سراب سبورت
مجلة رياضية

الرؤى

الشباب ركيزة الوطن ومستقبله

سراب- يشكل الشباب الركيزة الأساسية في المجتمع الأردني، حيث يتصف المجتمع المحلي بكونه مجتمع شاب، وذلك على إمتداد عقود طويلة من عمر المملكة، لذلك فإن نماء المجتمع وتطوره يبقى رهنا على قدرة الدولة (أي دولة) في العمل على الإستثمار في عنصر الشباب على كافة المستويات.
والشباب الأردني، كان حاضر دائما في كافة ميادين التفوق والإبداع على مختلف المستويات الرياضية والفكرية والثقافية والإجتماعية، بالرغم من المشاكل الإقتصادية التي يعاني منها الشباب الأردني عموما، وعدم توفر سبل الكفيلة بتعزيز مناخ الإبداع كما يجب.
وتنتاب الشباب الأردني، حالة من الشعور بأن جلالة الملك عبدالله الثاني قائد الوطن، هو الوحيد الذي يقدم الحوافز للشباب كي يبدعوا، من خلال حرص جلالته على إستضافة وتكريم الشباب الذين يحققون إنجازات في مختلف المجالات، فيما أن الحكومات المتعاقبة لا تقوم بواجبها في هذا المجال على أكمل وجه.
وهناك العديد من الرياضيين من الجنسين، الذين يشكلون نماذج مشرفة للشباب الأردني، ممكن حققوا إنجازات رياضية عالمية في ألعاب مختلفة، قدموا من خلالها خدمات جليلة لأردننا الحبيب، تجلت أهمها في عزف السلام الملكي ورفع أعلام الوطن على منثات التتويج العالمية، ولا زلنا نتذكر أجواء الإنجاز العالمي الكبير الذي حققع بطل التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش، عندما فاز بميدالية ذهبية للأردن في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو بالبرازيل في العام 2016، وهو مازال وقتها طالبا على مقاعد الدراسة الجامعية.
وهناك العديد من النماذج المشرفة من الشباب الأردني، الذي يفخر بهم الوطن ممن حققوا إنجازات وتفوقوا في مجال إختصاصهم، حيث يصعب حصرهم في هذه المساحة الضيقة.
ولعل توفير المناخ الملائم للشباب، كي يعبروا عن أفكارهم وقدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات، هي مسؤولية المؤسسات الحكومية في المقام الأول، ومن ثم مسؤولية مؤسسات القطاع الخاص، وفي ذلك خدمة جليلة للوطن بشكل عام، كي لا نترك الشباب يكابدون أوقات الفراغ، التي قد تقودهم الى متاهات تجعل منهم على الوطن ونسيجه الإجتماعي، أو أن يكونوا فريسة سهلة لأفكار تقودهم إلى ممارسة العنف.

أخبار عاجلة
القرنة يفوز على الكويتي العوضي في بطولة دبي للناشئين للتنس مدرب ولاعب الكيك بوكسينغ السوري أحمد رسود "مع كل الصعوبات والعوائق لابد ان نصل الى القمة " مدرب الملاكمة الدولي النوباني: "اعطوا الخبز لخبازه لن تندموا أبدا" الهاشمية تحصد الميدالية الفضية والبرونزية في بطولة الجامعات للكرة الطائرة معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج الثاني عشر من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا المغرب في الصدارة.. وجزر القمر تطيح بغانا ميسي يعود الى التمارين الجماعية بالصور...النعيمات يتوج فريقي الأردنية لطلاب والطالبات بذهب بطولة كرة الطائرة للجامعات نجمة الملاكمة الشمري تعلن اعتزالها عبر فيديو منتخبنا لكرة اليد يخسر أمام الكويت في منافسات البطولة الآسيوية أعضاء قطاع التنمية الاجتماعية يستعرضون أوراقهم البحثية في وزارة التنمية لاعبة كرة الطائرة السورية الشابة لين كتابة "اطمح لاكون معدّة بمستوى ممتاز." منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت د.خلف الحشوش رئيسا لإتحاد الدراجات الوحدات ينسحب امام الأرثوذكسي بكرة السلة ختام منافسات بطولة كرة الطائرة بلقاء طالبات الأردنية والهاشمية وطلاب الأردنية مع اليرموك لاعبة التايكوندو السورية ميس العلاف "نواجه صعوبات بدعم الالعاب الجماعية وإهمال الالعاب الفردية" تحضيرات لافتتاح مصنع  " أبوغزاله للتقنية " في الأردن الفيصلي يضم الاوغندي سعودي عبدالله المنسي رئيساً لاتحاد كرة اليد  رين يكتسح ضيفه بوردو ليفربول يرتقي إلى وصافة الدوري الإنجليزي أندية المحترفين تتجه للمدرب المحلي استعدادا لمنافسات الموسم الكروي 2022 السالم: مؤتمر الأمناء العامين شكل فرصة لعرض المقترحات وتبادل الخبرات اللاعب الدولي نايف مناصرة...يناشد جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع الظلم عن الرياضين الفارسة بشارات تحتل المركز الاول في منافسات الكبار للسيدات في «دولية أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لقفز ... فلسفة هبوط وصعود الاندية ! لاعبة كرة القدم السورية المحترفة ختام عبد الأحد "كرة القدم ليست فقط رياضة بالنسبة لي انما هي شيئ غال... بالصور..."الإنجليزية" يحصد الذهب في نهائي سلة الناشئين