سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية

سراب سبورت _

حقق المنتخب الأردني “النشامى” فوزًا ثمينًا على مضيفه السعودي بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وضمن المنتخبان سلفًا التأهل لكأس آسيا بجانب الدور التالي والأخير من تصفيات المونديال، وذلك بعد أن تساوى المنتخبان بذات الرصيد من النقاط (13 نقطة)، إلا أن المنتخب الأردني انتزع الصدارة بفارق الأهداف.

سجل للمنتخب السعودي علي لاجامي في الدقيقة 16، بينما سجل للأردن علي علوان في الدقيقة 27 و نور الدين الروابدة في الدقيقة 45+1.

بدأت المباراة باندفاع هجومي كبير من كلا المنتخبين، وكاد المنتخب السعودي يفتتح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة الرابعة، بعدما أرسل ناصر الدوسري عرضية لسعود عبدالحميد، الذي سددها بقوة ونجح حارس الأردن يزيد أبو ليلى في إبعادها.

وأهدر بعد ذلك سالم الدوسري فرصة التقدم في نتيجة المباراة، عندما انفرد بحارس المنتخب الأردني وتحاوزه، إلا أنه سدد كرة أرضية بطيئة نجح الدفاع في تشتيها من على خط المرمى.

واعتمد بعد ذلك المنتخب الأردني على الهجمات المرتدة، ونجح في الوصول إلى مرمى محمد العويس دون أن يشكل أي خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 16، ترجم المنتخب السعودي أفضليته ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق علي لاجامي، الذي تابع ركلة ركنية وأسكنها بالكعب في مرمى أبو ليلى.

وانتفض بعد ذلك المنتخب الأردني، وتلاعب موسى التعمري بدفاع السعودية، ونجح زميله علي علوان في متابعة مجهود نجم مونبيلييه وأسكن الكرة في شباك العويس.

وخرج العويس للإصابة قبل نهاية الشوط الأول، ونزل بدلا منه أحمد الكسار.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل نور الدين الروابدة هدف التقدم للمنتخب الأردني، بعذ أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمصعب الجوير، وفشل الكسار في التصدي لها.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مانشيني بعبد الرحمن غريب وعبد الله رديف عوضا عن فراس البريكان وعبدالله الخيبري، محاولا زيادة الكثافة الهجومية.

وتفنن لاعبو المنتخب السعودي في إهدار الفرص بالشوط الثاني، وكانت أخطرها تسديدة سالم الدوسري في الدقيقة 60، التي مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الأردن.

بعد ذلك عاد المنتخب الأردني للهجوم، وأنقذ أحمد الكسار مرمى الأخضر من تلقي الهدف الثالث، عندما تصدى لرأسية يزن النعيمات عند الدقيقة 71.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة هجمات من المنتخبين، دون أن تشهد المباراة تغييرًا في نتيجتها.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء