سراب سبورت
مجلة رياضية

المؤسسات الشبابية تحتفل بعيد ميلاد قائد الوطن

علاء البشيتي: مبادرات “نشمي” تهدف الى إعداد جيل منتج يخدم وطنه ومليكه

 سراب – تنتشر في الأردن العديد من المؤسسات الشبابية الوطنية، حيث قدمت تلك المؤسسات للشباب الأردني، رؤى جديدة للإنخراط في العمل الداعم للمجتمع.

وفي مناسبة الإحتفالات بعيد ميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين، عبر أحد قادة هذه المؤسسات من خلال صفحات مجلة “سراب”، عن سعادتهم بتحقيق مؤسساتهم إنجازات، يقدمونها إهداءا إلى مقام قائد الوطن، والتي تتجسد في خدمات قدمتها مؤسساتهم للمجتمع المحلي، إنطلاقا من مسؤوليتهم الوطنية والإجتماعية وحرصهم على بناء جيل منتج مستثمر لوقته.

المدير التنفيذي لمؤسسة “نشمي” علاء البشيتي، قال: “أن دعم جلالة الملك عبدالله الثاني كبير لفئة الشباب، وعبر جلالته في أكثر من مناسبة عن إهتمامه وتطلعاته لتدعيم رؤى الشباب، ونحن في مؤسسة نشمى، نسعى بكل ثقة لإشراك الشباب من مختلف محافظات الوطن، ليكون جزء من تطلعات القائد لهم، من أجل خدمة مجتمعهم، حيث نسعى نحو ترك بصمات إيجايبة في كل موقع نعمل فيه”.

وأضاف البشيتي، أن من واجب الشباب التحرك نحو مباردات تخدم مجتمعهم، وذلك وفق أسس مدروسة، تعتمد على دراسة الواقع وجمع المعلومات، وتشجيع مبدأ الحوار بين أفراد المؤسسة شهريا. وأضاف البشيتي: “مصطلح “نشمي”، تعبر عن عطاء الأردنيين بدون مقابل وبهمة عالية، ونسعى لغرس روح الإنتماء الحقيقي في مفوس الشباب عبر كل مبادرة تقوم بها المؤسسة في مختلف انحاء الوطن، وهي مفتوحة أمام كل الشباب الأردني صاحب الفكر الإبداعي، وبرغم أن إنطلاقتها كانت في العام 2016، الا أن عدد اعضائها تجاوز الألف عضو ضمن الفئة العمرية 22-35 سنة”.

وتابع البشيتي: “أطلقنا العديد من المبادرات، منها (لا تقتلني بفرحتك)، لمواجهة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، وصيانة عدد من المدارس، وإشراك الطلبة في المبادرة، إضافة الى مواجهة الفكر المتطرف، والتحفيز على الأنشطة الشبابية وخدمة الأماكن العامة، بهدف المحافظة عليها، وإنشاء حساب خاص للتبرع بالدم، تحت إسم “حساب نشمي” في مؤسسة الحسين للسرطان، يقوم أعضاء “نشمي” بالتبرع به بشكل دائم”.

وأكد البشيتي: “تعمل المؤسسة ضمن الرؤى الملكية، التي قدمها جلالة الملك عبدالله الثاني، من خلال الأوراق النقاشية، والتي هي بالنسبة لي ولأفراد مؤسسة نشمي، خارطة الطريق التي نسير عليها”.

واشار، إلى دعم جلالة الملكة رانيا العبدالله لمؤسسة نشمي، من خلال لقاء مع عدد من المتطوعين، حيث أكدت جلالتها اهمية مبادرات المؤسسة، وتوجيه الأعضاء نحو أعمال تترك بصمات إيجايبة من خلال كافة المبادرات التي تم تنفيذها.

وأنهى البشيتي حديثه لـ”سراب”، قائلا: “في عيد ميلاد قائد الوطن، نؤكد في مؤسسة نشمي، أننا نعمل على تطوير الفكر الشبابي ودعمه، ليكون مساهما في خدمة مجتمعه، ومبادرا للعمل ونبذ الأفكار الغير إيجابية في خصوص العمل، والتي تؤدي إلى زيادة أعداد العاطلين عن العمل، حيث يعمل الشباب عبر المبادرات، حول تمكين أنفسهم من أداء الإعمال القادرين على تنفيذها، ونؤكد لقائد الوطن أننا نسير بكل ثقة نحو أردن شبابه مبادر وحريص على مؤسسات الوطن”.

يذكر أنه في ذكرى الإستقلال للعام الماضي، كرّم جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤسس مؤسسة “نشمي” علاء البشيتي، بوسام “الملك عبدالله الثاني إبن الحسين للتميز من الدرجة الثانية”، بمناسبة ذكرى الاستقلال الثانية والسبعين للمملكة. وعبر البشيتي عن فخره وإعتزازه، بإهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا، وسمو ولي العهد الأمير الحسين حفظهم الله، بالشباب بكل فئاتهم، والإطلاع على أدق التفاصيل في عملهم التطوعي، والتأكيد الدائم على أهمية هذا النوع من الأعمال التي تخدم المجتمع وترتقي به.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس