سراب سبورت
مجلة رياضية

خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر

 

بعد سفرة لنا خارج العراق ومشاهدت بعض الدول المحيطة والقريبة وما تعيشه بلدانهم من تطور وجمال تعد فيه البيئة والشارع والساحات والجسور هوية حضارية تعتد بها … ومقارنة بما يمر به شعبنا وبيئتنا وخدماتنا المتوقفة عمليا منذ أربعة عقود حزنت كثيرا وتالمت للمشهد .. لذا كلما مررت بمشروع او جسر ما أحاول اقبل يد العاملين فيه وادعو الله للقائمين عليه بالخير والسداد على طريق خدمة العراق ولو بانجازات بسيطة ومتاخرة عن موعدها مقارنة بما حدث ببلدان معينة . ذلك على صعيد البيئة والجسور والشوارع تحديدا التي شهدت بعهد الرئيس محمد شياع السوداني طفرة نوعية غير مسبوقة .. ونعيشها ويشهد بها الكثيرون وبدانا نتلمس ايجابياتها وننتظر المزيد باذن الله ..
اما على الصعيد الرياضي فبعهده ومع الكابتن عدنان درجال نجحنا بإقامة بطولة خليجي البصرة وعدد من البطولات الأخرى المحلية والإقليمية والقارية ونتلمس الكثير القادم .. سيما وقد ظهرت بوادر التكريم بابهى حلة … صحيح لدينا والوسط الرياضي ثمة ملاحظات على ذلك وكي لا يكون التكريم شخصي ونسعى ونامل قدر الإمكان ان يتحلى بالجوهر الوطني والانجازي الحقيقي قبل أي مسمى وعنوان ضيق اخر .
هناك ثلات إنجازات استراتيجية كبرى تخص الرياضة العراقية ونعدها ستضع الحجر الأساس للتطوير الرياضي في المستقبل قدمت من قبل مستشارية رئيس الوزراء للشؤون الرياضية ووافق عليها الرئيس بتاكيد الدعم والمباركة وتهيئة كافة مستلزمات النجاح والمتمثلة في :-
أولا :- الموافقة على دعم مشروع البطل الاولمبي الذي سيشترك فيه السادة المستشارين ووزارة الشباب واللجنة الاولمبية لتمكين رياضينا لتحقيق نتائج طيبة في اولمبياد 28 وتحقيق انجاز اولمبي عام 2032..
ثانيا .. موافقة دولته على دعم تنظيم العراق لاولمبياد العاب غرب آسياد للشباب مطلع عام 2025 وما تحمله من رسائل ومضامين للعالم الخارجي والداخل العراقي ..
ثالثا .. الموافقة على تخصيص مبالغ مالية ضخمة لدعم خطة استثمارية للجنة الاولمبية والاتحادات لتطوير وبناء بنى تحتية رياضية تطور قدرات الالعاب وتسهل مهام تحقيق الانجاز العالي ..
لذا بصراحة ومن وجهة نظر إعلامية رياضية بحتة ليس لها علاقة بالجانب السياسي الذي ليس اختصاصي .. اخشى كل الخشية على أي محاولة لؤد الإنجازات الرياضية والبيئوية التي تلمسناها خلال سنتين خلت .. ونامل من الاخوة السياسيين الذين لا نرقى الى أفكارهم وعلاقاتهم وضرورات تحركهم والضغوطات التي يواجهونها من اجندات .. لكن ما يهمنا جدا كاعلاميين ورياضيين ان لا يتم ووقف وتعطيل نجاحات البيئة والرياضة التي ظهرت بوادرها وعززت وكرست كمنهج في عهد دولة رئيس الوزراء السوداني تحديدا وان لا يتم وقفها تحت أي ذرائع وحجج سياسية أخرى .. فالشعب ينظر الى الإنجازات لا الشعارات .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء