سراب سبورت
مجلة رياضية

صلاح .. يواصل التألق والنجاح

صلاح.. يواصل التألق والنجاح


محمد صلاح

يوسف أبو احميد

 سراب _ واصل المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لكرة القدم تألقه ونجاحه بفوزه بجائزة افضل لاعب أفريقي للمرة الثانية على التوالي متفوقا على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم ارسنال الإنجليزي ليصبح رابع لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين متتاليتين بعد المهاجم السنغالي الحاجي ضيوف والمهاجم الكاميروني صامويل ايتو ويايا توري لاعب وسط ساحل العاج.

وقال صلاح عقب فوزه بالجائزة “لا أصدق أنه للعام الثاني أقف على تلك المنصة مرة أخرى.. أشكر عائلتي وزملائي وكل من وقف إلى جانبي، وأهدي تلك الجائزة إلى بلدي مصر”.

وسجل صلاح 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة في ايار الماضي وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضا.

كما قاد اللاعب المصري ليفربول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة لكنه أصيب في الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد الإسباني بالهزيمة 3-1.

ويتصدر صلاح الآن قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 16 هدفا متقدما بفارق هدفين على أوباميانغ وهاري كين نجم توتنهام والذي تعرض لاصابة مؤخرا سيغيب على اثرها لغاية اذار المقبل. وقاد صلاح ليفربول خلال الموسم الحالي للتأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعدما أحرز ثلاثة أهداف في دور المجموعات بينها هدف الفوز على نابولي الإيطالي في مباراة حاسمة وهو الهدف رقم 13 للاعب روما السابق خلال مشاركاته في البطولة ليصبح ثاني أفضل هدافي ليفربول في تاريخ البطولة بعد أسطورة النادي ستيفن جيرارد. وتوج صلاح خلال عام 2018 بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح أول مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم. كما احتل صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية وهو أعلى ترتيب للاعب افريقي في جائزة الكرة الذهبية منذ الكاميروني صامويل إيتو الذي حل خامسا في عام 2009.

ولا شك بأن ما يقدمه صلاح حاليا من اداء لافت يدفعه لمواصلة عروضه القوية واثبات جدارته بأنه واحد من افضل اللاعبين على مستوى العالم، وخاصة ان بلاده مصر ستستضيف بطولة كأس أمم أفريقيا الصيف المقبل والتي سيسعى خلالها “الفراعنة” لحصد اللقب بقيادة المبدع الأنيق محمد صلاح وتعزيز رقمها القياسي الحالي وهو (7) كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب والابتعاد اكثر عن غانا التي فازت بالبطولة (5) مرات.

وتنتظر صلاح ورفاقه في ليفربول مواجهة صعبة امام بايرن ميونيخ الألماني في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث سيلتقي النادي الإنجليزي العريق مع الفريق البافاري ذهابا في 19 شباط المقبل وايابا يوم 13 اذار. ويطمح صلاح الى تعويض خسارة فريقه ليفربول للقب دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد الموسم الماضي، بتحقيق اللقب خلال العام الحالي، حيث يعتبر ليفربول ابرز المرشحين لنيل البطولة بالنظر الى كوكبة النجوم التي يزخر بها صفوف الفريق. ويبدو صلاح في وصع جيد للفوز بلقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، لأن فريقه يتصدر ترتيب الدوري برصيد (60) نقطة بفارق (4) نقاط عن مطارده مانشستر سيتي، وذلك للمرة الاولى منذ عام 1990.

اخيرا فإن ما يقدمه صلاح من اهداف ساحرة باتت امرا طبيعيا لنجم عربي رائع يتمتع بأخلاق كبيرة جعلته قدوة لكل الشباب العربي من المحيط إلى الخليج، وهو بحق يستحق لقب “فخر العرب”.

صورة المصري صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مركز شابات الغوير يشارك في احتفالات المملكة بيوم العلم عاجل _ تأهل لاعبا منتخبنا الوطني حماد والجعفري الى نهائي بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري