سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة سمية بنت الحسن رئيساً لمجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب

“الأميرة سمية بنت الحسن رئيساً لمجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب”

سراب – يعدّ المركز العربي لتمكين الشباب واحداً من أهم المراكز التي تم إنشاؤها لخدمة الشباب في الوطن العربي، وهو مركز متخصص لتمليك الشباب العربي ،وقد جاءت فكرة تأسيسه بالتعاون ما بين الجمعية العلمية الملكية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة الأمير محمد بن فهد ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، على أن يكون موقع المركز الرئيس في المملكة الاردنية الهاشمية ،ويقوم المركز على أهداف من أهمها: تمليك الشباب العربي القدرات التي تمكنه من ممارسة الحياة بايجابية وفعالية، اكتشاف المهارات الشبابية المتميزة ودعمها لتحقيق انجازات عالمية مرموقة،توثيق الصلات بين الشباب العربي لخدمة أهداف مشتركة وتعزيز روح الولاء والانتماء لهويتهم العربية.

وتثميناً لدور صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، ولجهودها البنّاءة في السعي لتأسيس المركز العربي لتمكين الشباب وتحقيق التعاون المشترك  ،تم اختيار سموها  لتكون  رئيساً لمجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب ،على أن يكون بقية أعضاء المجلس من مختلف الدول العربية  على النحو الآتي: الشيخ الدكتور خالد بن خليفة ال خليفة  المدير التنفيذي لمركز الشيخ عيسى الثقافي/ مملكة البحرين، وزير الإعلام اليمني معمر الارياني،  عبدالرحمن المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب / الكويت،  أحمد الحريري الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني، عصام قدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة /فلسطين، معالي خليف الخوالدة وزير تطوير القطاع العام السابق / المملكة الاردنية الهاشمية،  المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير التنمية الإدارية السابق /مصر، والدكتور عبدالرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الإتحادية للموارد البشرية الحكومية / الامارات العربية المتحدة، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية / المملكة العربية السعودية، والدكتور مشهور عبدالله الرفاعي رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  /  المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد من المملكة العربية السعودية .

ويأتي إنشاء هذا المركز كأداة حقيقية وفاعلة لتحقيق الأهداف المرجوة منه من خلال اكتشاف المهارات الشبابية المتميزة ودعمها من خلال البرامج التدريبية والأبحاث والدراسات وتبادل ودعم الأفكار الشبابية من مختلف الدول العربية وتحويلها إلى مشاريع عملية تخدم المجتمعات المستهدفة، سيما في ظل متغيرات متسارعة في مختلف المجالات نتيجة للتقدم المعرفي والتقني الامر الذي أوجد بيئة مليئة بالتحديات التي تواجه الشباب وتستدعي امتلاكهم لقدرات ومهارات تمكنهم من مواجهتها والتغلب عليها.

وقد أشار الأستاذ الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية، إلى أن موقع المركز سيكون في المملكة الأردنية الهاشمية، وسيشارك في هذا المركز كلا من: جامعة الأمير محمد بن فهد، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والجمعية العلمية الملكية في الأردن. وأنّه سيتم في القابل من الأيام تشكيل لجان استشارية تتلمس احتياجات الشباب وتقترح البرامج والمشاريع المناسبة لكل بلد عربي لخدمة الشباب من الجنسين في كافة دول العالم العربي.

ومن جانبه أشار الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، إلى أن هذا التعاون يفتح آفاقا في إحداث نقلة نوعية في واقع الشباب العربي في مختلف المجالات العلمية والتقنية والاجتماعية والعملية، كما يُسهم في اكتشاف المهارات الشبابية المتميزة لديهم ودعمها لتحقيق إنجازات مرموقة على مستوى العالم، والعمل على توثيق الصلات بين الشباب العربي لتعزيز روح الانتماء لهويتهم العربية، وذلك من خلال انشاء ” المركز العربي لتمكين الشباب” ليكون الأول من نوعه ضمن شراكة عربية شبابية.

الاميرة سمية

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة