سراب سبورت
مجلة رياضية

“واحة أيلة”تستضيف الاجتماع الفني للبطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء

العقبة_سراب سبورت 

عقد في مشروع واحة أيلة للتطوير الاجتماع الفني للبطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء بمشاركة 5 دول عربية وبتنظيم من الاتحاد الملكي للرياضات البحرية وشركة واحة أيلة وبإشراف الإتحاد العربي للغوص والانقاذ.

ويناقس 16 مصورا غواصا محترفا من خمس دول عربية لالتقاط افضل الصور في خليج العقبة لاظهار جمالية الحياة البحرية ومكنونات اعماق الخليج في عدة مواقع.

وتستمر البطولة ليوم الثلاثاء وهي الاولى عربيا التي تقام في العقبو وسبق أن أقيمت العام الماضي بمدينة شرم الشيخ المصرية، ويأتي تنظيم الإتحاد لهذه البطولة ضمن مساعي واحة أيلة المستمرة لدعم ورعاية قطاع الرياضة والسياحة، وتشجيع الشباب الأردني على المشاركة في الرياضات المائية المتخصصة، وصقل مهاراتهم في التنافس على مستوى اقليمي ودولي، والترويج للبيئة الطبيعية الفريدة التي تتمتع بها العقبة.

وناقش في الاجتماع الفني للاعبين والحكام القواعد واللوائح التنظيمية الصادرة بموجب قانون الاتحاد الدولي للغوص في مجال التنظيم والتحكيم “CMAS”، حيث اشترطت على المشاركين حصولهم على رخص غوص من منظمات دولية تعادل نجمتين.
وصرّح المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: “في أيلة نحن سعداء بهذه المسابقة والمشاركة العربية فيها والتي تأتي بهدف دعم الرياضات المائية، وتطوير مهارات الشباب، بالإضافة إلى اظهار كنوز السواحل البحرية في العقبة وعرضها بإسلوب مبهر، والتوعية بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي والطبيعي فيها عبر ممارسات مستدامة”.

و ثمّن رئيس الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية محمد المغربي الدور الكبير الذي تقوم به أيلة في إبراز الرياضات البحرية باعتبارها جزءاً من هوية العقبة، حيث يأتي تنظيم هذه البطولة ضمن الجهود الرامية إلى تحويلها وجهة لسياحة الرياضات البحرية وعشاق التصوير تحت الماء.

وسيغطس المشاركون في 4 مناطق مختلفة ولمدة يومين على سواحل العقبة قسمت إلى منطقتين في كل يوم ولمدة ساعة واحدة لكل منطقة، لاختيار أفضل الصور، ومن ثم اختيار أفضل 3 فائزين لكل فئة من قبل لجان التحكيم.

وضمت فئات المسابقة التي سينافس عليها المشاكرون؛ الصور ذات الزاوية العريضة، والصور ذات الزاوية العريضة مع غواص، والصور القريبة، وأخيراً فئة الصور مع سمات المتحف العسكري تحت الماء. أما مناطق الغوص الأربعة المسموحة فشملت؛ المتحف العسكري تحت الماء، ومنطقة حطام “سفينة سيدار برايد”، والحديقة اليابانية، وأخيراً حديقة الملك عبدالله.

ويدعم مشاركة متسابقين لهم خبرة واسعة في التصوير الاحترافي تحت الماء، الترويج السياحي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والمساهمة في نشر الصور الفريدة خاصة للحياة البحرية في خليج العقبة في العديد من منصات الترويج البحري والسياحي حول العالم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي مبادرة جائزة عون "مدارس صناع الغد الخاصة"الشارقة تدعم اعضاء في نادي المستقبل للاعاقة الحركية   "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية فرسان الأمن العام يختتمون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيري... فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك