سراب سبورت
مجلة رياضية

إنجاز تاريخي غير مسبوق لتونس في اختتام البطولة العربية للغولف بطبرقة … ومصر والسعودية على البوديوم

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني 

أسدل الستار مساء يوم الأحد 4 ديسمبر على البطولة الواحدة والأربعين
للغولف التي احتضنتها مدينة طبرقة التونسية على امتداد الأسبوع المنقضي بتتويج تونس بلقبي الفردي والفرق وهو إنجاز غير مسبوق وتاريخي لأهل الدار ولرياضة الغولف التونسية.

ورغم قيمة المنافسة فقد تميزت هذه الدورة بالسيطرة التي فرضتها العناصر التونسية الدولية على المستوى الفردي وفي بطولة الفرق.
ففي المنافسات الفردية نجح قائد المنتخب التونسي الياس البرهومي بعد إنهاء اليوم الأول في المرتبة الثانية ، في تقديمه مردود ممتاز أهله للإرتقاء إلى كرسي القيادة ليدعم تفوقه خلال اليومين الثالث والرابع ويتوج باللقب العربي لأول مرة في مسيرته الرياضية برصيد 286 ضربة.

وتقدم الياس البرهومي بثلاث ضربات على حامل لقب النسخة الماضية , اللاعب السعودي سعود الشريف الذي تحصل على الميدالية الفضية برصيد 289 ضربة . فيما اكتفى اللاعب المصري عيسى أبو العيلة بالميدالية البرنزية بمجموع 292 ضربة . تلاه مباشرة في الترتيب اللاعب التونسي الصاعد بهاء بولكمين الذي حقق أفضل نتيجة له بحصوله على المركز الرابع برصيد 300 نقطة.

وفي بطولة الفرق انعكس المردود الفردي للعناصر التونسية إيجابيا على الترتيب الجماعي. وواصل المنتخب التونسي تدعيم تقدمه بجمع 227 نقطة محدثا فارقا بعشر نقاط على ملاحقه المباشر المنتخب المصري. وبذلك أنهى المنتخب التونسي البطولة في الطليعة للمرة الأولى محرزا لقب البطولة برصيد 898 نقطة وبفارق شاسع بـ18 نقطة على منافسه المصري الذي جمع 916 نقطة فيما تراجه المنتخب السعودي بطل السنة الماضية إلى المرتبة الثالثة واكتفى بالميدالية البرنزية برصيد 925 نقطة.

وبالظفر ببطولتي الفردي والفرق يكون التتويج التونسي مضاعفا والإنجاز تاريخيا في هذه البطولة,

النتائج:
ـ البطولة الفردية :
1 الياس البرهومي تونس 286
2 سعود الشريف السعودية 289
3 عيسى أبوالعيلة مصر 292
4 بهاء بولكمين تونس 300
6 نعيم دين مصر 303
12 عزيز الدردوري تونس 320
13 رابح البدوي تونس 320.

ـ بطولة الفرق:
1 تونس 898 نقطة
2 مصر 916 نقطة
3 السعودية 925 نقطة
4 البحرين 938 نقطة
5 قطر 976 نقطة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات