سراب سبورت
مجلة رياضية

واحة أيلة ومركز الاميرة بسمة للتنمية العقبة “تخريج 20 سيدة من برنامج تدريبي للصلصال الحراري”

سراب سبورت _

رعى المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، اليوم الثلاثاء ،حفل تخريج 20 سيدة وفتاة من برنامج تدريبي على الصلصال الحراري – الذي نفذه مركز الأميرة بسمة للتنمية / العقبة (الصندوق الهاشمي للتنمية – جهد) بدعم من واحه أيلة.
وركز مشروع “التدريب على الصلصال ” على إعداد المشاركات لتصميم فنية قديمة من الثرات وتوثيقها وإدخال التصاميم العصرية عليها باستخدام النقوش وزخرفتها ، وعرضها في سوق “جهد الأيادي”، وإنتاج لوحات فنية باستخدام الصلصال لتعبر عن السياحة ومدينة العقبة ، واستخدام مكونات البيئة الطبيعية في إنتاج قطع فنية ومستلزمات المنازل، تُبرز تراث وتاريخ المنطقة وثقافتها والحقب التاريخية التي توالت عليها، كما تعكس البيئة الطبيعية الفريدة التي تتمتع بها العقبة.
وأعرب المهندس دودين خلال حفل التخريج عن فخره واعتزازه بكوكبة الخريجات من مشروع “التدريب على الصلصال ” اللواتي أظهرن مواهبهن في البرنامج التدريبي بطريقة عصرية أسهمت في إبراز الموروث الوطني والترويج له، مبيناً أن ” أيلة” وضمن استراتيجية مسؤوليتها الاجتماعية وفرت كافة سبل الدعم للتسويق والترويج للمشروع ولمنتجات الخريجات.
وأكد المهندس دودين، أن الشراكة والتعاون بين ” أيلة” ومركز الأميرة بسمة في مجال التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي والاجتماعي لشريحة واسعة من سيدات المجتمع المحلي، حققت العديد من النتائج الإيجابية للمستفيدات من الدورة التدريبية من خلال تمكينهن ومنحن الفرصة لتحسين أوضاعهن المعيشية بجعلهن سيدات منتجات اقتصادياً ورفد السوق السياحي بمنتجات جديدة”.
من جانبها، قدّمت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية، المهندسة اية الكلالده ، شكرها وتقديرها لشركة واحة أيلة للتطوير وللقائمين على جهودهم في دعم وترويج منتجات السيدات المشاركات في الدورة التدريبية ودعمهم الشامل لبرامج المركز بهدف تحقيق التنمية المستدامة.
وأوضحت أن مشروع “التدريب على الصلصال ” ينسجم وأهداف الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وشركة واحة أيلة للتطوير والمتمثلة في دعم وتمكين المرأة اقتصادياً وتوفير فرص العمل للسيدات في المناطق الأقل حظاً وتحفيزهن على المشاركة والانتاج للاستفادة من الفرص الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية في العقبة .
وأشارت الكلالده إلى أن عقد الدورة التدريبية جاء لتغطية حاجة سوق العمل في مدينة العقبة من انتاج حرف يدوية تحمل هوية العقبة وتروج سياحياً لها، لافتة إلى أن الدورة شملت عرض تصاميم السيدات المشاركات والمستوحاة من تاريخ العقبة
تجدر الإشارة إلى أن شركة واحة أيلة للتطوير ترتبط بشراكة استراتيجية مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية منذ اكثر من خمس سنوات، دعمت خلالها مشغل الخياطة الإنتاجي ووحدة التطريز في المركز حيث ساهمت الشركة في رفع قدرة المشاغل الانتاجية وتحسين مخرجات العمل .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.