سراب سبورت
مجلة رياضية

أجيال السلام تطلق برنامج ثقة بالتعاون مع بلدتي السلط والكرك

سراب سبورت _

بدأت هيئة أجيال السلام أنشطة برنامج “ثقة” بالتعاون مع بلديتي السلط الكبرى والكرك الكبرى، المدعوم من منظمة “بورتيكاس” الهولندية.

وقد عقدت الهيئة تدريبًا مكثفًا في مقر أجيال السلام حول الحوار التحويلي وأساسيات تحليل وصياغة السياسات العامة. جمع التدريب الشباب والمسؤولين ضمن مساحة واحدة لبناء قدراتهم وتعزيز سبل التواصل الفعال بينهم، لتجهيزهم لإعداد خطة عمل بقيادة شبابية تستجيب لأولويات المجتمعات المحلية وتلبّي تطلعات الشباب المشاركين في البرنامج.

يهدف برنامج ثقة الممتد لسبعة أشهر إلى تعزيز المشاركة المدنية الشبابية من خلال توفير مساحة للحوار التحويلي بين مجموعة من مسؤولي البلديتين و30 قائدًا شبابيًا. وسيتضمن ورش عمل وجلسات متابعة في الحوار وتحليل وصياغة السياسات العامة لتحديد الأولويات الشبابية، كما سيقدم تدريبات متخصصة في الاتصالات الاستراتيجية الرقمية بحضور مسؤولين من البلديتين.

وتعليقًا على إطلاق هذا البرنامج قال رئيس أجيال السلام والرئيس التنفيذي بالإنابة، الدكتور مهند عربيات إن برنامج “ثقة” استمد اسمه من تطلعات أجيال السلام لبناء جسور الحوار والتفاعل والثقة بين المسؤولين وأصحاب القرار والجهات الحكومية، وبين الشباب الذين يمثلون مجتمعاتهم، بتطلعاتها ومخاوفها وتحدياتها.

وأضاف إن تعزيز اللقاءات البنّاءة بين المسؤولين الحكوميين والشباب، وتحديدًا من الفئات الأقل فرصًا في المشاركة، سيساهم في بناء خطة عمل شبابية قابلة للتنفيذ تستجيب لأولويات المجتمع في الكرك والسلط، مشيرًا إلى أن أجيال السلام “تتطلع لنتائج هذا المشروع، ولتنفيذه على نطاق أوسع في مراحل مقبلة”.

من جانبه، قال رئيس بلدية السلط الكبرى، المهندس محمد عبد الكريم الحياري: “إن هذا البرنامج يأتي تأكيدًا على التزامنا ببناء قدرات الشباب وإمكانياتهم، وهو وامتداد للتعاون والشراكة مع برنامج الحكومة الشفافة الذي تسعى بلدية السلط من خلاله إلى زيادة المساءلة والشفافية وتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية من فئة الشباب. من خلال البرنامج، سنوجد المساحات لتعزيز بناء القدرات وإيجاد قاعدة من الحوار الفعّال والتعاون الإيجابي بيننا وبين والقادة الشباب. نطمح إلى رؤية النتائج الإيجابية التي سيحققها هذا التعاون”.

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال رئيس قسم العلاقات العامة من بلدية الكرك الكبرى، بكر المعايطة إن البلدية تكرّس جهودها لتحقيق التنمية وتلبية تطلعات المجتمع المحلي وإيجاد الحلول لتحدياته، وهذا التعاون مع أجيال السلام هو استكمال لهذه الجهود ولرسالتنا المتمثلة في تعزيز عملية صنع القرارات الشاملة. وأضاف: “إنه من خلال بناء جسور الحوار بين مسؤولي البلديات والقادة الشباب، يفتح “ثقة” الأبواب للتفاعلات والمشاركة البنّاءة والمستدامة”.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.