سراب سبورت
مجلة رياضية

“الثقافة” توقع اتفاقية مكتبة الطفل المتنقلة مع “شومان” ومركز هيا

سراب –
وقعت وزارة الثقافة ومؤسسة عبد الحميد شومان ومركز هيا الثقافي، اتفاقية لتشغيل مكتبة الطفل المتنقلة، بحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار والرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، ورئيس الهيئة الإدارية لمركز هيا الثقافي جمال فريز.
وأكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال حفل توقيع الاتفاقية، الدور الذي يقوم به مركز هيا الثقافي في مشروع مكتبه الطفل المتنقلة، معربةً عن تقديرها لمؤسسة ” شومان” لدعمها المركز عبر 15 دورة لمشروع المكتبة المتنقلة، للنهوض بذائقة الطفل وإبداعاته الثقافية والإبداعيّة والترفيهية في المحافظات.
وقالت النجار، إن وزارة الثقافة تؤمن بهذه الجهود المثمرة في مجال ثقافة الطفل وتنمية إبداعاته والوصول إليه في المحافظات، وهي لا تعمل بعزلة عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتحديدًا مؤسسة عبد الحميد شومان، ضمن مفهوم الشراكة الثقافية في أكثر من مجال.
وأكدت النجار أهمية البرامج المرافقة، التي تستهدف الوعي بأهمية المحافظة على البيئة لهذا العام، وقالت إن الوزارة كداعم لمشروع المكتبة المتنقلة، تعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع التي يجب المحافظة عليها وعدم توقفها، لما لها من دور كبير في تعزيز القراءة لدى الطفل، مشيرةً إلى مشاريع وزارة الثقافة في هذا الجانب، مثل مشروع مكتبة الأسرة الأردنية وإصدارات المشروع في مجال أدب الطفل وثقافته.
من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسه عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، إن “شومان” تعتز بدعم مكتبه الطفل المتنقلة لمركز هيا الثقافي، والوصول إلى مختلف محافظات المملكة وتوفير الكتاب لهذه المناطق، خصوصًا بعد 15 عامًا من التعاون ما بين المؤسسة ومركز هيا الثقافي.
وأكدت قسيسية أن المؤسسة ماضية في دعم المشروع ويسرّها الشراكة معه، انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي، للمسؤولية الثقافية والاجتماعية.
بدوره، قال جمال فريز، إن مركز هيا الثقافي يعتز بكل الجهود الوطنية الداعمة من القطاع العام، كوزارة الثقافة، والقطاع الخاص ممثلًا بمؤسسة عبد الحميد شومان، متحدثًا عما يتركه مشروع المكتبة المتنقلة من شغف القراءة بين الطفل والكتاب.
وأكّد فريز أنّ الدورة (15) للمشروع، تُعتبر تحديًا للمركز ليواصل نجاحاته في رحلاته مع المكتبة المتنقلة، للمحافظات، كرؤية مشتركة له مع وزارة الثقافة ومؤسسة عبد الحميد شومان.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.