سراب سبورت
مجلة رياضية

المؤتمر الختامي لمشروع ( METHODS) المعني بتحديث أساليب التدريس في الأردن وفلسطين  في (الأردنية) اليوم

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور المعاني

 

سراب 

تنطلق في الجامعة الأردنية بعد يوم غد الخميس فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع ( METHODS) المعني بتحديث أساليب التدريس في الأردن وفلسطين برعاية وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، وبمشاركة خبراء ومتخصصين في أساليب التدريس من الجامعات الأوروبية الشريكة.

 

ويأتي انعقاد المؤتمر بحسب منسق المشروع عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة في الجامعة الدكتور أحمد السلايمة، لعرض أبرز نتائج المشروع وآخر الاستنتاجات المتعلقة بأفضل الطرق التدريسية ما ينعكس إيجابيا على آلية تطوير وتحديث قطاع التعليم في الأردن.

 

وقال السلايمة إن المشروع يهدف إلى تحسين جودة التعليم في جامعات الأردن وفلسطين من خلال دمج الأدوات التكنولوجية بما يتوافق مع أفضل الممارسات التربوية مثل التعلم القائم على حل المشكلة (PBL ) والتعلم المعكوس (Inverted Classroom)، وكذلك بناء قدرات الهيئة التدريسية لتطوير وتصميم المناهج الإلكترونية.

 

وأضاف أن المشروع المدعوم من الإتحاد الأوروبي ضمن برنامج إيراسموس بلس بموازنة مقدارها مليون يورو أنشىء بالتعاون مع (14) من الشركاء الاستراتيجيين في الجامعات الأردنية والفلسطينية والأوروبية والفلسطينية، ويتم إدارته من قبل الجامعة الأردنية بالتعاون مع كل من الجامعات الأردنية: ( الزيتونة، والهاشمية والعلوم والتكنولوجيا، والجامعات الفلسطينية:( بيرزيت  بوليتكنك الخليل، وبيت لحم والنجاح الوطنية).

 

وأكد السلايمة  أنه تم خلال المشروع تدريب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأوروبية الشريكة مثل جامعة وولفرهامبتون في بريطانيا وجامعة البورغ في الدنمارك وجامعة لايبزيغ في المانيا وجامعة بلوفديف في بلغاريا، وعقد ورشات تدريبية في الجامعة الأردنية، وتجهيز قاعات صفية ذكية في الجامعات الشريكة، كذلك تم إنشاء محطة التدريب للتعليم المدمج في المكتبة الرئيسية في الجامعة الأردنية مزودة بنظام الغرف الصفية الذكية وأجهزة الحواسيب المدعمة ببرنامج( Camtazia).

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا