سراب سبورت
مجلة رياضية

تهنئة ولي العهد ضاعفت قيمة لقب “غرب آسيا”

تهنئة ولي العهد ضاعفت قيمة لقب “غرب آسيا”

منتخب النشميات يستعيد طريق الإنجازات

ضاعفت التهنئة التي تلقاها منتخب النشميات من سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بمناسبة الفوز بلقب بطولة غرب آسيا للمرة الرابعة، من حجم الإنجاز، وعززت من قيمته، وجسدت بوضوح الاهتمام الذي تلقاه الرياضة الأردنية عموماً وكرة القدم تحديداً من العائلة الهاشمية، التي تعتبر الداعم الرئيس لكل الأبطال والبطلات بمختلف الرياضات.

وكان منتخب النشميات ظفر بلقب البطولة التي أقيمت في البحرين عن جدارة واستحقاق وبالعلامة الكاملة، ليؤكد الأردن سطوته على غرب القارة، كما تمكنت نجمة المنتخب راية حينا من الفوز بجائزة بلقب هدافة البطولة بـ(5) أهداف. 

راية حينا

ومن شأن هذا اللقب أن يشكل نقطة انطلاق جديدة لكرة القدم النسوية الأردنية، التي تعرضت لهزة عنيفة العام الماضي، حينما ظهر المنتخب بصورة مخيبة في نهائيات كأس آسيا للسيدات التي أقيمت في الأردن، والتي كان الجمهور الأردني يعول عليها الكثير أملاً بالتأهل من خلالها إلى نهائيات كأس العالم في فرنسا هذا العام.

عموماً ذلك أصبح من الماضي الآن، ويجب التعلم منه والاستفادة من الدرس من أجل المستقبل، ولعل الفوز بلقب مهم مثل غرب آسيا يكون سبباً في رفع الروح المعنوية لدى اللاعبات، لاستعادة الأمجاد والحضور القوي الذي ظهرن به في السنوات الأولى لعمر هذه اللعبة في الأردن.

وكان اتحاد كرة القدم تعاقد مؤخراً مع المدير الفني الجزائري عز الدين شيح، الذي يملك خبرة واسعة على صعيد كرة القدم النسوية، وقد كان من المساهمين بتطوير هذه اللعبة في بلاده، علماً أنه أشرف على منتخب الجزائر لسنوات طويلة ماضية، قبل أن يتخلى عن منصبه قبل عدة شهور من أجل تدريب منتخب النشميات.

وربما يكون التعاقد مع شيح سبباً في رفع كفاءة المنتخب بالنظر إلى الخبرة الكبيرة التي يمتلكها، ومن جهة أخرى أنه يعيش في أجواء متشابهة من حيث العادات والتقاليد، وهو أمر مهم يسهم في كيفية تعامله مع الأجواء بصورة عامة.

وستكون من أهم الواجبات المنوطة بالمدرب شيح، خلق التجانس بين لاعبات الخبرة والشابات، للقيام بعملية إحلال وتبديل على أسس سليمة، نمنح من خلالها كرة القدم النسوية الأردنية وجوهاً جديدة تحمل لواءها لسنوات طويلة قادمة.

عموماً فأن الفوز بلقب غرب آسيا يحمل أهمية معنوية كبيرة، لأنه جاء في توقيت مهم تبحث فيه كرة القدم النسوية الأردنية عن مخرج لما خلفته بطولة آسيا من آثار نفسية سلبية، والأمل كبير بالنشميات للعودة إلى الطريق الصحيح الذي نستعيد فيه حضورنا المميز.

شرح صور:

سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد

منتخب النشميات لحظة تتويجه

راية حينا تفوز بجائزة الهدافة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك