سراب سبورت
مجلة رياضية

صلاح .. يواصل التألق والنجاح

صلاح.. يواصل التألق والنجاح


محمد صلاح

يوسف أبو احميد

 سراب _ واصل المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لكرة القدم تألقه ونجاحه بفوزه بجائزة افضل لاعب أفريقي للمرة الثانية على التوالي متفوقا على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم ارسنال الإنجليزي ليصبح رابع لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين متتاليتين بعد المهاجم السنغالي الحاجي ضيوف والمهاجم الكاميروني صامويل ايتو ويايا توري لاعب وسط ساحل العاج.

وقال صلاح عقب فوزه بالجائزة “لا أصدق أنه للعام الثاني أقف على تلك المنصة مرة أخرى.. أشكر عائلتي وزملائي وكل من وقف إلى جانبي، وأهدي تلك الجائزة إلى بلدي مصر”.

وسجل صلاح 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة في ايار الماضي وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضا.

كما قاد اللاعب المصري ليفربول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة لكنه أصيب في الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد الإسباني بالهزيمة 3-1.

ويتصدر صلاح الآن قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 16 هدفا متقدما بفارق هدفين على أوباميانغ وهاري كين نجم توتنهام والذي تعرض لاصابة مؤخرا سيغيب على اثرها لغاية اذار المقبل. وقاد صلاح ليفربول خلال الموسم الحالي للتأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعدما أحرز ثلاثة أهداف في دور المجموعات بينها هدف الفوز على نابولي الإيطالي في مباراة حاسمة وهو الهدف رقم 13 للاعب روما السابق خلال مشاركاته في البطولة ليصبح ثاني أفضل هدافي ليفربول في تاريخ البطولة بعد أسطورة النادي ستيفن جيرارد. وتوج صلاح خلال عام 2018 بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح أول مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم. كما احتل صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية وهو أعلى ترتيب للاعب افريقي في جائزة الكرة الذهبية منذ الكاميروني صامويل إيتو الذي حل خامسا في عام 2009.

ولا شك بأن ما يقدمه صلاح حاليا من اداء لافت يدفعه لمواصلة عروضه القوية واثبات جدارته بأنه واحد من افضل اللاعبين على مستوى العالم، وخاصة ان بلاده مصر ستستضيف بطولة كأس أمم أفريقيا الصيف المقبل والتي سيسعى خلالها “الفراعنة” لحصد اللقب بقيادة المبدع الأنيق محمد صلاح وتعزيز رقمها القياسي الحالي وهو (7) كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب والابتعاد اكثر عن غانا التي فازت بالبطولة (5) مرات.

وتنتظر صلاح ورفاقه في ليفربول مواجهة صعبة امام بايرن ميونيخ الألماني في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث سيلتقي النادي الإنجليزي العريق مع الفريق البافاري ذهابا في 19 شباط المقبل وايابا يوم 13 اذار. ويطمح صلاح الى تعويض خسارة فريقه ليفربول للقب دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد الموسم الماضي، بتحقيق اللقب خلال العام الحالي، حيث يعتبر ليفربول ابرز المرشحين لنيل البطولة بالنظر الى كوكبة النجوم التي يزخر بها صفوف الفريق. ويبدو صلاح في وصع جيد للفوز بلقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، لأن فريقه يتصدر ترتيب الدوري برصيد (60) نقطة بفارق (4) نقاط عن مطارده مانشستر سيتي، وذلك للمرة الاولى منذ عام 1990.

اخيرا فإن ما يقدمه صلاح من اهداف ساحرة باتت امرا طبيعيا لنجم عربي رائع يتمتع بأخلاق كبيرة جعلته قدوة لكل الشباب العربي من المحيط إلى الخليج، وهو بحق يستحق لقب “فخر العرب”.

صورة المصري صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس