سراب سبورت
مجلة رياضية

جمعية “الأيدي الواعدة”.. رسالة بمضامين إنسانية وإجتماعية وشبابية ورياضية

تأسست في العام “1989” برئاسة الأميرة عالية الطباع

 جمعية “الأيدي الواعدة”.. رسالة بمضامين إنسانية وإجتماعية وشبابية ورياضية

سراب– تنهض جمعية الأيدي الواعدة، التي تترأسها سمو الأميرة عالية الطباع، بجملة واسعة من النشاطات الإنسانية والإجتماعية الخيرية المتنوعة على مدار العام، الى جانب العديد من النشاطات الثقافية والفنية والرياضية والشبابية.

وأكد مدير عام جمعية الأيدي الواعدة، الإستاذ عزمي شاهين، حرص سمو الأميرة عالية الطباع على دعم مختلفة الأنشطة الهادفة، حيث تتولى الجمعية التي تأسست في العام 1989 برئاسة الأميرة عالية الطباع، وشاركت في عملية التأسيس في معية سموها، مجموعة مميزة من السيدات الأردنيات، حيث تقوم الجمعية بتوفيرر الخدمات الخيرية الإنسانية من خلال دعم الأسر الفقيرة والأقل حظا في المجتمع الأردني، إضافة الى دعم التعليم الجامعي للطلبة غير القادرين على الإيفاء بالأقساط الجامعية.

وقدمت الجمعية منذ تأسيسها، ما يقارب ألف منحة تدريسية لطلاب، منهم من أصبح طبيبا أو مهندسا، أو معلما، أو صيدلانيا، ومن جميع التخصصات العلمية والأدبية في مختلف جامعات المملكة. وأشار شاهين، الى أن الجمعية ذات رسالة إنسانية، من خلال تقديم خدمات اجتماعية إنسانية في المملكة وخارجها، وكذلك المساهمة في خدمة العائلات التي تتعرض الى كوارث طبيعية سواء في الأردن، أو في الدول العربية الشقيقة أو الأجنبية الصديقة.

وتعقد الجمعية بشكل دوري ورشات عمل تتعلق بمعونة الشتاء التي تقدمها الجمعية إلى نحو ألفي أسرة محتاجة، إضافة إلى ورش عمل أخرى ذات صلة لتعزيز اهتمام الشباب بالتواصل الاجتماعي، والتعبير عن قدراتهم في هذا المجال.

وأوضح شاهين، بأن الجمعية تقوم بأعمال خيرية على مدار العام، وتحرص على إشراك طلبة المدراس في نشاطات وحملات تطوعية بهدف زرع حب الخير ومساعدة الآخرين في نفوسهم.

ومن نشاطات الجمعية الأخرى، التنشيط السياحي والتبادل الثقافي بين طلبة المدارس الحكومية والخاصة مع طلبة من خارج الوطن، من خلال إقامة مخيمات تطوعية، وزيارات الى مناطق سياحية وأثرية ومنها البتراء ووادي رم، وهي فعاليات تنظمها الجمعية بشكل دوري، تستهدف عادة طلبة المدارس من عمر 12 إلى 16 عاما، لزرع مفهوم التطوع ومساعدة الآخر وعلى قاعدة (من شب على شيء شاب عليه)، حيث أطلقت الجمعية في العام 2004، مبادرة لزرع الأشجار في جميع مناطق المملكة، وتعريف الطلاب والطالبات بأهمية المحافظة على (خضرة الأردن)، وما يعود منها بالنفع البيئي من خلال الحفاظ عليها.

 نشاطات شبابية ورياضية

وتولي جمعية الأيدي الواعدة، إهتمام كبير بالنشاطات الشبابية والرياضية بشتى أنواعها، حيث تنظم الجمعية سنويا بطولة مدرسية بكرة السلة، والتي تشارك فيها مدارس خاصة منها مدارس: راهبات الوردية، المنتسوري، الأرثوذكسية/ الشميساني، كلية السعادة، الأردنية الدولية، اليوبيل والأهلية للبنات وغيرها، حيث ترعى سمو الأميرة عالية الطباع الحفل الختامي للبطولة، وتقوم سموها بتتويج الفرق الفئزة بالمراكز الأولى، وتكريم الجهات الداعمة وأعضاء اللجان العاملة في البطولة. وفي الإطار الشبابي، تعقد الجمعية مؤتمرا شبابيا سنويا، بمشاركة عدد كبير من الشباب الأردني والعربي، ويشمل برنامج المؤتمر، ورشات عمل تدريبية في مجالات التطوع والخدمة والقيادة والمبادرة والتواصل والتخطيط المستقبلي، بهدف تعزيز مهارات الشباب الذاتية.

وقال مدير عام الجمعية، أن تنظيم المؤتمر يأتي في سياق النشاطات والبرامج السنوية، التي تنظمها الجمعية بتوجهات من سمو الأميرة عالية الطباع رئيسة الجمعية، وفي إطار الدور الوطني الذي تقوم به الجمعية، من خلال خدمة قضايا الشباب ممن ما زالوا على مقاعد الدراسة.

وتقوم على دعم فعاليات المؤتمر، العديد من المؤسسات والشركات والهيئات الوطنية، وتتولى الأميرة عالية الطباع في ختام المؤتمر، بتوزيع الشهادات والدروع التقديرية للمشاركين والداعمين والمتطوعين في أعمال المؤتمر الشبابي.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية