سراب سبورت
مجلة رياضية

الرؤى

الشباب ركيزة الوطن ومستقبله

سراب- يشكل الشباب الركيزة الأساسية في المجتمع الأردني، حيث يتصف المجتمع المحلي بكونه مجتمع شاب، وذلك على إمتداد عقود طويلة من عمر المملكة، لذلك فإن نماء المجتمع وتطوره يبقى رهنا على قدرة الدولة (أي دولة) في العمل على الإستثمار في عنصر الشباب على كافة المستويات.
والشباب الأردني، كان حاضر دائما في كافة ميادين التفوق والإبداع على مختلف المستويات الرياضية والفكرية والثقافية والإجتماعية، بالرغم من المشاكل الإقتصادية التي يعاني منها الشباب الأردني عموما، وعدم توفر سبل الكفيلة بتعزيز مناخ الإبداع كما يجب.
وتنتاب الشباب الأردني، حالة من الشعور بأن جلالة الملك عبدالله الثاني قائد الوطن، هو الوحيد الذي يقدم الحوافز للشباب كي يبدعوا، من خلال حرص جلالته على إستضافة وتكريم الشباب الذين يحققون إنجازات في مختلف المجالات، فيما أن الحكومات المتعاقبة لا تقوم بواجبها في هذا المجال على أكمل وجه.
وهناك العديد من الرياضيين من الجنسين، الذين يشكلون نماذج مشرفة للشباب الأردني، ممكن حققوا إنجازات رياضية عالمية في ألعاب مختلفة، قدموا من خلالها خدمات جليلة لأردننا الحبيب، تجلت أهمها في عزف السلام الملكي ورفع أعلام الوطن على منثات التتويج العالمية، ولا زلنا نتذكر أجواء الإنجاز العالمي الكبير الذي حققع بطل التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش، عندما فاز بميدالية ذهبية للأردن في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو بالبرازيل في العام 2016، وهو مازال وقتها طالبا على مقاعد الدراسة الجامعية.
وهناك العديد من النماذج المشرفة من الشباب الأردني، الذي يفخر بهم الوطن ممن حققوا إنجازات وتفوقوا في مجال إختصاصهم، حيث يصعب حصرهم في هذه المساحة الضيقة.
ولعل توفير المناخ الملائم للشباب، كي يعبروا عن أفكارهم وقدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات، هي مسؤولية المؤسسات الحكومية في المقام الأول، ومن ثم مسؤولية مؤسسات القطاع الخاص، وفي ذلك خدمة جليلة للوطن بشكل عام، كي لا نترك الشباب يكابدون أوقات الفراغ، التي قد تقودهم الى متاهات تجعل منهم على الوطن ونسيجه الإجتماعي، أو أن يكونوا فريسة سهلة لأفكار تقودهم إلى ممارسة العنف.

أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا