سراب سبورت
مجلة رياضية

أبطال فريق الأردن في أولمبياد باريس يُشاركون الاحتفال في اليوم الأولمبي 

 

سراب سبورت _

 

شارك عدد من لاعبات ولاعبي فريق الأردن المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)، أمس السبت، في احتفال اللجنة الأولمبية الأردنية باليوم الأولمبي.

 

وأقيم الاحتفال باليوم الأولمبي في صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب بمشاركة عدد كبير من الواعدين والناشئين في الاتحادات الرياضية الأردنية المختلفة من فئات عمرية مختلفة.

 

وشهد الاحتفال فقرة تعريفية باللاعبات واللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس بالإضافة إلى قيامهم بالإجابة على أسئلة تفاعلية من المشاركين، إلى جانب عروض رياضية ونشاطاتٍ مختلفة هدفت إلى التعريف بالقيم الأولمبية والرياضية.

 

من جهتها أكدت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية، رنا السعيد، على أهمية الاحتفال باليوم الأولمبي من كل عام لما له من أهمية كبيرة للرياضيين والحركة الأولمبية.

 

وقالت السعيد :” نحتفل باليوم الأولمبي في كل عام وذلك للتأكيد على الروح الأولمبية والإشارة إلى أهمية ممارسة النشاط الرياضي وتعريف الحضور بقيم اللجنة الأولمبية الأردنية”.

 

وأضافت:” اليوم الأولمبي لهذا العام يأتي قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، لذلك هي فرصة كبيرة للتعريف بفريق الأردن المشارك وإعطاء الحضور فرصة لقاء بطلاتنا وأبطالنا الذين نجحوا في التأهل لهذا الحدث الرياضي الأهم على مستوى العالم”.

 

وسيمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) كل من، رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى وثلاثي الملاكمة حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ولاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، ولاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة، زيد أبو يمن، ولاعبي المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور وكارين البلبيسي، ولاعب الماراثون معاذ الخوالدة.

 

وستفتتح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) يوم ٢٦ تموز الحالي بمشاركة أكثر من ١١ ألف رياضي يُمثلون أكثر من ٢٠٠ دولة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء