سراب سبورت
مجلة رياضية

يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا

سراب سبورت _

ضرب شباب الأهلي موعداً مع الرياضي اللبناني في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة السلة الذي يختتم مساء اليوم في صالة سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي بالممزر، وجاء تأهل صاحب الضيافة شباب الأهلي بعد فوزه في نصف النهائي على جورجان الإيراني بنتيجة 73 – 71، مساء أمس في انطلاقة الدور نصف النهائي بعد مباراة مثيرة من بدايتها وحتى آخر ثانية، انتهى الربع الأول بالتعادل 18-18، ثم تقدم جورجان في الربع الثاني 22 – 20 لتصبح النتيجة 40 – 38 لصالح الفريق الإيراني قبل العودة إلى غرفة الملابس، واستمرت الندية بعد الاستراحة ونجح شباب الأهلي في التقدم في الربع الثالث 15 – 14 ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة «54 – 53»، لتصل الإثارة قمتها في الربع الأخير الذي جاء قوياً وتأرجحت فيه النتيجة بين التعادل وفارق النقطة الواحدة حتى أنهى شباب الأهلي لصالحه 20 – 17 ليفوز بالمباراة بفارق نقطتين،

وشهدت المباراة سجالاً بين الفريقين حتى اللحظات الأخيرة، حيث تبادلا التقدم 20 مرة، قبل أن يحسم شباب الأهلي اللقاء، علماً بأن الفريق نجح بشكل واضح في السيطرة على السلتين بواقع 48 نقطة منها 10 نقاط من الفرصة الثانية.

وتألق قيس عمر شبيبي من جانب الفائز، محرزاً 20 نقطة و5 متابعات، وأضاف الثلاثي الأمريكي سير دومينيك بوينتر 16 نقطة و5 متابعات و4 متابعات و2 صد الكرة وخطفة واحدة للكرة، وترافين ثيبودو 15 نقطة و9 متابعات وتمريرتين حاسمتين، وماركوس جورج-هانت 12 نقطة و9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما كان أرسلان كاظمي الأفضل في صفوف الخاسر برصيد 5 نقاط و15 متابعة و4 تمريرات حاسمة وصد واحد للكرة، وأضاف زميله سينا فاهيدي 24 نقطة، والثنائي الأمريكي ويل تشيري 12 نقطة وتمريرتين حاسمتين، وجوزيف يانغ 11 نقطة و3 تمريرات حاسمة.

وبعد المباراة حرص الفريق محمد أحمد المري عضو مجلس إدارة نادي شباب الأهلي على تهنئة اللاعبين والإشادة بما قدموه من مستوى وسط فرحة كبيرة داخل الصالة.

وفي المباراة الثانية حقق الرياضي اللبناني الفوز على هيروشيما الياباني بنتيجة 121 – 89 بعد مباراة سهلة للرياضي تقدم في فتراتها الأربع بالنتائج 35 – 25 و 34- 19 و27 – 26 و 25 – 19.

وكان شباب الأهلي والرياضي التقيا في الجولة الثانية ضمن مرحلة المجموعات لحساب المجموعة الأولى وفاز الرياضي بنتيجة 102 – 88، ويتكرر لقاء الفريقين في المباراة النهائية التي تقام في السادسة والنصف من مساء اليوم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء