سراب سبورت
مجلة رياضية

برعاية رئيس اللجنة الأولمبية العراقية وبحضور بهي “مركز افرست يحي الذكرى الرابعة عشر لرحيل الرمز عمو بابا”

 

افرست – سراب سبورت 

بجلسة وفاء حضرها عدد كبير من النخب الاجتماعية والرياضية والفنية والإعلامية والرياضية والمهتمين .. يتقدمهم الأستاذ يونادم كنا النائب في البرلمان العراقي والسيد سمير الموسوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية وممثل الكابتن رعد حمودي راعي الحفل . وكذا د . موفق عبد الوهاب ممثل وزير الشباب والرياضة الأستاذ احمد المبرقع وعدد اخر من الحضور الكرام وقد بدا الحفل بقراءة سورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والراحلين من نجوم الكرة والرياضة العراقية وصاحب الذكرى الراحل عمو بابا .. الذي كان محور حديث السادة المتحدثين ممن اسهبوا عن اثر الراحل في احياء الروح الرياضية والاحاسيس الوطنية الرياضية التي تحلى وآمن بها عمو بابا طوال حياته اذ لم تغريه العقود الاحترافية الكبيرة التي تقدمت له وظل وفيا لناسه ومحبيه ووسطه الرياضي والجماهيري متنقل بين اندية العراق ومنتخباته ومدارسه الكروية ومحطاته الإعلامية يحث على تطوير الكرة ويدعو المسؤولية لتقديم الدعم اللازم ويشجع المواهب ويحث القائمين على اللعبة بضرورة اخذ دورهم المسؤول لتطوير اللعبة واتساع رقعة مزاولتها وتحسين أوضاعها ..
كما تحدث الأستاذ يونادم كنا عن ذكريات واثار ودور النجم الكبير في احياء الرمزية الوطنية ومعنى الوطن لديه .. كما تحدث السيد سمير الموسوي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الرياضية العراقية مثنيا على سيرة الكابتن عمو ومشيدا باحتفالية افرست واستذكاره .. كما تحدث ممثل وزير الشباب والرياضة الأستاذ موفق عبد الوهاب الذي تمنى ان يكون الفقيد عبرة للمسؤولين بضرورة دعم نجوم الرياضة ورموز الحركة الرياضية والثقافية العراقية وهم احياء . كما تحدث د . هادي عبد الله مذكرا بضرورة استحضار النجوم من خلال احياء المتحف الرياضي الذي تم الحديث عنه والوعد بتنفيذه منذ سنوات طويلة دون ان يرى النور حتى الان .. كما تحدث الأستاذ شوقي كاظم سلطان امين سر نادي النفط وممثل النادي بالاحتفالية عن اعتزازه بما تعنيه هذه الاستذكارية وضرورة تعميمها وتعزيزها للإفادة والاقتاد والتعلم من سير الرموز الكبار .. ثم القى الكابتن عدنان الجابري كلمة باسم نقابة الرياضية التي دعى من خلالها الى ضرورة الاهتمام بالرواد ودعمهم وهم احياء وقبل الموت .. بعدها القيت الكلمات ووزعت الدروع والهدايا من قبل ( الكابتن حسين لعيبي والزملاء علي السبتي وعماد البكري ونهاد الخفاجي وفلاح المرسوي ومقداد الرماحي ) . بعد ذلك القى الحضور الكرام نظرة على معرض الصور الذي أقامه الفنان المصور قحطان سليم بالمناسبة والذي مثل مراحل حياة الكابتن عمو بابا وتوثيق سيرته خلال عقود خلت وقد نالت صوره الاستحسان والاشادة من قبل النخب المشاركة .. كذلك حضر وفد من قناة دجلة الغراء لتسجيل الجلسة واجراء عدد من المقابلات مع الحضور وكذلك بعض المواقع الخبرية والتواصلية الأخرى .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال... طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة