سراب سبورت
مجلة رياضية

مركز عودة

طموحه تشكيل فريق للمشاركات المحلية والخارجية

مركز عودة لتعليم وتدريب الجمباز في دائرة الضوء

سراب- فرض مركز عودة لتعليم وتدريب الجمباز، نفسه في ظرف عام واحد، كهيئة رياضية لافتة في القطاع الخاص، بفضل كفاءة وجهود الفريق الإداري الذي يتولى إدارة شؤون المركز على المستويين الإداري والفني، والذي يقوده رجل خبير في حجم الإستاذ عادل عودة، الذي عايش الرياضة الوطنية عموما، ورياضة الجمباز الأردنية على وجه الخوص على مدار عقود طويلة، ولاعبا ومعلما أكاديميا ومدربا وإداريا. يذكر أن مركز عودة للجمباز، كان قد تم إفتتاحه برعاية سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز، في أواخر شهر نيسان من العام 2017، حيث أشارت سموها في حفل الإفتتاح الرسمي للمركز آنذاك، الى أن انشاء مراكز جديدة للجمباز يخدم أهداف اتحاد اللعبة في توسيع قاعدة ممارسي هذه الرياضة المميزة، في سياق الهدف العام المتمثل في سعي الاتحاد الدائم نحو تطوير رياضة الجمباز الأردنية، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية. ويتولى تنفيذ البرامج التدريبية للاعبي ولاعبات المركز جهاز تدريبي يقوده الإستاذ عادل عودة (مدير المركز) ويضم كل من المدربين والمدربات: روان عودة وشريف عودة وتالا عودة وشذى البيساني ورولا عصام وزينة مشعل ويزن خوري وريتا عبدالله وعلاء عودة (مساعد المدير).

 عودة: طموحنا أن يكون المركز رياديا

وكشف مدير المركز عادل عودة، أن المركز يهتم في الفئات العمرية من عمر سنتين الى 15 سنة، حيث يتم إشراكهم في نشاطات النادي التي تشمل دورات تعليمية للجنسين، وإقامة أندية صيفية وشتوية، إلى جانب تنظيم معسكرات تدريبية خارجية في دول عربية وأجنبية، ومعسكرات داخلية في الأردن. وأكد عودة، أن المركز يعمل جديا من أجل المشاركة في بطولات داخلية وجارجية، حيث يهدف المركز ألى تشكيل فريق يحمل إسمه، والمشاركة به في بطولات الأندية العربية والأوروبية. وأشار عودة، الى أن المركز بدأ العمل على تطوير قدرات الجهاز التدريبي، من الجوانب الفنية والتدريبية والتحكيمية، حيث تم مؤخرا تزويد المركز بأجهزة دولية، بهدف رفع المستوى الفني والتحضير للمشاركات المقبلة، وتقديم التدريب الأفضل للمشاركين في السعي ليكون مركز عودة، مركزا متقدما ورياديا في مضمار تعليم وتدريب رياضة الجمباز.

حفل إفتتاح مركز عودة

وأقيم حفل الإفتتاح في قاعة جمعية الأيدي الواعدة، بحضور نائب رئيسة الجمعية ناديا الطباع، ومدير عام الجمعية الإستاذ عزمي شاهين، وأمين سر اتحاد الجمباز السيدة نهى حتر، وأمين عام اللجنة الأولمبية سابقا السيدة لانا الجغبير، ومديرة مدرسة راهبات الوردية ليليا النمري، واعضاء مجلس ادارة الاتحاد السادة م. صالح الغويري ووليد الأسكر، وجمع غفير من الرياضيين والإعلاميين ومحبي رياضة الجمباز. وقالت سمو الأميرة رحمة أثناء إفتتاحها المركز، أن الجمباز الأردنية حققت قفزات نوعية على صعيد الانجازات الخارجية في السنوات الماضية على المستويات العربية والاقليمية والدولية، بفضل تضافر جهود أسرة الاتحاد من اعضاء مجلس ادارة، وعطاء اللاعبين واللاعبات والكوادر الفنية للمنتخبات الوطنية، وأهالي اللاعبين. وأشادت سموها، بالإمكانات التي كشفت عنها براعم مركز عودة خلال عرض الإفتتاح، متمنية لكوادر المركز التوفيق بقيادة عضو الاتحاد عادل عودة. وإشتمل برنامج حفل إفتتاح المركز، الذي اشرفت على تنظيمه شركة “نطاق الإبداع” ممثلة في مديرها رامي الشيخ، بعزف السلام الملكي، وألقى مدير المركز عادل عودة، كلمة ترحيبية وجه من خلالها الشكر الى راعية الاحتفال، مشيدا بقيادة سموها مسيرة رياضة الجمباز الاردنية الى الانجازات المتواصلة، ومنوها ببرامج عمل المركز واهدافه المستقبلية. وكذلك القى مدير عام جمعية الأيدي الواعدة عزمي شاهين، كلمة الجمعية، رحب من خلالها بتشريف سمو الأميرة رحمة لحفل افتتاح مركز عودة، فيما قدم الطالب سماوي سماوي قصيدة «أردن يا حبيبي» للشاعر حيدر محمود، وتم عرض (slide show) تعريفي عن نشاطات المركز وبدء التدريبات بمرافقة الموسيقى بإشراف علاء عودة. واشتمل الاحتفال على عروض متنوعة في رياضة الجمباز، قدمها لاعبو ولاعيات مركز عودة، وحظيت بتقدير سمو راعية الاحتفالم وتفاعل معها الجمهور الكبير الذي اكتظت به جنبات القاعة، حيث للحركات الأرضية جماعية (4 مجموعات)، حركات أرضية فردية (ياسمين ذوابي، تالا عودة، عنود البطوش، زينة خلف غسان المصري) حصان القفز (ذكور وإناث). يذكر أن البرنامج التدريبي في مركز عودة بدأ في الأول من نيسان من العام 2017، بإشراف مجموعة من المدربين المؤهلين، وإنتظم في التدريبات مجموعة كبيرة من لاعبي ولاعبات الفئات الواعدة.


اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي