سراب سبورت
مجلة رياضية

الرؤى

الشباب ركيزة الوطن ومستقبله

سراب- يشكل الشباب الركيزة الأساسية في المجتمع الأردني، حيث يتصف المجتمع المحلي بكونه مجتمع شاب، وذلك على إمتداد عقود طويلة من عمر المملكة، لذلك فإن نماء المجتمع وتطوره يبقى رهنا على قدرة الدولة (أي دولة) في العمل على الإستثمار في عنصر الشباب على كافة المستويات.
والشباب الأردني، كان حاضر دائما في كافة ميادين التفوق والإبداع على مختلف المستويات الرياضية والفكرية والثقافية والإجتماعية، بالرغم من المشاكل الإقتصادية التي يعاني منها الشباب الأردني عموما، وعدم توفر سبل الكفيلة بتعزيز مناخ الإبداع كما يجب.
وتنتاب الشباب الأردني، حالة من الشعور بأن جلالة الملك عبدالله الثاني قائد الوطن، هو الوحيد الذي يقدم الحوافز للشباب كي يبدعوا، من خلال حرص جلالته على إستضافة وتكريم الشباب الذين يحققون إنجازات في مختلف المجالات، فيما أن الحكومات المتعاقبة لا تقوم بواجبها في هذا المجال على أكمل وجه.
وهناك العديد من الرياضيين من الجنسين، الذين يشكلون نماذج مشرفة للشباب الأردني، ممكن حققوا إنجازات رياضية عالمية في ألعاب مختلفة، قدموا من خلالها خدمات جليلة لأردننا الحبيب، تجلت أهمها في عزف السلام الملكي ورفع أعلام الوطن على منثات التتويج العالمية، ولا زلنا نتذكر أجواء الإنجاز العالمي الكبير الذي حققع بطل التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش، عندما فاز بميدالية ذهبية للأردن في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو بالبرازيل في العام 2016، وهو مازال وقتها طالبا على مقاعد الدراسة الجامعية.
وهناك العديد من النماذج المشرفة من الشباب الأردني، الذي يفخر بهم الوطن ممن حققوا إنجازات وتفوقوا في مجال إختصاصهم، حيث يصعب حصرهم في هذه المساحة الضيقة.
ولعل توفير المناخ الملائم للشباب، كي يعبروا عن أفكارهم وقدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات، هي مسؤولية المؤسسات الحكومية في المقام الأول، ومن ثم مسؤولية مؤسسات القطاع الخاص، وفي ذلك خدمة جليلة للوطن بشكل عام، كي لا نترك الشباب يكابدون أوقات الفراغ، التي قد تقودهم الى متاهات تجعل منهم على الوطن ونسيجه الإجتماعي، أو أن يكونوا فريسة سهلة لأفكار تقودهم إلى ممارسة العنف.

أخبار عاجلة
اللجنة الأولمبية الأردنية تُكرم البعثة البارالمبية على إنجازاتها المتميزة في بارالمبيك طوكيو ٢٠٢٠ بطولة المملكة المفتوحة للسباحة بالزعانف تنطلق يوم غد في العقبة كتاب" يوثّق المطبخ التراثي الأردني" تصدره جمعية بيت التراث للثقافة والفنون من خلال مشروع استدامة الإ... منتخب سيدات اليد يخسر أمام أوزبكستان ببطولة آسيا اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي يوقعان اتفاقية استضافة بطولة الرجال العاشرة "اليرموك" تبحث خطتها للعودة الآمنة إلى الحرم الجامعي أمام وزير الشباب "الهيئات المؤقتة والأندية" ... الكاتب منذر عقيلان  السعود يباشر عمله مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدولي عاشور ينجح بإدارة بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي أوزبكستان... اليوم فريق البقعة يلتقي الرمثا بافتتاح منافسات دوري المحترفين غدا مؤتمر صحفي لجمعية بيت التراث والفنون في الفحيص الريال يسترد الصدارة الإسبانية بمهرجان تهديفي تأهل الحسين إربد لنصف نهائي كأس الأردن دي لا سال يتأهل لنهائي كأس الأميرة آية لكرة الطائرة للسيدات مشجعون غاضبون يحرقون سيارة حكم! لاعبو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم 2021.. رونالدو يستعيد الصدارة على حساب ميسي وصلاح خامسا الأمير علي بن الحسين والشيخ راشد بن حميد النعيمي يؤكدان أهمية التشاركية في العمل مخالفة قانونية "برسم الفضيحة الرياضية" في بطولة العالم العسكرية للملاكمة رئيس نادي معان الأسبق بلال العقايلة يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين بالصور ....انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للناشئين والناشئات والواعدين والواعدات للملاكمة "الإعلام الرياضى بين المهنية والتريند" ندوة بالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية سباق المرحوم خالد عبابنه الأول للكراسي المتحركة اتحاد الفروسية يبدأ استعداته لللبطولة الاردن للفروسية سحم والحصن في صدارة دوري الثانية ...والاسبوع الخامس غدا نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ 60 في دوري "كونكاكاف" للأندية والدة رونالدو: ابن كريستيانو أفضل منه وأتمنى رؤيته بهذا النادي منتخب الترايثلون يُحقق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا ويُعسكر في قيرغيزستان منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في دور ترتيب المراكز بالبطولة الآسيوية لك... مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك