سراب سبورت
مجلة رياضية

“سراب”.. الفكرة والتحدي

ريما العبادي

هل واقع “السوق الأردني” يستوعب إصدار مطبوعة رياضية شبابية شهرية جديدة ؟.. سؤال يراودنا منذ أن تبلورت فكرة إشهار مجلة “سراب”، وفي وقت دعانا فيه العديد من الأصدقاء والزملاء المحبين، الى الحذر من كون الفكرة أشبه بالمغامرة التي يتوجب علينا دراستها بروية وعمق، وذلك من واقع التجارب العديدة التي إنتهت إليها الكثير من الإصدارات الرياضية تحديدا.

لا شك أن التساؤل و”التحذير”، مشروعان ومنطقيان، في ظل ما يعانيه الإعلام الورقي من حال تراجع كبيرة، جراء الظروف الإقتصادية الصعبة التي تعاني منها أغلبية الدول العربية، ومع بروز دور الإعلام “الإلكتروني” البديل، ما أدى الى إقفال العديد من المؤسسات الإعلامية العربية المعروفة، وتحول العديد منها الى الإصدار الرقمي الإلكتروني، وفي ظل حقيقة أن كل مواطن إمتلك “جوالا” أصبح إعلاميا ومصدرا إخباريا

. وفي هذا المضمار، لا بد من التأكيد على حقيقة إدراكنا على إستحالة نجاح المشروع “تجاريا” في مثل هذه الظروف الإقتصادية الضاغطة التي يعيشها المواطن الأردني خصوصا، ومؤسسات القطاع الخاص بشكل عام، مع والإعتماد على وسيلة “الإشتراك السنوي” في المجلة، لتغطية ما أمكن من تكلفة طباعة المجلة في المقام الأول، والإكتفاء بالإعتماد على كادر محدود العديد (لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة)، لينهض بكامل المجهود التي يتطلبه إصدار أعداد المجلة.

وفي ضوء ذلك، فإن فكرة إصدار “سراب” أعمق كثيرا من النظر الى كونها “هدف تجاري”، بل الأمر تعلق بمد جسور التواصل مع شباب الوطن على إمتداد تواجده، سواء في الميادين الرياضية أو في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب، أو في الجامعات، من أجل إبراز نشاطات وإهتمامات وإنجازات الشباب الأردني، وفتح نافذة أمامه للتعبير عن طموحاته وتطلعاته، وإستقطابه الى ميادين خدمة وطنه بعيدا عن مسارات التيه والضياع.

وتزامنت التحضيرات لعملية إصدار العدد الأول من مجلة “سراب”، مع إنجازات مميزة حققتها الرياضة الأردنية عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص، حيث لمع نجم “النشامى” عاليا في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، التي إستضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلتف الشعب الأردني بكافة أطيافه حول المنتخب الوطني، فيما حقق منتخب السيدات إنجازا لافتا بفوزه بلقب بطولة غرب آسيا لكرة السيدات، والتي أقيمت في مملكة البحرين الشهر الماضي.

ندرك في أسرة تحرير “سراب”، صعوبة المهمة التي قررنا التصدي لها، كي يتسنى إنجاح هذا المشروع الوليد، ورغم ذلك نبدأ عبر إصدار النسخة الأولى من “سراب” هذا اليوم رحلة الألف ميل، إعتمادا على جهودنا وقدراتنا الذاتية للوفاء بالإلتزام المادي الذي تتطلبه مقتضيات إعداد مطبوعة نوعية من حيث الشكل والمضمون، فاتحين مساحة صفحاتها أمام كافة الهيئات الرياضية والشبابية، ولعل التعاطف الذي لمسناه مسبقا من قبل الكثيرين من هيئات وأفراد في الوسط الشبابي والرياضي المحلي، شكل رافعة ودعما معنويا مهما لنا، كي نباشر في ترجمة الفكرة الى مشروع ملموس على أرض الواقع، بعد شهور من التحضيرات الإدارية بدأت بالحصول على “التصريح القانوني” لصدور المجلة، ثم الشروع في رسم الخطوط العريضة لمسيرة العمل المهني، والتي تهدف الى خدمة نشاطات القطاعين الشبابي والرياضي في أردننا الحبيب وإبراز إنجازاتهما، في ظل قائد مسيرة الوطن صاحبة الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني إبن الحسين حيث نقدم له اول اصدار كهدية في عيد ميلاده الميمون.. حفظه الله ورعاه.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15