سراب سبورت
مجلة رياضية

من نحن

“سراب”.. الفكرة والتحدي

* ريما العبادي

هل واقع “السوق الأردني” يستوعب إصدار مطبوعة رياضية شبابية شهرية جديدة ؟.. سؤال يراودنا منذ أن تبلورت فكرة إشهار مجلة “سراب”، وفي وقت دعانا فيه العديد من الأصدقاء والزملاء المحبين، الى الحذر من كون الفكرة أشبه بالمغامرة التي يتوجب علينا دراستها بروية وعمق، وذلك من واقع التجارب العديدة التي إنتهت إليها الكثير من الإصدارات الرياضية تحديدا.

لا شك أن التساؤل و”التحذير”، مشروعان ومنطقيان، في ظل ما يعانيه الإعلام الورقي من حال تراجع كبيرة، جراء الظروف الإقتصادية الصعبة التي تعاني منها أغلبية الدول العربية، ومع بروز دور الإعلام “الإلكتروني” البديل، ما أدى الى إقفال العديد من المؤسسات الإعلامية العربية المعروفة، وتحول العديد منها الى الإصدار الرقمي الإلكتروني، وفي ظل حقيقة أن كل مواطن إمتلك “جوالا” أصبح إعلاميا ومصدرا إخباريا

. وفي هذا المضمار، لا بد من التأكيد على حقيقة إدراكنا على إستحالة نجاح المشروع “تجاريا” في مثل هذه الظروف الإقتصادية الضاغطة التي يعيشها المواطن الأردني خصوصا، ومؤسسات القطاع الخاص بشكل عام، مع والإعتماد على وسيلة “الإشتراك السنوي” في المجلة، لتغطية ما أمكن من تكلفة طباعة المجلة في المقام الأول، والإكتفاء بالإعتماد على كادر محدود العديد (لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة)، لينهض بكامل المجهود التي يتطلبه إصدار أعداد المجلة.

وفي ضوء ذلك، فإن فكرة إصدار “سراب” أعمق كثيرا من النظر الى كونها “هدف تجاري”، بل الأمر تعلق بمد جسور التواصل مع شباب الوطن على إمتداد تواجده، سواء في الميادين الرياضية أو في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب، أو في الجامعات، من أجل إبراز نشاطات وإهتمامات وإنجازات الشباب الأردني، وفتح نافذة أمامه للتعبير عن طموحاته وتطلعاته، وإستقطابه الى ميادين خدمة وطنه بعيدا عن مسارات التيه والضياع.

وتزامنت التحضيرات لعملية إصدار العدد الأول من مجلة “سراب”، مع إنجازات مميزة حققتها الرياضة الأردنية عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص، حيث لمع نجم “النشامى” عاليا في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، التي إستضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلتف الشعب الأردني بكافة أطيافه حول المنتخب الوطني، فيما حقق منتخب السيدات إنجازا لافتا بفوزه بلقب بطولة غرب آسيا لكرة السيدات، والتي أقيمت في مملكة البحرين الشهر الماضي.

ندرك في أسرة تحرير “سراب”، صعوبة المهمة التي قررنا التصدي لها، كي يتسنى إنجاح هذا المشروع الوليد، ورغم ذلك نبدأ عبر إصدار النسخة الأولى من “سراب” هذا اليوم رحلة الألف ميل، إعتمادا على جهودنا وقدراتنا الذاتية للوفاء بالإلتزام المادي الذي تتطلبه مقتضيات إعداد مطبوعة نوعية من حيث الشكل والمضمون، فاتحين مساحة صفحاتها أمام كافة الهيئات الرياضية والشبابية، ولعل التعاطف الذي لمسناه مسبقا من قبل الكثيرين من هيئات وأفراد في الوسط الشبابي والرياضي المحلي، شكل رافعة ودعما معنويا مهما لنا، كي نباشر في ترجمة الفكرة الى مشروع ملموس على أرض الواقع، بعد شهور من التحضيرات الإدارية بدأت بالحصول على “التصريح القانوني” لصدور المجلة، ثم الشروع في رسم الخطوط العريضة لمسيرة العمل المهني، والتي تهدف الى خدمة نشاطات القطاعين الشبابي والرياضي في أردننا الحبيب وإبراز إنجازاتهما، في ظل قائد مسيرة الوطن صاحبة الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني إبن الحسين حيث نقدم له اول اصدار كهدية في عيد ميلاده الميمون.. حفظه الله ورعاه.

أخبار عاجلة
الباحثة ايمان حسن مطالقه الدكتوراه بدرجة امتياز من جامعة اليرموك "الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس