سراب سبورت
مجلة رياضية

إن بعض الظن إثم … بقلم : د. منتهى الطراونة

 

كنا صغارًا، نظن أن الفصول صيف، وشتاء، وربيع، ﻻ خريف، وﻻ رحيل، ولا فقد، لا مقاعد فارغة، ولا أوراق متساقطة، وﻻ ورود ذابلة، ولا رائحة كل الأشياء تنفد إلى القلب مثل سهم طائش؛ ﻻ يفرق بين شريان ووريد!

 

كنا صغارًا؛ نظن أن أمهاتِنا وآباءنا لا يكبرون، ولا يموتون!

 

كنا صغارًا؛ نظن أن الأخ سند، والعمّ عون، والخالَ والد!

كنا صغارًا؛ نظن أن الصديقَ صدوق، وأنه لا يخون!

كنا صغارًا؛ نظن أن المعلمَ رسول، وأن المسؤول صاحب مبدأ!

 

كنا صغارًا؛ نظن أن الحياة لن تخذلنا، وستبقى (قمرا وربيع)، وستأتي على مقاس أحلامنا!

كنا صغارًا؛ نظن أن الناس تحبك لذاتك لا لمصلحة، وتبتسم في وجهك لأن الابتسامة صدقة!

 

كنا صغارًا نظن أن الناس لا تكذب، ولا تغش، ولا تفتري، ولا تصادر المنجزات، ولا تغتال الشخصيات، ولا تحقد، ولا تحسد، ولا تمثّل، وتفعل الخير لأجل الخير، لا رياء ولا سمعة، وتخاف الله!

كنا نظن، ونظن، ونظن، كبرنا، واكتشفنا أن هذا الظن خاب في الكثير من الناس، والأشياء، والمعاني، وأننا رغم كل شيء، ما زلنا نتعلق ببعض الظن الذي لم يندرج تحت قائمة الإثم!

ليتك أيها الخريف ﻻ تأتي، ولا تنكأ الجراح، وليتنا بقينا صغارًا؛ نظن، ونظن، ونظن!

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.