سراب سبورت
مجلة رياضية

المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد

المدرب عمرو رضا: وصول زيد للاولمبياد، هو انجاز تاريخي اقدمه هدية للشعب الاردني الذي اعتبر نفسي جزء لا يتجزأ منه

 

سراب سبورت-

وصف المدرب المصري عمرو رضا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الطاولة، ان رحلة زيد في التأهل الى الاولمبياد، مرت بخطة اعداد منظمة، اشتملت على اقامة معسكرات تدريبية والمشاركة في بطولات خارجية، مشيرا الى ان اتحاد اللعبة ساهم في انجاح مهمته من خلال الموافقة من دون اي شروط مسبقة على كافة طلباتي من اجل بلوغ دورة الالعاب الاولمبية.
واضاف رضا في حديثه لـ “سراب سبورت” انه عندما تولى الاشراف على زيد ابو يمن ، وجد عنده الاصرار والتحدي والعزيمة من اجل تحقيق حلم الطفولة، للتأهل الى الاولمبياد، حيث انه ركز على هدف واحد، ونحن في اسرة الاتحاد والاجهزة التدريبية كنا مؤمنين ايمانا مطلقاً بقدراته على الوصول الى القمة وبلوغ التطلعات والطموحات المنشودة التي كنا نسعى جميعاً من اجلها .. ونجحنا بحمدالله.
وتابع بالقول: ان خطة الاعداد اشتملت على اقامة معسكرين الاول في الصين والثاني في مصر وكلاهما حقق اهدافه، كما اننا شاركنا في بطولة الاندية العربية بالسعودية بفريق (المنتخب الوطني) واكتسبنا من خلالها الفائدة الفنية المرجوة على اعتبار ان هذا الحدث شهد تواجد عدد كبير من اللاعبين المحترفين الدولين الذين لديهم تصنيف عالمي مرتفع استفدنا من الاحتكاك معهم.
وكشف رضا النقاب الى ان خطتنا منذ البداية مع رئيس الاتحاد السيد طارق الزعبي ومجلس الادارة تركزت على الوصول بلاعب اردني الى الاولمبياد، وهو ما تحقق بفضل الله، حيث انصب تركيزنا على زيد بعدما وجدنا عنده كامل المواصفات الفنية والمعنوية والنفسية.
وأكد رضا ان زيد كان عند حسن الظن به حين حافظ على لقبه كبطلا للعرب، ومن ثم طبق تعليماتنا بحذافيرها، لينجح في نهاية المطاف في تحقيق حلمه، ونحمد الله ان تعبنا لم يذهب سدى.
واعرب رضا عن سعادته بكوني اول مدرب اسهم في وصول اول لاعب اردني للاولمبياد، وهو سام فخر اضعه على صدري.
وقال رضا ان زيد عندما شارك في التصفيات الاسيوية الاخيرة بالعراق، نجح وبشكل مطلق في تحقيق انتصارات كاسحة وبنتائج مذهلة حيث فاز في جميع المباريات الست اربعة من بنتيجة (4- 0)، ومباراتين بـ (4-1)، وهذا يعكس ويؤكد علو كعبة وجهوزيته الفنية والبدنية والمعنوية وتركيزه المطلق من اجل اسعاد الشعب الاردني.

والان يخضع اللاعب الى معسكر تدريبي في تونس لغاية لغاية 4 تموز بمشاركة لاعبي ومحترفي كرة الطاولة اضافة لمعسكر في مصر ،ومن ثم معسر في المانيا من 8-20 تموز القادم وهو من اقوى المعسكرات ومن فحص اللاعبين المتأهلين الى باريس يوم 23 ،وعملنا خطة للظهور بمظهر مشرف .
وختم رضا حديثه بالقول: ” ان وصول زيد للاولمبياد، هو انجاز تاريخي اقدمه هدية للشعب الاردني الذي اعتبر نفسي جزء لا يتجزأ منه .. ولا يسعنى الا ان اتقدم بالشكر الجزيل الى اللجنة الاولمبية التي تابعت محطات الاعداد عن قرب وساهمت في هذا النجاح، وكذلك اقدر الى اسرة اتحاد اللعبة التي تعاونت معنا في تسهيل مهمتنا حين وفرت كل متطلبات الاساسية وهو امر منحنا الثقة والمسؤولية لكي يرفر علم الاردن في الاجواء الفرنسية واتمنى ان تكتمل مسيرة الابداع والتحدي في الخروج بنتائج باهرة في اولمبياد باريس رغم الصعوبات الكبيرة، لكنها لن تجعلنا نحيد عن هدفنا الذي نتطلع اليه في هذا الاستحقاق الهام”.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء