سراب سبورت
مجلة رياضية

في عيد ميلاد القائد نستذكر إنجازات الوطن التربوية والرياضية

جابي غزاوي: في عيد ميلاد القائد نستذكر إنجازات الوطن التربوية والرياضية

سراب- أكد رئيس نادي دي لاسال، مدير عام كلية دي لاسال الفرير، جابي غزاوي، أن القطاعين الشبابي والرياضي في الأردن، يشاركون في الإحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، وتعتبر هذه المناسبة الوطنية السعيدة الأقرب إلى قلوب الأردنيين، لأنها تمثل وقفة إعتزاز بملك هاشمي يصل الليل بالنهار من أجل رقي شعبه الذي أحبه.

وأشار غزاوي، إلى أن الوسط التربوي في الوطن الحبيب، يلمس إنجازات جلالة الملك عبد الله الثّاني في هذا الإطار، عبر إستذكار حرص جلالته على حوسبة التّعليم في عام 1999، لتواكب العصر، بالإضافة إلى إدخال مادّة اللّغة الإنجليزيّة الى التدريس منذ الصّفوف الأولى، كما تم إستحداث جائزة الطّالب المتميّز والمعلّم المتميّز (جائزة جلالة الملكة رانيا العبدالله)، كما تم توزيع المدافئ على كافّة الغرف الصفيّة المدرسيّة، وتنيظيم حملة المعاطف الشّتويّة للطّلاب.

ومن أبرز خطابات جلالته، الرّسائل الملكيّة التوجيهيّة للطلبة في بداية كلّ عامٍ دراسي، والإيعاز بإعفاء الطلبة من الرسوم في المدارس الحكومية، الى جانب إهتمام جلالته الكبير بالنشاطات الشبابية والرياضية ودعهما.

وتابع غزاوي: “في هذه المناسبة الغالية على قلوب كل الأردنيين، تحتفل كلية دي لاسال سنويا بإقامة العديد من الأنشطة الرياضية احتفالا بعيد ميلاد جلالته الميمون، حيث أطلقنا قبل عدة سنوات بطولة الملك عبدالله الثاني للفروسية للمدارس، وهي البطولة التي فتحت آفاق مهمة أمام الطلاب من أجل تعلم ممارسة هذه الرياضية المرتبطة بالتاريخ العربي الأصيل، وقد إتسعت رقعة المدارس المشارك في البطولة، ونقيم سنويا المهرجان الرياضي بمشاركة كافة الطلبة، حيث يرسمون صورا من الحب والولاء لقائدهم في تشكيلات مختلفة.

وإختتم غزاوي حديثه بالقول: “إضافة الى بطولات العاب كرة القدم والسلة والطاولة، التي تقام سنويا بالتعاون مع العديد من المدارس، وبطولة فروسية القفز عن الحواجز والتي تقام بالتعاون مع نادي الجواد العربي، هناك رعاية كبيرة لفريق نادي دي لاسال للكرة الطائرة، الحائز على بطولة دوري المملكة للسيدات”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين