سراب سبورت
مجلة رياضية

شهدت مشاركة “350 لاعبة”مندوبا عن الأميرة رحمة “الغويري” يرعى ختام النسخة الاولى من بطولة نهى حتر للجمباز

سراب سبورت _

مندوبا عن سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيس الاتحاد الأردني للجمباز،رعى المهندس صالح الغويري نائب سمو رئيسة الاتحاد ختام ، بطولة المرحومة نهى حتر للمراكز (الجمباز الفني)، بمشاركة (5 مراكز يمثلها 350 لاعبة) التي أقيمت في مركز الأميرة رحمة بمدينة الحسين للشباب.
وشهد الحفل الختامي حضور مدير عام مدينة الحسين للشباب بسام الخلايلة، ونائب سمو رئيسة اتحاد الجمباز المهندس صالح الغويري راعى الحفل ، واسرة المرحومة نهى حتر (زوجها المهندس غسان غانم) وعدد من المدعوين وكبار الشخصيات الرياضية والرسمية وجمهور كبير.
وتضمن الحفل الذي تولت عرافته امين السر العام المهندسة شذى البندك، على كلمة نائب سمو رئيسة اتحاد الجمباز المهندس صالح الغويري، أكد فيها ان البطولة تقام تقديراً للدور الكبير الذي لعبته الراحلة نهى حتر، معتبراً انها تأتي كجزء من رد الجميل للفقيد التي كانت حريصه على النهوض بمستوى اللعبة.
واعتبر الغويري ان الفقيدة حتر، كان لها بصمات واضحة على مسيرة اللعبة، كونها جزء من منظومة الجمباز الاردنية، وساهمت بشكل كبير في تحقيق الانجازات عبر تحفيز لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية خلال مشاركتهم في الاستحاقات الدولية.
من جانبه شكر المهندس غسان غانم زوج الراحلة نهى حتر، المبادرة الطيبة والكريمة التي قام بها الاتحاد، وهي تعكس اهتمامه وحرصه على تكريمه فقيدته، التي لعبت دوراً تاريخياً وبارزاً في مسيرة رياضية الجمباز وكانت احد اسباب النهوض والارتقاء بمستواها محلياً وعربياً ودولياً، مقدراً لجهود جميع الكوادر الفنية والادارية التي ساهمت في نجاح البطولة.
وفي نهاية الحفل، قام الغويري بتقديم درعاً تذكارياً للمهندس غانم، كما كرم الجهات الداعمة والراعية للبطولة.
ويشار الى أن الراحلة نهى حتر، شغلت منصب عضو المكتب التنفيذي ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية، كما كانت رئيسة للجنة رياضة المرأة وترأست بعثة اللجنة الأولمبية إلى دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات في مكاو العام 2007، وتعد الراحلة، أول سيدة مثلت الأردن في فئات رياضة البريدج، بعدما شاركت في أولمبياد البريدج في هولندا العام 2000، وإسطنبول العام 2004، فضلا عن مشاركتها في أولمبياد الألعاب في الصين العام 2008.
وتقلدت حتر العديد من المناصب، أبرزها عضو لجنة المرأة في الإتحاد الدولي للجمباز منذ تشكيل اللجنة العام 2017، ونائب رئيس اتحاد دول حوض البحر الأبيض المتوسط العام 2018، كما شغلت الراحلة منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للجمباز لشؤون المرأة العام 2019، وتوفيت في الأول من كانون الثاني من العام 2021.

 

عودة …يشكر اللجان المنظمة

وحول الهدف من البطولة قال مدير البطولة الأستاذ عادل عودة ،”توطيد العلاقة بين المراكز والاتحاد ،و نشر اللعبة وزيادة عدد الممارسين لها على مستوي المملكة و خلق قاعدة عريضة من الكوادر الإدارية المؤهلة .

وشكر عودة اللجنة العليا المنظمة برئاسة سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة الإتحاد، ود.ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية ورئيس جامعة عمان الأهلية، وم.صالح الغويري.

ومدير البطولة السيد عادل عودة، اللجنة الطبية من المعالج أصيل بدار والدفاع المدني.

لجنة الاعتراض المهندس شادي خوري، وريما كربغلن من الإتحاد الآسيوي،ولجنة النظام من المدير الفني للإتحاد محمد الأخضر، وأربع لاعبين باركور .

وتضم لجنة التحكيم، الرئيسة : ريما كزيغلن، وباشراف السيد عادل عودة . وحكم رئيسي: ريما كزيغلن ، حكم رئيسي بسمة العيدي حكم رئيسي ديما الشرع ،حكم رئيسي الينا كوزنيتسوفا.

والحكام ،د. جاد مزاهرة، منير صقر ،علاء هيكل، حکمين من كل مركز.

واللجنة المالية، المهندس شادي خوري رئيساً ، السيد زهير حماد ،جمع رسوم التسجيل و الفواتير، السيد كمال يعقوب / محاسب البطولة 4 لاعبان من الباركور / ترتيب دخول الاهالي الى الصالة و أخذ بطاقات الدخول.

و اللجنة الفنية، امينة السر المهندسة شذى بندك، المدير الفني محمد الاخضر،اصدار قانون البطولة وارساله للاندية المشاركة .

مارون صادر : مسؤول سيستم التحكيم و اصدار النتائج ،علاء عودة: مسؤول تقنيات مع مارون واحتياجات التحكيم .

صلاح منصور : مسؤول عن الصوتيات و الموسيقى

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.