سراب سبورت
مجلة رياضية

المؤسسات الشبابية تحتفل بعيد ميلاد قائد الوطن

علاء البشيتي: مبادرات “نشمي” تهدف الى إعداد جيل منتج يخدم وطنه ومليكه

 سراب – تنتشر في الأردن العديد من المؤسسات الشبابية الوطنية، حيث قدمت تلك المؤسسات للشباب الأردني، رؤى جديدة للإنخراط في العمل الداعم للمجتمع.

وفي مناسبة الإحتفالات بعيد ميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين، عبر أحد قادة هذه المؤسسات من خلال صفحات مجلة “سراب”، عن سعادتهم بتحقيق مؤسساتهم إنجازات، يقدمونها إهداءا إلى مقام قائد الوطن، والتي تتجسد في خدمات قدمتها مؤسساتهم للمجتمع المحلي، إنطلاقا من مسؤوليتهم الوطنية والإجتماعية وحرصهم على بناء جيل منتج مستثمر لوقته.

المدير التنفيذي لمؤسسة “نشمي” علاء البشيتي، قال: “أن دعم جلالة الملك عبدالله الثاني كبير لفئة الشباب، وعبر جلالته في أكثر من مناسبة عن إهتمامه وتطلعاته لتدعيم رؤى الشباب، ونحن في مؤسسة نشمى، نسعى بكل ثقة لإشراك الشباب من مختلف محافظات الوطن، ليكون جزء من تطلعات القائد لهم، من أجل خدمة مجتمعهم، حيث نسعى نحو ترك بصمات إيجايبة في كل موقع نعمل فيه”.

وأضاف البشيتي، أن من واجب الشباب التحرك نحو مباردات تخدم مجتمعهم، وذلك وفق أسس مدروسة، تعتمد على دراسة الواقع وجمع المعلومات، وتشجيع مبدأ الحوار بين أفراد المؤسسة شهريا. وأضاف البشيتي: “مصطلح “نشمي”، تعبر عن عطاء الأردنيين بدون مقابل وبهمة عالية، ونسعى لغرس روح الإنتماء الحقيقي في مفوس الشباب عبر كل مبادرة تقوم بها المؤسسة في مختلف انحاء الوطن، وهي مفتوحة أمام كل الشباب الأردني صاحب الفكر الإبداعي، وبرغم أن إنطلاقتها كانت في العام 2016، الا أن عدد اعضائها تجاوز الألف عضو ضمن الفئة العمرية 22-35 سنة”.

وتابع البشيتي: “أطلقنا العديد من المبادرات، منها (لا تقتلني بفرحتك)، لمواجهة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، وصيانة عدد من المدارس، وإشراك الطلبة في المبادرة، إضافة الى مواجهة الفكر المتطرف، والتحفيز على الأنشطة الشبابية وخدمة الأماكن العامة، بهدف المحافظة عليها، وإنشاء حساب خاص للتبرع بالدم، تحت إسم “حساب نشمي” في مؤسسة الحسين للسرطان، يقوم أعضاء “نشمي” بالتبرع به بشكل دائم”.

وأكد البشيتي: “تعمل المؤسسة ضمن الرؤى الملكية، التي قدمها جلالة الملك عبدالله الثاني، من خلال الأوراق النقاشية، والتي هي بالنسبة لي ولأفراد مؤسسة نشمي، خارطة الطريق التي نسير عليها”.

واشار، إلى دعم جلالة الملكة رانيا العبدالله لمؤسسة نشمي، من خلال لقاء مع عدد من المتطوعين، حيث أكدت جلالتها اهمية مبادرات المؤسسة، وتوجيه الأعضاء نحو أعمال تترك بصمات إيجايبة من خلال كافة المبادرات التي تم تنفيذها.

وأنهى البشيتي حديثه لـ”سراب”، قائلا: “في عيد ميلاد قائد الوطن، نؤكد في مؤسسة نشمي، أننا نعمل على تطوير الفكر الشبابي ودعمه، ليكون مساهما في خدمة مجتمعه، ومبادرا للعمل ونبذ الأفكار الغير إيجابية في خصوص العمل، والتي تؤدي إلى زيادة أعداد العاطلين عن العمل، حيث يعمل الشباب عبر المبادرات، حول تمكين أنفسهم من أداء الإعمال القادرين على تنفيذها، ونؤكد لقائد الوطن أننا نسير بكل ثقة نحو أردن شبابه مبادر وحريص على مؤسسات الوطن”.

يذكر أنه في ذكرى الإستقلال للعام الماضي، كرّم جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤسس مؤسسة “نشمي” علاء البشيتي، بوسام “الملك عبدالله الثاني إبن الحسين للتميز من الدرجة الثانية”، بمناسبة ذكرى الاستقلال الثانية والسبعين للمملكة. وعبر البشيتي عن فخره وإعتزازه، بإهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا، وسمو ولي العهد الأمير الحسين حفظهم الله، بالشباب بكل فئاتهم، والإطلاع على أدق التفاصيل في عملهم التطوعي، والتأكيد الدائم على أهمية هذا النوع من الأعمال التي تخدم المجتمع وترتقي به.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات