سراب سبورت
مجلة رياضية

زيد أبو يمن في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ .. اللحظة التي انتظرها طويلاً

سراب سبورت _

يترقب لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة، زيد أبو يمن، مشاركته التاريخية في دورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من ٢٦ تموز الجاري وحتى ١١ آب المقبل.

 

وتمكن زيد أبو يمن في أن يُصبح أول لاعب أردني يتأهل إلى منافسات الرجال بكرة الطاولة في الألعاب الأولمبية ليُسجل كذلك الحضور الأول لكرة الطاولة الأردنية بعد غيابٍ دام ١٦ عاماً.

 

وجاء تأهل زيد أبو يمن إلى أولمبياد باريس المقبلة بعد أن انتزع بطاقة التأهل المخصصة للاعبي منطقة غرب آسيا بعد الانتصارات المتتالية والمميزة التي حققها بمدينة السليمانية العراقية في شهر أيار الماضي.

 

ويتطلع “أبو يمن” إلى تقديم أفضل أداء له في الألعاب الأولمبية والتي ستجمع أفضل لاعبي كرة الطاولة على مستوى العالم.

 

وتحدث “أبو يمن” عن مشاعره قبل أسابيع قليلة من المشاركة في الألعاب الأولمبية ، قائلاً:” التأهل إلى الألعاب الأولمبية هو الحلم الذي كُنت أسعى إليه جاهداً. لذلك كان تركيزي مُنصب بشكلٍ كامل على تصفية (السليمانية) من أجل الظفر ببطاقة التأهل”.

 

وأضاف صاحب الـ ٣١ عاماً:” التصفية كانت صعبة جداً كون لاعب واحد فقط من دول منطقة غرب آسيا سيتأهل وهذه المنطقة تضم مجموعة متميزة من اللاعبين، ولكن الحمدلله بجهود الجهاز الفني بقيادة عمرو رضا والكادر التدريبي بأكمله نجحنا في تحقيق هذا التأهل التاريخي”.

 

وعبر زيد أبو يمن عن حماسه الكبير من أجل المشاركة في الأولمبياد واللعب أمام أفضل اللاعبين في العالم، ويقول أبو يمن بهذا الصدد :” الألعاب الأولمبية هي البطولة التي تجمع أفضل الرياضيين في العالم والجميع يأتي إلى هذا الحدث وهو على أتم الجاهزية لتقديم أفضل ما لديه فهي فرصة قد لا تتكرر”.

 

وأكمل أبو يمن قائلاً:” سأبذل قصارى جهدي لتقديم الأفضل وتمثيل الأردن بصورة مميزة وسأكون حريص على أن أعيش واستمتع بكل ثانية في أولمبياد باريس”.

 

وستقام منافسات كرة الطاولة بمشاركة ١٧٢ لاعب ولاعبة يُمثلون ٦٧ دولة منها ٤ دول عربية وهي الجزائر ومصر ولبنان إلى جانب الأردن، حيث ستقام المنافسات خلال الفترة من ٢٧ تموز إلى ١٠ آب المقبل في معرض باريس إكسبو بورت دو فرساي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء