سراب سبورت
مجلة رياضية

الرؤى

الشباب ركيزة الوطن ومستقبله

سراب- يشكل الشباب الركيزة الأساسية في المجتمع الأردني، حيث يتصف المجتمع المحلي بكونه مجتمع شاب، وذلك على إمتداد عقود طويلة من عمر المملكة، لذلك فإن نماء المجتمع وتطوره يبقى رهنا على قدرة الدولة (أي دولة) في العمل على الإستثمار في عنصر الشباب على كافة المستويات.
والشباب الأردني، كان حاضر دائما في كافة ميادين التفوق والإبداع على مختلف المستويات الرياضية والفكرية والثقافية والإجتماعية، بالرغم من المشاكل الإقتصادية التي يعاني منها الشباب الأردني عموما، وعدم توفر سبل الكفيلة بتعزيز مناخ الإبداع كما يجب.
وتنتاب الشباب الأردني، حالة من الشعور بأن جلالة الملك عبدالله الثاني قائد الوطن، هو الوحيد الذي يقدم الحوافز للشباب كي يبدعوا، من خلال حرص جلالته على إستضافة وتكريم الشباب الذين يحققون إنجازات في مختلف المجالات، فيما أن الحكومات المتعاقبة لا تقوم بواجبها في هذا المجال على أكمل وجه.
وهناك العديد من الرياضيين من الجنسين، الذين يشكلون نماذج مشرفة للشباب الأردني، ممكن حققوا إنجازات رياضية عالمية في ألعاب مختلفة، قدموا من خلالها خدمات جليلة لأردننا الحبيب، تجلت أهمها في عزف السلام الملكي ورفع أعلام الوطن على منثات التتويج العالمية، ولا زلنا نتذكر أجواء الإنجاز العالمي الكبير الذي حققع بطل التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش، عندما فاز بميدالية ذهبية للأردن في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو بالبرازيل في العام 2016، وهو مازال وقتها طالبا على مقاعد الدراسة الجامعية.
وهناك العديد من النماذج المشرفة من الشباب الأردني، الذي يفخر بهم الوطن ممن حققوا إنجازات وتفوقوا في مجال إختصاصهم، حيث يصعب حصرهم في هذه المساحة الضيقة.
ولعل توفير المناخ الملائم للشباب، كي يعبروا عن أفكارهم وقدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات، هي مسؤولية المؤسسات الحكومية في المقام الأول، ومن ثم مسؤولية مؤسسات القطاع الخاص، وفي ذلك خدمة جليلة للوطن بشكل عام، كي لا نترك الشباب يكابدون أوقات الفراغ، التي قد تقودهم الى متاهات تجعل منهم على الوطن ونسيجه الإجتماعي، أو أن يكونوا فريسة سهلة لأفكار تقودهم إلى ممارسة العنف.

أخبار عاجلة
ابو زريق يوقع للترجي التونسي الجبور يتفقد معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد  تزامنا واحتفالا بتجديد الثقة في الوزير د. أشرف صبحي سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات 2022 تصفيات رابطة أبطال افريقيا للأندية النسائية : انتصار بنك الاسكان التونسي على سريع غليزان الجزائري 3-... نادي مولودية وهران الجزائري يضع ثقته في المدرب السابق للترجي الرياضي التونسي راضي الجعايدي تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الشمال والجنوب السباح "الور" يَحل رابعاً في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" بمناسبة عيد المرأة في تونس : رئاسة الحكومة تكرم البطلة الأولمبية غفران بالخير من بين 35 سيدة من مختل... زين تتوّج "شباب جرش" بفوزه بلقب بطولة "جيلنا" للشمال حسون وشاهين ابطال الكبار  في  "رابع" جولات بطولة الأردن للفروسية الاردن في مؤخرة ترتيب المنتخبات...بعد ختام فعاليات التايكواندو "الفرارجة" مشاركة لنيل الخبرة في منافسات رفع الأثقال المنتخب الوطني للتايكواندو يختتم مشاركته "الضامن" يُنهي مشاركة منتخب المصارعة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي  منتخبنا للتنس يفوز على ماليزيا وسوريا في تصفيات كأس ديفيز بفتينام معرض الطوابع البريدية "تونسيات" : في العيد الوطني للمرأة .. البريد التونسي  يكرم نجمة التنس العربية ... المنتخب التونسي لكرة السلة 3ضد3 يصل القاهرة وهذه قائمة نسور قرطاج المشاركة في التصفيات المؤهلة للمون... أسرة كرة الطائرة الأردنية تفقد أحد أبرز الرياضيين "إبراهيم فيليب " حمزة الكسواني يتوج بالمركز الأول في بطولة هاغن الالمانية الدولية للفروسية جمعية بنك الاسكان ممثل تونس امام بطلي مصر نادي وادي دجلة والجزائر افاق غليزان بدورة اتحاد شمال افريق... ذهبية تاريخية لـ" أحمد أبو السعود" في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" فضية وبرونزية للتايكواندو في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" د.حمدان يهنئ الأميرة رحمة بأنجاز ابو السعود الذهبي ابو السعود يتوج بالذهب في دورة ألعاب التضامن قونية "رزان الشعيبي" تحصل على جائزة أفضل معلمة شطرنج في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي للشطرنج فوز اليرموك بكأس المركز الثالث وذهبيتين في بطولة إتحاد الجامعات الأردنية للشطرنج نادي "الإنجليزية" يرفع شعار دعم الرياضة الوطنية سلاح الحياة للمراهقين تخريج المشاركات في معسكرات جائزة الحسن برونزي اناث إقليم الوسط