سراب سبورت
مجلة رياضية

شباب وقضايا

ناصر موفق الشريدة

ينتابنا الإحساس بالفرح كشباب أردني، مع صدور العدد الأول من مجلة “سراب”، هذا المجلة الواعدة، التي تفتتح آفاقا واسعة أمام جيل الشباب في الوطن الحبيب، للتعبير عن آماله وطموحاته على المستويين الشخصي “الخاص” والوطني “العام”، وكلاهما لا ينفصل عن الآخر.

يمثل الشباب، الشريحة الأوسع في المجتمع الأردني، وهم رجاله في المستقبل، والذين هم بأمس الحاجة الى منابر “إعلامية” جادة من أجل طرح أفكارهم وتطلعاتهم، بعيدا عن “فضوى” منصات التواصل الإجتماعي، وفي ظل هذا الواقع تأتي “سراب” رافعة شعار مد جسور التعاون والتواصل مع شباب الوطن، حيثما تواجدوا في الجامعات والأندية والمراكز الشبابية، كي يعبروا عن رؤاهم وأفكارهم في مختلف القضايا التي تهم الشباب.

وفي الوقت الذي يفخر فيه الشباب الأردني بالإنتماء الى هذا الوطن العزيز، وينعم على ترابه بالأمن والآمان تحت ظل قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين عميد بني هاشم الكرام، يطمح الشباب أن يصل صوته الى المسؤولين في كافة الهيئات الرسمية والخاصة، وهو يناقش قضاياه الرياضية والشبابية والإجتماعية والسياسية، وكذلك التعليمية، بعيدا عن تضارب بعض المفاهيم والرؤى بين جيل الكبار من الأجداد والأباء، وجيل الشباب الحالي، الذي توفرت له وسائل الإنفتاح على العالم، وبات في حالة إطلاع دائم على مختلف قضايا الشباب في العالم.

نأمل، ان تتهيأ كافة الظروف التي تساعد على ردم الفجوة في التفكير أحيانا، بين الأجيال المختلفة، مما يساعد عل بحث قضايا وطنية مهمة تخص الشباب الأردني، وفي طليعتها قضايا البطالة والعنف الجامعي، ومعالجة كافة الأسباب التي تؤدي الى تشويه صورة الشباب الجامعي، عبر طرح ومناقشة قضايا الطلبة في الجامعات، تفعيل دور مجالس الطلبة المنتخبة، وكذلك تفعيل دور عمادة شؤون الطلبة عبر برامج عملية وجادة من شأنها إشغال أوقات الفراغ عند الطلاب.

وفي هذا الإطار كان تفكيرنا في مشروع يهدف الى المساهمة في خدمة قضايا الشباب، فكان خيارنا بإصدار مجلة “سراب”، حرصا على تفعيل دور وسائل الإعلام في خدمة قضايا الشباب المختلفة. وأخيرا، نشعر بالفخر أن صدور العدد الأول من مجلة “سراب”، تزامن مع إحتفالات أبناء المجتمع الأردني عموما، والقطاعين الشباب والرياضي على وجه الخصوص، بعيد ميلاد قائد الوطن حفظه الله ورعاه.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا