سراب سبورت
مجلة رياضية

مركز عودة

طموحه تشكيل فريق للمشاركات المحلية والخارجية

مركز عودة لتعليم وتدريب الجمباز في دائرة الضوء

سراب- فرض مركز عودة لتعليم وتدريب الجمباز، نفسه في ظرف عام واحد، كهيئة رياضية لافتة في القطاع الخاص، بفضل كفاءة وجهود الفريق الإداري الذي يتولى إدارة شؤون المركز على المستويين الإداري والفني، والذي يقوده رجل خبير في حجم الإستاذ عادل عودة، الذي عايش الرياضة الوطنية عموما، ورياضة الجمباز الأردنية على وجه الخوص على مدار عقود طويلة، ولاعبا ومعلما أكاديميا ومدربا وإداريا. يذكر أن مركز عودة للجمباز، كان قد تم إفتتاحه برعاية سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز، في أواخر شهر نيسان من العام 2017، حيث أشارت سموها في حفل الإفتتاح الرسمي للمركز آنذاك، الى أن انشاء مراكز جديدة للجمباز يخدم أهداف اتحاد اللعبة في توسيع قاعدة ممارسي هذه الرياضة المميزة، في سياق الهدف العام المتمثل في سعي الاتحاد الدائم نحو تطوير رياضة الجمباز الأردنية، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية. ويتولى تنفيذ البرامج التدريبية للاعبي ولاعبات المركز جهاز تدريبي يقوده الإستاذ عادل عودة (مدير المركز) ويضم كل من المدربين والمدربات: روان عودة وشريف عودة وتالا عودة وشذى البيساني ورولا عصام وزينة مشعل ويزن خوري وريتا عبدالله وعلاء عودة (مساعد المدير).

 عودة: طموحنا أن يكون المركز رياديا

وكشف مدير المركز عادل عودة، أن المركز يهتم في الفئات العمرية من عمر سنتين الى 15 سنة، حيث يتم إشراكهم في نشاطات النادي التي تشمل دورات تعليمية للجنسين، وإقامة أندية صيفية وشتوية، إلى جانب تنظيم معسكرات تدريبية خارجية في دول عربية وأجنبية، ومعسكرات داخلية في الأردن. وأكد عودة، أن المركز يعمل جديا من أجل المشاركة في بطولات داخلية وجارجية، حيث يهدف المركز ألى تشكيل فريق يحمل إسمه، والمشاركة به في بطولات الأندية العربية والأوروبية. وأشار عودة، الى أن المركز بدأ العمل على تطوير قدرات الجهاز التدريبي، من الجوانب الفنية والتدريبية والتحكيمية، حيث تم مؤخرا تزويد المركز بأجهزة دولية، بهدف رفع المستوى الفني والتحضير للمشاركات المقبلة، وتقديم التدريب الأفضل للمشاركين في السعي ليكون مركز عودة، مركزا متقدما ورياديا في مضمار تعليم وتدريب رياضة الجمباز.

حفل إفتتاح مركز عودة

وأقيم حفل الإفتتاح في قاعة جمعية الأيدي الواعدة، بحضور نائب رئيسة الجمعية ناديا الطباع، ومدير عام الجمعية الإستاذ عزمي شاهين، وأمين سر اتحاد الجمباز السيدة نهى حتر، وأمين عام اللجنة الأولمبية سابقا السيدة لانا الجغبير، ومديرة مدرسة راهبات الوردية ليليا النمري، واعضاء مجلس ادارة الاتحاد السادة م. صالح الغويري ووليد الأسكر، وجمع غفير من الرياضيين والإعلاميين ومحبي رياضة الجمباز. وقالت سمو الأميرة رحمة أثناء إفتتاحها المركز، أن الجمباز الأردنية حققت قفزات نوعية على صعيد الانجازات الخارجية في السنوات الماضية على المستويات العربية والاقليمية والدولية، بفضل تضافر جهود أسرة الاتحاد من اعضاء مجلس ادارة، وعطاء اللاعبين واللاعبات والكوادر الفنية للمنتخبات الوطنية، وأهالي اللاعبين. وأشادت سموها، بالإمكانات التي كشفت عنها براعم مركز عودة خلال عرض الإفتتاح، متمنية لكوادر المركز التوفيق بقيادة عضو الاتحاد عادل عودة. وإشتمل برنامج حفل إفتتاح المركز، الذي اشرفت على تنظيمه شركة “نطاق الإبداع” ممثلة في مديرها رامي الشيخ، بعزف السلام الملكي، وألقى مدير المركز عادل عودة، كلمة ترحيبية وجه من خلالها الشكر الى راعية الاحتفال، مشيدا بقيادة سموها مسيرة رياضة الجمباز الاردنية الى الانجازات المتواصلة، ومنوها ببرامج عمل المركز واهدافه المستقبلية. وكذلك القى مدير عام جمعية الأيدي الواعدة عزمي شاهين، كلمة الجمعية، رحب من خلالها بتشريف سمو الأميرة رحمة لحفل افتتاح مركز عودة، فيما قدم الطالب سماوي سماوي قصيدة «أردن يا حبيبي» للشاعر حيدر محمود، وتم عرض (slide show) تعريفي عن نشاطات المركز وبدء التدريبات بمرافقة الموسيقى بإشراف علاء عودة. واشتمل الاحتفال على عروض متنوعة في رياضة الجمباز، قدمها لاعبو ولاعيات مركز عودة، وحظيت بتقدير سمو راعية الاحتفالم وتفاعل معها الجمهور الكبير الذي اكتظت به جنبات القاعة، حيث للحركات الأرضية جماعية (4 مجموعات)، حركات أرضية فردية (ياسمين ذوابي، تالا عودة، عنود البطوش، زينة خلف غسان المصري) حصان القفز (ذكور وإناث). يذكر أن البرنامج التدريبي في مركز عودة بدأ في الأول من نيسان من العام 2017، بإشراف مجموعة من المدربين المؤهلين، وإنتظم في التدريبات مجموعة كبيرة من لاعبي ولاعبات الفئات الواعدة.


اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس