سراب سبورت
مجلة رياضية

تصنيف “فيفا” الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن

سراب سبورت _

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس عن تصنيفه للمنتخبات عن شهر يونيو 2024.

وحافظ الأرجنتين على صدارة التصنيف منذ ديسمبر 2022 بعدما فاز بلقب كأس العالم قطر، ولا يزال منتخب فرنسا يلاحقه في الوصافة.

و يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تحطيم الإنجاز التاريخي القياسي الذي حققه غريمه البرازيلي الذي بقي متربعا على عرش الترتيب العالمي بين 1994 و 2001، و ذلك من خلال مواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الودية و الرسمية خلال كوبا أمريكا و تصفيات مونديال 2026.

وشهد التصنيف العالمي في الشهر الجاري تقدم البرازيل مركزا ليحتل المرتبة الرابعة، في حين حدث تراجع من قبل منتخبي إنجلترا وإيطاليا.

بينما شهدت منتخبات بلجيكا، البرتغال، هولندا، إسبانيا ثباتا في المراكز بالتصنيف الشهري المعلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدمت أوروغواي مركزا لتحتل التصنيف الـ14، في حين تتواجد ألمانيا في المركز الـ16، وتتقدم اليابان إلى المركز الـ17 وتراجع السنغال مركزا لتحتل المرتبة الـ 18.

فيما حافظ منتخب المغرب على تصدره ترتيب منتخبات قارة إفريقيا، متقدما مركزا وحيدا في الترتيب العالمي ليصبح في المركز الـ12 بدلا من الـ13.

وجاء منتخب مصر في المرتبة الثالثة بتصنيف الاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا، بينا تقدم عالميا من المركز الـ37 إلى المركز الـ36.

وشهد تصنيف “فيفا” تراجعا للمنتخب السعودي بثلاث مراكز، ليحتل المركز 56 عالميا، وفقاً لروسيا اليوم.

وكان منتخب السعودية خاض مباراتين في بداية الشهر الجاري أمام باكستان وفاز بها ولكنه خسر أمام الأردن على أرضه.

وتراجع بطل كأس آسيا، منتخب قطر مركزا ليحتل المرتبة 35 عالميا، فيما تقدم منتخب الأردن 3 مراكز في التصنيف الجديد ليحتل المركز 68.

تصنيف أفضل 10 منتخبات آسيوية في العالم:

1- اليابان (17 عالميا).

2- إيران (20).

3- كوريا الجنوبية (22).

4- أستراليا (23).

5- قطر (35).

6- العراق (55).

7_ السعودية (56).

8- أوزبكستان (62).

9- الأردن (68).

10- الإمارات (69).

تصنيف أفضل 10 منتخبات آسيوية في العالم:

1- المغرب (12 عالميا)

2 – السنغال (18)

3 – مصر (36)

4 – كوت ديفوار (37)

5 – نيجيريا (38)

6 – تونس (41)

7 – الجزائر (44)

8 – الكاميرون (49)

9 – مالي (50)

10– جنوب إفريقيا (59)

تصنيف أفضل 10 منتخبات في العالم:

1- الأرجنتين.

2- فرنسا.

3- بلجيكا.

4- البرازيل.

5- إنجلترا.

6- البرتغال.

7_هولندا.

8- إسبانيا.

9- كرواتيا.

10- إيطاليا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء