سراب سبورت
مجلة رياضية

“الرجبي” يغادر الخميس إلى لندن للمشاركة في البطولة الدولية للرجبي السباعي

سراب سبورت-

يسر الاتحاد الأردني للرجبي أن يعلن عن مشاركة المنتخب الوطني للرجال في البطولة الدولية المقبلة لرجبي السباعيات، والتي تقام في نادي “واسبس” للرجبي، لندن، في 13 تموز “يوليو” 2024، حيث تعد هذه الخطوة الإستراتيجية جزءا من جهود الاتحاد الأردني للرجبي المستمرة لرفع مستواه الدولي والاستعداد لكأس آسيا للرجبي السباعي في “كاتماندو” خلال تشرين الأول “أكتوبر” المقبل.
ويغادر وفد المنتخب الوطني يوم بعد غد (الخميس)، ويضم الوفد المشارك؛ الأمين العام عزيز أبو خلف رئيسا للوفد والمدير الفني احمد حموقة ومدير المنتخب أمجد دويك والمعالج حذيفة لافي والمصور وصانع المحتوى أحمد حيمور، إلى جانب 14 لاعبا، وهم: عبدالله نغوي واسماعيل جانبك (الكابتن) وعبدالله حموقة وعلي جاويش وناصر السعدون وزيد الكيلاني وعبدالحكيم المناصرة واحمد ابو الفيلات وزيور حاتوقاي وعمر حجبي وعزت ياسين وصادق قاحوش وفارس بدير وعلي طه.
وتمثل هذه البطولة فرصة كبيرة لاختبار لاعبي المنتخب الوطني ضد فرق دولية عالية المستوى، مع استمرار نمو الاتحاد الأردني للرجبي بعد حصوله مؤخرا على العضوية الكاملة في الاتحاد العالمي للرجبي، كما ستضم الفعالية تشكيلة متنوعة من الفرق لدول نخبة مثل فيجي وجنوب أفريقيا ونيوزيلندا واليابان، مما يرفع مستوى المنافسة.
وأكد الأمين العام للاتحاد الأردني للرجبي على الأهمية الاستراتيجية للحدث الدولي، بقوله: “هذه البطولة حيوية لمنح لاعبينا فرصة الإحتكاك عالي المستوى والذي يحتاجونه، كما أن المشاركة في سباعيات لندن تتيح لنا تحدي أنفسنا ضد عدد واسع من الفرق بعيدا عن دائرتنا المعتادة، هذه التجربة حاسمة لتطوير تكتيكاتنا ومهاراتنا استعدادا لخوض البطولات الكبرى في وقت لاحق من العام الحالي.”
واستطرد: “تعد المشاركة شهادة على نمو وتطور الاتحاد الأردني للرجبي، بفضل الدعم من شركائنا، وفي مقدمتهم الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الناقل الرسمي للاتحاد الأردني للرجبي، وإيسوزو الأردن، الذي يعد شريكا للأداء، دعمهما كان وما يزال حاسما في جعل هذه التجارب الدولية المهمة ممكنة، ويجهز لاعبينا من خلال اتاحة فرصة الإحتكاك والمنافسة مع فرق على مستويات أعلى، مما يساعد على دفع عجلة نمو وتطور الاتحاد الأردني للرجبي إلى الساحة العالمية”.
في المقابل، قال المدير الفني أحمد حمولة: “الإحتكاك مع فرق من هذه المناطق القوية في لعبة الرجبي توفر للاعبينا فرصة تعلم فريدة، لأن الأمر لا يتعلق بالمباريات فقط؛ بل يمتد إلى أساليب واستراتيجيات لعب متنوعة تعزز أداءنا الخاص، سعيا لتكوين فريق قادر على المنافسة والفوز في الأحداث الكبرى، مثل بطولة كأس آسيا للرجبي السباعي في السنوات المقبلة”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد. توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية الأردنية والجمعية الملكية للتوعية الصحية الرواشدة يبدأ مشواره في اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام رسميًا.. النصر يعلن تعاقده مع المدرب بشير المجالي مديرا فنيا لكرة القدم النسائية شعث تمنح منصور درجة الحزام الاسود برغم بتر ساقيه "الفارس النجار" ...طموحي ان اكون اهم فارس بالقدرة والتحمل «مش عاوزة أدفن في الضلمة».. أسرة اللاعبة شذى نجم تكشف آخر كلماتها قبل الوفاة "فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز عمّان تستضيف البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية الاتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية في الكرك ختام الموسم .. دروس بالإدارة الاحترافية ! ... حسين الذكر 5 مباريات في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد غدا يحدث بلعبة فردية ...عبث بالنتائج اختتام معسكر الإرشاد الوظيفي في مديرية شباب الكرك 130جوادا ينهي السباق التأهيلي الثالث لفروسية القدرة والتحمل بأشراف المدرب والخبير الدولي البرتغالي بيدرو ...اتحاد الجمباز ينظم "دورة تدريب المدربـين على نظام ( ... الحمود أولا والعبادي ثانيا وأبو عواد ثالثا في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ ختام الجولة الرابعة من الدوري الأردن للجولف على ملاعب واحة أيلة  لكمات متبادلة بين لاعبى المنتخب الليبي والكويتي في الطائرة العربية "إتحاد ألعاب القوى" في سبات ...عطية يناشد اللجنة الاولمبية ...ولبنان في ظل عدم الاستقرار نظم 18 بطول... ناديي الكرمة وديالى .. رسالة توازن اجتماعي تحتاج فهم ودعم حكومي ! سليمان والظاهر والعبداللات تصدروا اليوم للدوري الاردني للجولف الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ تنطلق الجمعة في مادبا اختيار الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤ استمرار الأنشطة والفعاليات في مديرية شباب الكرك  أمين عام وزارة الشباب يتفقد فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الزرقاء