سراب سبورت
مجلة رياضية

تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة “باريس إيفل الدولية”

سراب سبورت _

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لسباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، تنظيم جولة جديدة لقفز الحواجز ضمن منافسات بطولة باريس إيفل الدولية “5 نجوم”،التي ستقام بنسختها العاشرة برعاية سلسلة سباقات الكأس الغالية خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو الجاري، بمشاركة أفضل الخيول والفرسان في العالم.

وتقام البطولة الجديدة، يوم الأحد الموافق 23 يونيو الجاري، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، دعما لجهود تطوير سباقات الفروسية في مختلف دول العالم، وتعزيز ريادة الإمارات في الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى.

وتعتبر البطولة من أكبر البطولات الدولية في قفز الحواجز، وتتضمن مجموعة من الجولات العالمية التي تقام على مدار العام، وتختتم في بطولة باريس إيفل، حيث تشهد مشاركة نخبة الفرسان وأفضل الخيول في العالم في البطولة الكلاسيكية العريقة بالقارة الأوروبية من حيث قيمة الجوائز وأفضل المشاركين المحترفين ، كما تشهد اهتماما إعلاميا عالميا وحضورا جماهيريا كبيرا في مدرجات حديقة برج إيفل المعلم التاريخي والسياحي الشهير للعاصمة الفرنسية باريس.

ويتضمن برنامج اليوم الختامي منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز “5 نجوم”، بجانب شوط آخر يحمل الاسم نفسه لفئة “نجمة واحدة”، ويشارك فرسان الإمارات في هذا الشوط عبر الثنائي عبدالله المهيري وحميد المهيري اللذين يحملان آمال الإمارات لتحقيق نتائج مميزة في منافسات البطولة التي تمثل ختام بطولات قفز الحواجز في فرنسا قبل أولمبياد باريس 2024.

وقال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية، إن الإعلان عن تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن منافسات بطولة باريس إيفل الدولية، يمثل علامة فارقة في مسيرة رياضة قفز الحواجز الإماراتية والدولية، لما تحمله من اسم غال على قلوبنا جميعا وما تجسده من أبعاد كبيرة تسهم في تحقيق التطور والتقدم لفروسية الإمارات على الصعيد العالمي.

وتقدم بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تقديرا لدعمه الكبير وتوجيهاته السديدة التي تقود سباقات الكأس الغالية إلى أعلى المراتب العالمية، وانعكاسها الإيجابي على المكانة المرموقة لفروسية الإمارات في المحافل العالمية الكبرى.

وعبر عن فخره بتنظيم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز ورعاية بطولة باريس إيفل الدولية من قبل سباقات الكأس الغالية وتخصيص يوم كامل من منافساتها باسم الإمارات، مثمنا التعاون المثمر مع الهيئة العليا لسباقات الخيل في فرنسا “فرانس جالوب”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء