سراب سبورت
مجلة رياضية

اضافة مرحلة البحر الميت الجديدة ضمن منافسات يوم الجمعة

 

 

 

 

الفائز 15 مرة برالي الأردن ناصر العطية يملك الأفضلية

 

 

 

سراب سبورت-

تبدأ منافسات رالي الأردن – الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط (فيا ميرك)، بانطلاقة إحتفالية من فندق ماريوت البحر الميت عند الساعة 6.45 مساء الخميس، ويسبق إنطلاق الرالي عند الساعة 6.15 المؤتمر الصحفي للرالي.

 

ويعد الرالي واحدا من أكثر أنشطة رياضة السيارات الدولية شهرة في تقويم الاتحاد الدولي للسيارات.

 

ويستقطب رالي الأردن مشاركة 25 متسابقا من 7 دول، كما يشارك في الرالي الوطني الثاني 19 متسابقا ويقام بدعم من شركة “زين الأردن” و “هلا” و “بليس أف أم”.

 

وكانت الفرق المشاركة في الرالي قد أنهت عملية الاستطلاع على المراحل يوم الأربعاء ووضعت الأردنية لرياضة السيارات، طرقا مشابهة لعام 2022، حيث أكد مدير الرالي جورج خوري أن تغيرات طفيفة تمت في القسم الأوسط من مرحلة نهر الأردن، ومسافتها 40.79 كم وتم اضافة مرحلة جديدة وهي مرحلة البحر الميت القصيرة والبالغ طولها 3.48 كم والتي تقام ضمن منافسات الجمعة.

 

وتبلغ مراحل الرالي 12 مرحلة خاصة تبلغ مسافتها 208.04 موزعة على يومي الجمعة والسبت، وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 589.85 كم.

 

ومراحل الرالي يوم الجمعة هي يكرت 1و2 وتبلغ مسافتها (9.49 كم) ونهر الأردن 1و2 وتبلغ مسافتها (40.79 كم) والمغطس 1و2 وتبلغ مسافتها (11.34 كم)، والبحر الميت 1 وتبلغ مسافتها (3.48 كم) وتبلغ مسافة المراحل الخاصة لليوم الأول (126.72) كم، وتبلغ المسافة الإجمالية (335.15 كم).

 

ومراحل اليوم الثاني السبت هي بحاث 1و2 ومسافتها (12.58 كم) وسويمة 1و2 ومسافتها (11.08 كم)، وماعين 1و2 ومسافتها (17.00 كم) وتبلغ مسافة المراحل الخاصة (81.32 كم) وتبلغ المسافة الإجمالية (254.70 كم)

 

ويستحوذ السائق القطري ناصر العطية على القاب رالي الأردن إلى جانب ملاحه المقيم في امارة أندورا ماتيو بوميل، حيث فاز الثنائي بآخر 7 راليات متتالية في الأردن (تم إلغاء 2020) منذ العام 2015 ، وفاز 3 مرات على متن سيارة فورد فيستا وواحد على متن سيارة شكودا فابيا ومؤخرا على متن سيارة فوكس فاجن بولو جي تي أي آر 5.

 

كما فاز العطية بـ15 مرة بلقب رالي الأردن وهو رقميا قياسيا وحقق 83 انتصارًا مذهلا منذ العام 2003 ، بينما حقق باوميل 31 فوزا اقيميا .

 

ويدخل على خط المنافسة السائق العُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة شكودا فابيا آر5، وكان الرواحي قد فاز في رالي بلاده الذي شكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وحقق المركز الثاني في رالي قطر الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، ويحتل المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات برصيد 30 نقطة، ويعد السائق الكويتي مشاري الظفيري قوة ضاربة في الرالي، وينافس كل من العطية والرواحي لتحقيق نتيجة مميزة في الرالي.

 

ويحتل الظفيري المركز المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات برصيد 34 نقطة، ويحتل المركز الأول في (ميرك 2) برصيد 60 نقطة.

 

كما تشكل عودة السائق اللبناني روجيه فغالي الفائز 15 مرة في رالي لبنان ، إلى رالي الأردن إلى جانب ملاحه جوزيف على متن سيارة موتورتون ميتسوبيشي لانسر إيفو إكس علامة فارقة في الرالي، وكانت المنافسة بين فغالي والعطية كبيرة على مسار الأسفلت في لبنان في المواسم الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات حيث حقق الثنائي فوزين لكل منهما في الأحداث الأربعة الماضية.

 

ويعتبر السائق الكويتي يوسف الظفيري والسائق الأردني شادي شعبان من أقرب ملاحقي الظفيري في (ميرك 2)، وتأتي المنافسة الأردنية الاضافية من السائقين المحليين شاكر جويحان وعيسى أبو جاموس وأمير ناصيف وشادي شعبان والشيخ بدر الفايز وفادي دهشان وسامي فليفل وإيهاب الشرفا والشاب الموهوب مصطفى العطاري، واحتل جويحان والظفيري المركزين الثاني والثالث في سلطنة عمان وتلاه الكويتيان بالمركز الثاني في قطر.

 

واختتم الشرفا مراكز التتويج في لوسيل واحتلت المركز الخامس في الترتيب العام (ميرك 2) كما يشارك السائقون الفلسطيني حمادة عودة ، واللبناني أحمد خالد ، والكويتي سالم الظفيري والعمُاني زكريا العامري.

 

ويشارك 7 متسابقين في الرالي الوطني الثاني هم فيصل القماز على متن سيارة ميتسوبيشي ، ونانسي المجالي على متن سيارة ميتسوبيشي ، وإبراهيم العلي على متن سيارة سوبارو، عاصم عارف على متن سيارة سوبارو، وهاشم كلبونة على متن سيارة بلاك إيريس ، وغيث قبطي على متن سيارة رينج روفر، وزياد مقداد على متن سيارة رينو

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي مبادرة جائزة عون "مدارس صناع الغد الخاصة"الشارقة تدعم اعضاء في نادي المستقبل للاعاقة الحركية   "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية فرسان الأمن العام يختتمون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيري... فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال...