سراب سبورت
مجلة رياضية

قرار إعادة مجلس إتحاد الطلبة في “آل البيت” يهدد بإغلاق نادي “النشامى”

بعد (4) سنوات من العطاء الطلابي بلا دعم من الجامعة

قرار إعادة مجلس إتحاد الطلبة في “آل البيت” يهدد بإغلاق نادي “النشامى

سراب- تهدف الأندية الطلابية في الجامعات، إلى تشكيل نواة مجتمع مصغر من الطلبة، سعيا نحو بلوغ الرقي والتميز؛ إنطلاقا من حب العمل التطوعي، حيث أن نادي “النشامى”- أول نادي تأسس في جامعة آل البيت في العام 2015-، منبرا لصوت طلبة الجامعة، هدفه خدمة للطلاب والجامعة والمجتمع، من أجل الوقوف على مشاكل الطلاب وإيصالها للرئاسة، كخطوة على طريق البحث عن حلول، وليقوم بدور ريادي بديلا عن مجلس إتحاد الطلبة في الجامعة والملغي في العام 2012.

نادي النشامى، وبالرغم من الأهداف النبيلة التي يسعى إليها، إلا أنه يعاني من غياب الدعم المالي، ومن عزوف الجهات المسؤولة عن تقديم يد العون له!.

وقال رئيس النادي محمد إبراهيم العطين، أن النادي قائم ومستمر منذ تأسيسه وحتى اليوم، بنفس وروح الطلاب المؤمنة بقدرتها على الوصول بجامعتها لتنافس أفضل الجامعات في الوطن العربي، وعلى الرغم من وجود الصعوبات مادية وإدارية مادية تعترض مسيرة النادي، إلا أنه يُقيم أنشطته من المال الخاص للطلاب الأعضاء ومن التبرعات، حيث سيبقى النادي مستمر على مدار الأجيال القادمة، ولا يجوز لـ “مجلس اتحاد الطلبة”، أن يُلغي أعمال نادي النشامى، الذي قدم على مدار أربع سنوات الكثير من العطاء والعمل والإبداع؛ بل يجب أن يكون النادي ومجلس اتحاد الطلبة عونا ويدا بيد، لإن الأهداف بإذن الله ستكون واحدة، وهي مصلحة الجامعة والطلاب، ولا يُلغي أحدهم الآخر.

محمد العطين رئيس النادي

وقال نائب رئيس النادي عون جميل القاضي، أن هناك تداعيات بإغلاق جميع الأندية في الجامعة، وذلك من أجل عودة مجلس الطلبة في الجامعة، ولا ضير في ذلك بل هو أحد مطالبنا، فكيف يمكن أن نتقبل وجود مجلس نيابي منتخب له مهمتان هما التشريع والرقابة، وبذات الوقت وجود مجالس لا مركزية في المملكة، لها واجبات لا تتعارض مع مهام مجلس النواب، بل نجد أن دعم المجالس اللامركزية يأتي وبقوة من مجلس النواب الموقر ومجلس الأعيان.

عون القاضي

وأشار القاضي، أن هذا الأمر غير مبرر، بالإستناد الى المادة رقم (32) من قوانين وأنظمة جامعة آل البيت، في دليل الطالب، ما سيتسبب ذلك في أهدار جهد الكثيرين، وعدم تقدير الجامعة لما قدمه هذا النادي لها على مدى أربع سنوات.

 

وذكر أمين صندوق النادي الطالب أحمد العموش، أن النادي يُجسد روح الإنتماء للجامعة والوطن، وروح التعاون في العمل الطلابي، ونسجل له التقدير أيضا لتمثيله جيل واعي ومدرك ويملك الرغبة في العطاء، مضيفا أن هذا العمل جاء بدافع فطرة حب الوطن والأنتماء له والأنتماء للجامعة يُعد أنتماءً للوطن

وأشارت أمين سر النادي الطالبة براء الشنابلة، أن النادي من أكثر الأندية نشاطاً على مستوى الجامعة، وهذه حقيقة يلمسها الطلبة على أرض الواقع، مشددة على أن “النشامى” يستحقون التقدير والشكر على كل ما قدموه للجامعة، وعلى كل تغيير أحدثوه في قناعات الطلاب، لتشجيعهم ولفت انتباههم للمشاركة في الأعمال الطلابية والتطوعية في الجامعة، ما سيؤثر إيجابا في شخصياتهم عندما يخرجون للمجتمع؛ فيقدمون كل ما يطمح الأردن أن يقدمه جيل الشباب في المستقبل.

وقال أحد اعضاء النادي الطالب حمز النجاب، أن وجود الأندية الطلابية تقوم على تقديم الخدمات والنشاطات اللامنهجية، والعطاء ونشر الوعي والإدراك للطالب حول العمل التطوعي والإرادة الداخلية التي يقوم عليها العمل.

من جهة أخرى، إتفقت مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في آل البيت”، على أن النادي يعد من أعمدة الوطن، ومستقبله، والذي أثبت لنا وللمجتمع الجامعي أنه يوما بعد يوم طاقة إيجابية ومنتجة تدفع الجامعة إلى الأمام، وأن النادي قد جسد أمامنا حقيقة أن الجامعة ليست محاضرات وكتب، وليست مباني وقاعات تدريسية، فقط بل هي طاقات شبابية وطلابية.

وشدد رئيس الجامعة بالوكالة (قبل تعيين الرئيس الحالي)، الدكتور إسماعيل العبابنة، أن العاملين في “نادي النشامى”، يجسدون ذلك الطالب النموذجي الذي يخدم مجتمعه وجامعته، وجهودهم مشكورة فهم قدوة لما قدموه من عطاء للجامعة و للوطن، مشيراً إلى أن الطالب الناجح أو الخريج الناجح، هو ذلك الذي يُعطي لوطنه بالقدر الأكثر مما أعطاه له الوطن. وفي الحديث عن “نادي النشامى”، فقد كانت من أبرز نشاطاتهم في جامعة آل البيت حملة (جامعتي أجمل)؛ والتي تقوم على تنظيف جميع كليات ومرافق الجامعة ودهان الأرصفة وزراعة الورورد، لتظهر مرافق الجامعة بصورة جميلة تفرض على الطالب المحافظة عليها، وكذلك تنظيم نشاط يوم المعاق في العام 2016-2017، وتضمن تقديم تبرعات وموزعات حركية بمبلغ تعدى خمسة آلاف دينار، مع وجود العديد من الأنشطة المتنوعة الآخرى.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي