سراب سبورت
مجلة رياضية

مركز عودة

طموحه تشكيل فريق للمشاركات المحلية والخارجية

مركز عودة لتعليم وتدريب الجمباز في دائرة الضوء

سراب- فرض مركز عودة لتعليم وتدريب الجمباز، نفسه في ظرف عام واحد، كهيئة رياضية لافتة في القطاع الخاص، بفضل كفاءة وجهود الفريق الإداري الذي يتولى إدارة شؤون المركز على المستويين الإداري والفني، والذي يقوده رجل خبير في حجم الإستاذ عادل عودة، الذي عايش الرياضة الوطنية عموما، ورياضة الجمباز الأردنية على وجه الخوص على مدار عقود طويلة، ولاعبا ومعلما أكاديميا ومدربا وإداريا. يذكر أن مركز عودة للجمباز، كان قد تم إفتتاحه برعاية سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز، في أواخر شهر نيسان من العام 2017، حيث أشارت سموها في حفل الإفتتاح الرسمي للمركز آنذاك، الى أن انشاء مراكز جديدة للجمباز يخدم أهداف اتحاد اللعبة في توسيع قاعدة ممارسي هذه الرياضة المميزة، في سياق الهدف العام المتمثل في سعي الاتحاد الدائم نحو تطوير رياضة الجمباز الأردنية، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية. ويتولى تنفيذ البرامج التدريبية للاعبي ولاعبات المركز جهاز تدريبي يقوده الإستاذ عادل عودة (مدير المركز) ويضم كل من المدربين والمدربات: روان عودة وشريف عودة وتالا عودة وشذى البيساني ورولا عصام وزينة مشعل ويزن خوري وريتا عبدالله وعلاء عودة (مساعد المدير).

 عودة: طموحنا أن يكون المركز رياديا

وكشف مدير المركز عادل عودة، أن المركز يهتم في الفئات العمرية من عمر سنتين الى 15 سنة، حيث يتم إشراكهم في نشاطات النادي التي تشمل دورات تعليمية للجنسين، وإقامة أندية صيفية وشتوية، إلى جانب تنظيم معسكرات تدريبية خارجية في دول عربية وأجنبية، ومعسكرات داخلية في الأردن. وأكد عودة، أن المركز يعمل جديا من أجل المشاركة في بطولات داخلية وجارجية، حيث يهدف المركز ألى تشكيل فريق يحمل إسمه، والمشاركة به في بطولات الأندية العربية والأوروبية. وأشار عودة، الى أن المركز بدأ العمل على تطوير قدرات الجهاز التدريبي، من الجوانب الفنية والتدريبية والتحكيمية، حيث تم مؤخرا تزويد المركز بأجهزة دولية، بهدف رفع المستوى الفني والتحضير للمشاركات المقبلة، وتقديم التدريب الأفضل للمشاركين في السعي ليكون مركز عودة، مركزا متقدما ورياديا في مضمار تعليم وتدريب رياضة الجمباز.

حفل إفتتاح مركز عودة

وأقيم حفل الإفتتاح في قاعة جمعية الأيدي الواعدة، بحضور نائب رئيسة الجمعية ناديا الطباع، ومدير عام الجمعية الإستاذ عزمي شاهين، وأمين سر اتحاد الجمباز السيدة نهى حتر، وأمين عام اللجنة الأولمبية سابقا السيدة لانا الجغبير، ومديرة مدرسة راهبات الوردية ليليا النمري، واعضاء مجلس ادارة الاتحاد السادة م. صالح الغويري ووليد الأسكر، وجمع غفير من الرياضيين والإعلاميين ومحبي رياضة الجمباز. وقالت سمو الأميرة رحمة أثناء إفتتاحها المركز، أن الجمباز الأردنية حققت قفزات نوعية على صعيد الانجازات الخارجية في السنوات الماضية على المستويات العربية والاقليمية والدولية، بفضل تضافر جهود أسرة الاتحاد من اعضاء مجلس ادارة، وعطاء اللاعبين واللاعبات والكوادر الفنية للمنتخبات الوطنية، وأهالي اللاعبين. وأشادت سموها، بالإمكانات التي كشفت عنها براعم مركز عودة خلال عرض الإفتتاح، متمنية لكوادر المركز التوفيق بقيادة عضو الاتحاد عادل عودة. وإشتمل برنامج حفل إفتتاح المركز، الذي اشرفت على تنظيمه شركة “نطاق الإبداع” ممثلة في مديرها رامي الشيخ، بعزف السلام الملكي، وألقى مدير المركز عادل عودة، كلمة ترحيبية وجه من خلالها الشكر الى راعية الاحتفال، مشيدا بقيادة سموها مسيرة رياضة الجمباز الاردنية الى الانجازات المتواصلة، ومنوها ببرامج عمل المركز واهدافه المستقبلية. وكذلك القى مدير عام جمعية الأيدي الواعدة عزمي شاهين، كلمة الجمعية، رحب من خلالها بتشريف سمو الأميرة رحمة لحفل افتتاح مركز عودة، فيما قدم الطالب سماوي سماوي قصيدة «أردن يا حبيبي» للشاعر حيدر محمود، وتم عرض (slide show) تعريفي عن نشاطات المركز وبدء التدريبات بمرافقة الموسيقى بإشراف علاء عودة. واشتمل الاحتفال على عروض متنوعة في رياضة الجمباز، قدمها لاعبو ولاعيات مركز عودة، وحظيت بتقدير سمو راعية الاحتفالم وتفاعل معها الجمهور الكبير الذي اكتظت به جنبات القاعة، حيث للحركات الأرضية جماعية (4 مجموعات)، حركات أرضية فردية (ياسمين ذوابي، تالا عودة، عنود البطوش، زينة خلف غسان المصري) حصان القفز (ذكور وإناث). يذكر أن البرنامج التدريبي في مركز عودة بدأ في الأول من نيسان من العام 2017، بإشراف مجموعة من المدربين المؤهلين، وإنتظم في التدريبات مجموعة كبيرة من لاعبي ولاعبات الفئات الواعدة.


اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي