سراب سبورت
مجلة رياضية

ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات

سراب سبورت _

يسعى فريق ليون سيتي سايلورز السنغافوري، لتحقيق سمعة طيبة لبلاده عندما يمثلها في النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للسيدات 2025/2024.
وستنطلق منافسات أبطال آسيا للسيدات في 25 أغسطس المقبل من الدور التمهيدي، بمشاركة 22 نادياً يمثلون أوطانهم كأبطال دورياتهم النسائية.

وسيتواجد بطل الدوري السنغافوري في الدوري التمهيدي مع 13 نادياً، ستتنافس في 4 مجموعات، ليتأهل المتصدرون فقط إلى دور المجموعات التي ستنطلق في 6 أكتوبر المقبل.

ويمتلك ليون سيتي سايلورز، رصيد مثالي كأقوى ممثلي سنغافورة في ساحة كرة القدم النسائية، حيث حقق لقب الدوري المحلي مرتين متتاليين 2022 و2023 دون تعرضه لأي خسارة.

وحقق 10 انتصارات وتعادلين في موسم 2022 بمشاركة 7 أندية، قبل أن يحقق 17 انتصاراً وتعادل وحيد بموسم 2023 الذي شهد مشاركة 10 أندية.

وفي الموسم الحالي 2024، الذي انطلق في شهر مارس الماضي، يتصدر ليون سيتي سايلورز جدول الترتيب، ليصبح قريباً من حصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

ونجاحه على الصعيد المحلي لن تجعل مهمته الآسيوية سهلة بسبب فارق الخبرة بين الكرة النسائية في سنغافورة والدول المنافسة بالدور التمهيدي كتايلاند التي سبق لمنتخبها اللعب في كأس العالم للسيدات 2015 في كندا و2019 في فرنسا.

وصعوبة تلك المهمة لم تمنع مدرب الفريق، السنغافوري دانيال أونج، من الافتخار بالمشاركة التاريخية في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات 2025/2024.

وقال للموقع الرسمي للفريق السنغافوري: “إنه لشرف حقيقي للنادي أن يمثل سنغافورة في أول نسخة لدوري أبطال آسيا للسيدات، نحن متحمسون لفرصة اختبار أنفسنا ضد منافسين من ذوي الكفاءات العالية، ونرى كيف سنواجه نظرائنا من آسيا”.

ويضيف: “والأهم من ذلك، أننا نريد أن يكون لدى اللاعبات هذا الهدف الضخم الذي يطمحن إليه أثناء الارتقاء بأنفسهن باستمرار، أنا واثق من أنهن قادرات على تقديم وصف جيد لأنفسهن في هذه المسابقة”.

وتفتخر أيضاً قائدة ليون سيتي سايلورز، المدافعة السنغافورية أوميرة حمدان، بالمشاركة في البطولة الآسيوية أسوة بزملائها الرجال الذين سبقوهم بالمشاركة الآسيوية ولكن بالنسخة الرجالية.

وقالت للموقع ذاته: “إن رؤية فريقنا المحترف للرجال يمثل الأمة في دوري أبطال آسيا خلال الموسمين الماضيين ألهمتنا حقاً، وعززت تصميمنا على السعي لتحقيق هدف مماثل”.

وأعترفت بصعوبة المهمة، قائلة: “سيكون الأمر صعباً بالتأكيد، لكن هذه المباريات ستظهر أفضل ما لدينا، لدينا العديد من اللاعبات الشابات، ومشاركتنا في هذه البطولة ستساعدنا في التحسن على المستويين الفردي والجماعي”.

وستحدد مجموعات الدور التمهيدي في 18 يوليو المقبل عندما تُجرى القرعة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث ستستضيف السعودية والأردن وماليزيا وتايلاند مجموعات التمهيدي.

وسيكون ليون سيتي سايلورز السنغافوري في الدور التمهيدي مع أندية النصر السعودي، والاتحاد الأردني وأبوظبي الرياضي الإماراتي، وآر تي سي البوتاني، وآي بي إف النيبالي، وصباح الماليزي، ويونغ إيليفانتس من لاوس.

وأيضاً أوديشا الهندي، وبام خاتون الإيراني، ومياوادي الميانماري، وناساف الأوزباكي، وسيحدد لاحقاً بطلي الدوري التايلاندي ودوري هونغ كونغ.

وتأهل تلقائياً لدور المجموعات 8 أندية التي تنتظر قدوم 4 أندية من الدور التمهيدي، ليشكلوا 12 نادياً تتوزع على 3 مجموعات، حيث تأهلت بفضل المراكز المتقدمة لمنتخباتها الوطنية في التصنيف الدولي للمنتخبات النسائية.

وأندية دور المجموعات هي أوروا ريدز الياباني، ونايغوهيانغ الكوري الشمالي، وميلبورن سيتي الأسترالي، وجامعة ووهان جيانجهان الصيني، وهيونداي ستيل ريد اينجلز الكوري الجنوبي.

وأيضاً هوشي مينه سيتي الفيتنامي، وكايا ايلويلو الفلبيني، وتايتشونغ بلو وايل التايواني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء