلترا مدرب النصر السعودي يكشف مفاجأة حول مستقبل رونالدو ويحدد وجهته المقبل المغربي حمد الله يقود اتحاد جدة للفوز بكأس السوبر السعودي 45 ميدالية ملونة تزين اعناق بطلات مركز عودة للجمباز في الدوحة رئيس نادي نجوم الأردن كمال سنخاطب الإتحاد رسميا للمشاركة في البطولة التأهيلية لكرة السلة في عيد ميلاد جلالة الملك الـ 61 ...كتبت: المهندسة عروب العبادي