سراب سبورت
مجلة رياضية

حلم المونديال قريب ومجموعتنا غير موردة .. التاهل ممكن ودرجال لا يتحمل المسؤولية وحده ! … حسين الذكر

 

” كوريا الجنوبية ، والعراق ، والأردن ، وعمان ، وفلسطين ، والكويت”
لو رفعنا كرويا الجنوبية ستكون كانها مجموعة تصفيات غرب آسيا وليس نهائياتها .. هذا ما يجعلنا متفائلين بالتاهل لكاس العالم مرة أخرى بعد أربعين عام من 1986 .

المجموعة الأولى : ” ايران وقطر واوزبكستان والامارات وقرقيزستان وكوريا الشمالية “.
المجموعة الثانية :”اليابان وأستراليا والسعودية والصين البحرين واندونسيا ” .

بقراءة متانية موضوعية مجموعتنا الاسهل من الاخريات لكنها ليست مزروعة ومفروشة بالورد كما يعتقد البعض او يقلل من حظوظ وشان الاخرين .. فكل المنتخبات قوية وستستعد بكل قواها وتسخر كل امكانياتها لتحقيق حلم الوصول الى مونديال 2026 .
هذه السهولة الظاهرة للعيان او التي نسميها على الورق لم تات اعتباطا بل جائت بعد ان حقق العراق العلامة الكاملة بالفوز بجميع مبارياته في التصفيات الأولية مما حسن موقعه في التصنيف الاسيوي وهذا ما فتح الباب لفرص افضل بالقرعة . بمعنى انها جهود (درجالية اتحادية) يجب ان لا نغفل عنها ونغمط حقوقها .
التاهل الى كاس العالم في اغلب الدول قرار سياسي وان بدى فني .

بمعنى انها حرب ناعمة .. تستحق ان تدعم وتهيء لها جميع الإمكانات لغرض تحقيق الهدف .. لكنه – فليعلم الجميع – هدف مشترك يتحملون مسؤوليته وعليهم يقع وزر التاهل والاتحاد والاعلام والجماهير وقبلهم الحكومة العراقية بكل مؤسساتها المتصلة والقريبة التي ينبغي ان تأخذ الدور الأكبر في تنظيم وتنسيق عمل الخطوط ومنع أي تناشز يمكن له ان يضر بكرتنا وبعراقنا .
هنا الكلمة أصبحت مسؤولية والنقد والنشر والتشجيع والمآزرة ينبغي ان تكون مدروسة بعناية اكبر وان تتم فيها علمية التنسيق وتوحيد الجهود الذي لا يعني خنقها ..
ان الفرق التي سنواجهها او التي كتب لها ان تكون بوابتنا للمونديال جميعها فرق معروفة لنا معها باع طويل من التجارب الحلوة والمرة .. لا يوجد فيها فريق سهل ولا عصي على منتخبنا .

بل الظروف والإدارة والتنسيق والتوفيق …هي من تتحكم باطلاق صفتي ( القوة والاستسهال ).. كل الأمور ستمشي بشكل انسب وايسر – ان شاء الله – وفرص تاهلنا قائمة وكبيرة شريطة ان ننسى ونلغي الدور الثاني فالتاهل الأقرب هو من الدور الأول وضمن الستة المتاهلة أولا ..
كلنا العراق ومع العراق وسنتعاون جميعا ( حكومة واتحاد واعلام وجماهير ) .. لتحقيق الهدف الوطني الكبير باذن الله .

وعلى الله فليتوكل المتوكلون .. والله جل وعلا هنا يعني العقل والحكمة والعلم والتاني والصبر والسير الحثيث .. بعيدا عن الارتجال والعشوائية والشخصنة والتسقيط وغير ذاك من امراض العصر التي اضرتنا واخرتنا كثيرا .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء