سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة سمية بنت الحسن رئيساً لمجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب

“الأميرة سمية بنت الحسن رئيساً لمجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب”

سراب – يعدّ المركز العربي لتمكين الشباب واحداً من أهم المراكز التي تم إنشاؤها لخدمة الشباب في الوطن العربي، وهو مركز متخصص لتمليك الشباب العربي ،وقد جاءت فكرة تأسيسه بالتعاون ما بين الجمعية العلمية الملكية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة الأمير محمد بن فهد ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، على أن يكون موقع المركز الرئيس في المملكة الاردنية الهاشمية ،ويقوم المركز على أهداف من أهمها: تمليك الشباب العربي القدرات التي تمكنه من ممارسة الحياة بايجابية وفعالية، اكتشاف المهارات الشبابية المتميزة ودعمها لتحقيق انجازات عالمية مرموقة،توثيق الصلات بين الشباب العربي لخدمة أهداف مشتركة وتعزيز روح الولاء والانتماء لهويتهم العربية.

وتثميناً لدور صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، ولجهودها البنّاءة في السعي لتأسيس المركز العربي لتمكين الشباب وتحقيق التعاون المشترك  ،تم اختيار سموها  لتكون  رئيساً لمجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب ،على أن يكون بقية أعضاء المجلس من مختلف الدول العربية  على النحو الآتي: الشيخ الدكتور خالد بن خليفة ال خليفة  المدير التنفيذي لمركز الشيخ عيسى الثقافي/ مملكة البحرين، وزير الإعلام اليمني معمر الارياني،  عبدالرحمن المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب / الكويت،  أحمد الحريري الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني، عصام قدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة /فلسطين، معالي خليف الخوالدة وزير تطوير القطاع العام السابق / المملكة الاردنية الهاشمية،  المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير التنمية الإدارية السابق /مصر، والدكتور عبدالرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الإتحادية للموارد البشرية الحكومية / الامارات العربية المتحدة، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية / المملكة العربية السعودية، والدكتور مشهور عبدالله الرفاعي رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  /  المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد من المملكة العربية السعودية .

ويأتي إنشاء هذا المركز كأداة حقيقية وفاعلة لتحقيق الأهداف المرجوة منه من خلال اكتشاف المهارات الشبابية المتميزة ودعمها من خلال البرامج التدريبية والأبحاث والدراسات وتبادل ودعم الأفكار الشبابية من مختلف الدول العربية وتحويلها إلى مشاريع عملية تخدم المجتمعات المستهدفة، سيما في ظل متغيرات متسارعة في مختلف المجالات نتيجة للتقدم المعرفي والتقني الامر الذي أوجد بيئة مليئة بالتحديات التي تواجه الشباب وتستدعي امتلاكهم لقدرات ومهارات تمكنهم من مواجهتها والتغلب عليها.

وقد أشار الأستاذ الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية، إلى أن موقع المركز سيكون في المملكة الأردنية الهاشمية، وسيشارك في هذا المركز كلا من: جامعة الأمير محمد بن فهد، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والجمعية العلمية الملكية في الأردن. وأنّه سيتم في القابل من الأيام تشكيل لجان استشارية تتلمس احتياجات الشباب وتقترح البرامج والمشاريع المناسبة لكل بلد عربي لخدمة الشباب من الجنسين في كافة دول العالم العربي.

ومن جانبه أشار الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، إلى أن هذا التعاون يفتح آفاقا في إحداث نقلة نوعية في واقع الشباب العربي في مختلف المجالات العلمية والتقنية والاجتماعية والعملية، كما يُسهم في اكتشاف المهارات الشبابية المتميزة لديهم ودعمها لتحقيق إنجازات مرموقة على مستوى العالم، والعمل على توثيق الصلات بين الشباب العربي لتعزيز روح الانتماء لهويتهم العربية، وذلك من خلال انشاء ” المركز العربي لتمكين الشباب” ليكون الأول من نوعه ضمن شراكة عربية شبابية.

الاميرة سمية

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس