سراب سبورت
مجلة رياضية

صلاح .. يواصل التألق والنجاح

صلاح.. يواصل التألق والنجاح


محمد صلاح

يوسف أبو احميد

 سراب _ واصل المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لكرة القدم تألقه ونجاحه بفوزه بجائزة افضل لاعب أفريقي للمرة الثانية على التوالي متفوقا على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم ارسنال الإنجليزي ليصبح رابع لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين متتاليتين بعد المهاجم السنغالي الحاجي ضيوف والمهاجم الكاميروني صامويل ايتو ويايا توري لاعب وسط ساحل العاج.

وقال صلاح عقب فوزه بالجائزة “لا أصدق أنه للعام الثاني أقف على تلك المنصة مرة أخرى.. أشكر عائلتي وزملائي وكل من وقف إلى جانبي، وأهدي تلك الجائزة إلى بلدي مصر”.

وسجل صلاح 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة في ايار الماضي وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضا.

كما قاد اللاعب المصري ليفربول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة لكنه أصيب في الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد الإسباني بالهزيمة 3-1.

ويتصدر صلاح الآن قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 16 هدفا متقدما بفارق هدفين على أوباميانغ وهاري كين نجم توتنهام والذي تعرض لاصابة مؤخرا سيغيب على اثرها لغاية اذار المقبل. وقاد صلاح ليفربول خلال الموسم الحالي للتأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعدما أحرز ثلاثة أهداف في دور المجموعات بينها هدف الفوز على نابولي الإيطالي في مباراة حاسمة وهو الهدف رقم 13 للاعب روما السابق خلال مشاركاته في البطولة ليصبح ثاني أفضل هدافي ليفربول في تاريخ البطولة بعد أسطورة النادي ستيفن جيرارد. وتوج صلاح خلال عام 2018 بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح أول مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم. كما احتل صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية وهو أعلى ترتيب للاعب افريقي في جائزة الكرة الذهبية منذ الكاميروني صامويل إيتو الذي حل خامسا في عام 2009.

ولا شك بأن ما يقدمه صلاح حاليا من اداء لافت يدفعه لمواصلة عروضه القوية واثبات جدارته بأنه واحد من افضل اللاعبين على مستوى العالم، وخاصة ان بلاده مصر ستستضيف بطولة كأس أمم أفريقيا الصيف المقبل والتي سيسعى خلالها “الفراعنة” لحصد اللقب بقيادة المبدع الأنيق محمد صلاح وتعزيز رقمها القياسي الحالي وهو (7) كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب والابتعاد اكثر عن غانا التي فازت بالبطولة (5) مرات.

وتنتظر صلاح ورفاقه في ليفربول مواجهة صعبة امام بايرن ميونيخ الألماني في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث سيلتقي النادي الإنجليزي العريق مع الفريق البافاري ذهابا في 19 شباط المقبل وايابا يوم 13 اذار. ويطمح صلاح الى تعويض خسارة فريقه ليفربول للقب دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد الموسم الماضي، بتحقيق اللقب خلال العام الحالي، حيث يعتبر ليفربول ابرز المرشحين لنيل البطولة بالنظر الى كوكبة النجوم التي يزخر بها صفوف الفريق. ويبدو صلاح في وصع جيد للفوز بلقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، لأن فريقه يتصدر ترتيب الدوري برصيد (60) نقطة بفارق (4) نقاط عن مطارده مانشستر سيتي، وذلك للمرة الاولى منذ عام 1990.

اخيرا فإن ما يقدمه صلاح من اهداف ساحرة باتت امرا طبيعيا لنجم عربي رائع يتمتع بأخلاق كبيرة جعلته قدوة لكل الشباب العربي من المحيط إلى الخليج، وهو بحق يستحق لقب “فخر العرب”.

صورة المصري صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الدكتور عمر الهنداوي عميدا لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعه الهاشمية قطيشات: منظومة الكرة الطائرة ساهمت في انجاح الموسم عداء الأمن العام "السوالمة" يحصد فضية ماراثون وارسو الدولي مركز عودة للجمباز يهنئ الدكتور الهنداوي  انسحاب الملاكم السوري محمد مليس من دورة الألعاب الآسيوية لوجود حكم من الكيان الغاصب نشاطات رياضية وثقافية تقيمها مديرية شباب الكرك مدير تربية عين الباشا تكريم فريق كرة الطاولة لمدرسة "أكاديمية منارة الأمل" بطولة المرحوم عبدالحليم خلايلة لسداسيات كرة القدم الأمير فيصل يُتوج الحلواني ببرونزية دورة الألعاب الآسيوية أسياد "السعودية سامنثا الصيفي" تتأهل للجولة الثانيه المؤهلة للنهائي د. حمدان يهنىء ببرونزية بطل التايكواندو الحلواني في "الآسياد" إتحاد لعبة فردية يغرق في الظلام والسبب فاتورة قيمتها 187 الف دينار صورة من الزمن الجميل لفريق مدرسة ابو حنيفة الإِعدادية للكرة الطائرة " الاردني للبادل" يتوجه للمشاركة في بطولة البادل العربية الاولى في دبي "12" دولة اعلنت مشاركتها في سباق القدرة والتحمل الدولي الثاني للقدرة والتحمل لعام ٢٠٢٣ منتخب التايكواندو الفلسطيني المشارك بدورة الألعاب الآسيوية "هوا الفحيص" تهنئ أمير علاء صويص بمناسبة فوزه وحصوله على المركز الأول اغتيال رئيس نادي فريق كولومبي رميا بالرصاص بسبب خسارة مباراة كرة قدم مبارك الترقية للدكتور "محمد بن طريف منتخب المبارزة يستهل مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية (هانغتشو ٢٠٢٢) بحضور الأمير علي مناقشة الخطة الاستراتيجية لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة (2023-2028... أبو السعود يُودع منافسات دورة الألعاب الآسيوية الكرك.. نشاطات مستمرة في المراكز الشبابية " عمر البشيتي " الأردن بجائزة الإنتاج الإبداعي نادي شابات مرصع يفوز على شابات دى لاسال إتحاد الطائرة يعزي د.ساري حمدان لوفاة شقيقه آسياد هانغتشو: زياد عشيش يهزم الإماراتي الكندري بالضربة القاضية د. السبيّل في "منتدى العصرية": التحولات الثقافية في المملكة العربية السعودية عميقة وواسعة وتتسارع وت... تشكيل مجلس إدارة جديد للإتحاد الأردني للجولف برئاسة البرغوثي  الأمير فيصل بن الحسين يزور مقر البعثة الأردنية المشاركة في أسياد هانغتشو ٢٠٢٢