سراب سبورت
مجلة رياضية

جامعة البترا تكرّم طلبتها المتفوقين أكاديميًا

سراب- نظمت جامعة البترا حفلا تكريميًا لطلبتها المتفوقين أكاديميًا، وسلم رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا الشهادات والهدايا التقديرية للطلبة المتفوقين البالغ عددهم مئتان وخمسة وثلاثون طالبًا وطالبة، بمشاركة عمداء الكليات وعميد شؤون الطلبة الدكتور فتحي الفاعوري وبحضور أهالي الطلبة.

وقال المولا إن “إن التفوق هو ثمرة التخطيط الجيد، والمثابرة المستمرة، فالتفوق الدراسي ليس بالشيء السهل ولا هو بالشيء المستحيل إذا ما توفرت لدى الطالب الرغبة والقدرة واغتنام الفرص المتاحة”، مضيفًا “كل هدف بحاجة إلى بذل مجهود والسعي والكد ما أمكن، ولا يصل الأفراد إلى واحات النجاح، وحدائق التفوق دون المرور بمحطات التعب والسهر وبذل الجهود المضنية”.

وقال المولا “إن أصعب ما في التفوق هو المحافظة عليه لذ عليكم الاستمرار بقوة لتحققوا المزيد وعليكم أن تظلوا قابضين على جمر التفوق حتى النهاية”، وتابع المولا قائلا “إن المجد والتفوق والإبداع تظل أحلامًا جميلة في نفوس أصحابها وعليهم أن ينفخوا فيها من روحهم ويصلوها بما في الحياة من حس وحركة”.

وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور فتحي الفاعوري على دور العمادة في دعم شخصية الطالب المتفوق من خلال تزويده بالمهارات والدورات اللازمة لدخول سوق العمل والمنافسة فيه مضيفًا أن الجامعة تقدم خدماتها للطلبة من خلال مكتب الإرشاد الوظيفي ومكتب شؤون الخريجين والذي يهتم بالتواصل ومتابعة شؤون الطلبة بعد تخرجهم من الجامعة، خاصة قصص النجاح التي يحققها الخريجون، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص في كل في عام على الاحتفاء بطلبتها المتفوقين أكاديميًا بهدف تحفيز الطلبة على المحافظة على تفوقهم”.

وألقت الطالبة فاطمة طبيلة كلمة الطلبة المتفوقين قائلة “كان لا بد للمنافسة الشريفة والسعي لنيل أعلى المراتب وأن تصقل الشخصية الفتية وترسم المستقبل المزهر للطلبة الجامعيين وقد أعجبتني مقولة أحد الحكماء قال فيها إن كان مصعد النجاح معطلا فاستخدم السلم درجة درجة”.

وتضمن حفل التكريم فقرات فنية وموسيقية قدمتها فرقة الجامعة، وحضرها أهالي الطلبة المكرمين.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية