سراب سبورت
مجلة رياضية

تفاؤل بنتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم

سراب سبورت-

كشف الشارع الرياضي الأردني عن ارتياحه، بعد اتضاح هوية المنتخبات المنافسة للمنتخب الوطني لكرة القدم، خلال الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وجاء منتخب النشامى في المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين والكويت في قرعة الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 التي سحبت في كوالالمبور اليوم الخميس.
وحسب نظام التصفيات، يتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.
وجاءت نتائج قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم لكأس العالم 2026 على النحو التالي:
المجموعة الأولى: إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قرغيزستان، كوريا الشمالية.
المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عُمان، فلسطين، والكويت.
المجموعة الثالثة: اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا.
وقال متحدثون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن منتخبنا الوطني جاء في مجموعة متوازنة تتيح له فرصة احتلال المركز الأول أو الثاني، والتأهل لمونديال 2026 دون الحاجة للدور الرابع من التصفيات، وهو أمر يرفع سقف الطموحات لتحقيق انحاز تاريخي غير مسبوق.
واعتبر المتابعون أن منتخبنا سبق وأن فاز على جميع المنتخبات التي جاءت في مجموعته، خاصة منتخبي كوريا الجنوبية والعراق، وهو ما جرى في بطولة كأس أسيا الأخيرة في قطر، حيث تفوق منتخبنا على كوريا والعراق.
وقال المدرب حسين علاونة، إن القرعة خدمت المنتخب الوطني بشكل نسبي، لأنه في الدور الحاسم لا يوجد مباراة سهلة، فالجميع يبحث عن التأهل.
وأشار الى أنه يشعر بالتفاؤل بقدرة المنتخب على احتلال المركز الأول أو الثاني، وبالتالي تحقيق حلم الشارع الرياضي بالتأهل إلى المونديال لأول مرة في التاريخ.
من جهته، أكد المدرب محمد بني سلمان، أن القرعة دفعت الجميع للتفاؤل بتحقيق حلم الوصول للمونديال، لا سيما وأن الفرق التي سيواجهها منتخب النشامى لا تتفوق على منتخبنا.
وأضاف، إن المنتخب الوطني فاز على منتخبي كوريا الجنوبية والعراق قبل عدة اشهر خلال كأس آسيا، وهو أمر يدفع للتفاؤل بالتأهل، خاصة وأن منتخبات الكويت وفلسطين وسلطنة عُمان تعتبر اقل مستوى من المنتخب الوطني.
بدوره، أشار المشجع عمر الرواجفة، إلى توقه لانطلاقة مباريات الدور الحاسم خلال شهر أيلول المقبل، مبينا أن القرعة زادت من شغفه للمتابعة وتشجيع المنتخب.
وكشف الرواجفة عن توجهه منذ الآن للوقوف على كيفية تأمين تذاكر لمباريات المنتخب التي تجري في عمان، لتشجيع النشامى في كل المباريات التي ستكون هامة وتاريخية.
من جانبه، أوضح المشجع أحمد العسولي أن مجموعة المنتخب تعتبر مناسبة، لافتا الى أن ترتيب المباريات يعتبر مثاليا بالنسبة للمنتخب الوطني، خاصة وأن أول مباراة ستكون أمام منتخب فلسطين في عمان، وهذا مدعاة للبحث عن أول 3 نقاط في التصفيات وهو أمر يساهم في رفع الحالة المعنوية.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء