سراب سبورت
مجلة رياضية

الإعلامي المصري عليان حسن يتأهل للمرحلة النهائية بجائزة عمار للمبدعين من ذوي الإعاقة 

القاهرة_ كتب د. مدحت رشدي 

تأهل الزميل الإعلامي عليان حسن رئيس التحرير و المعلق الصوتي بقناة نايل سبورت للمرحلة النهائية

لجائزة عمار للمبدعين من ذوي الإعاقة .

كان عليان حسن قد تقدم للجائزة مع حوالي 70 ألف متسابق عربي في شتى المجالات و ضمت جميع الفئات سواء الأبطال البارالمبيين أو في مجال الفنون التشكيلية او الأعمال اليدوية و النحت و الرسم أو الموسيقى و الغناء أو الإعلام و غيرها من مجالات الإبداع لذوي الهمم .

و كان من بين لجنة التحكيم الدكتور قاهر المستحيل السعودي عمار بوقس مؤسس الجائزة ، و الدكتور الإعلامي عمرو الليثي ، و الفنان مصطفى شعبان ، و الفنان السعودي قُصي خضر ، و الفنانة التشكيلية المغربية نادية الشلاوي .

و تمت مقابلة المشاركين بعدة عواصم و مدن في مختلف الدول العربية ، بداية من الرياض و دبي و الأردن و القاهرة و تونس و المملكة المغربية .

و تلاقي الجائزة انتشاراً و اهتماماً واسعا ً في جميع أرجاء الوطن العربي ، خاصة ً و أنها الوحيدة في الوطن العربي التي تهتم و تحتضن اهتمامات و مواهب ذوي الهمم .

و ترجع فكرة الجائزة للدكتور السعودي عمار بوقس و الملقب بقاهر المستحيل و هو صحفي و إعلامي من ذوي الهمم .

و سيقام الحفل النهائي و إعلان الفائزين بالنسخة السابعة للجائزة بالعاصمة السعودية الرياض يوم 10 ديسمبر المقبل .

 

و تعد مشاركة الزميل عليان حسن إضافة للجائزة باعتباره إعلامي من ذوي الهمم حيث يعمل رئيس تحرير و معلق صوتي بقناة النيل للرياضة و رئيس تحرير و معلق  سابق بقناتي النيل للأخبار و إكسترا نيوز .

و شهدت جولة الجائزة بالقاهرة زيارة معالي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.