سراب سبورت
مجلة رياضية

نادي أبونصير الرياضي الثقافي الاجتماعي

واقع وطموح

د.شفيق علقم

يسعى النادي لتحقيق اهدافه من خلال الرؤية الشمولية للنشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية الشاملة ذات النوعية المتقدمة والمتميزة والعصرية لخلق وتنمية وتطوير شباب اردني عبر خلق وتطوير بيئة متمكنة من النهوض والرقي لشباب واع متمكن مفكر فاعل ومتعاون مع الآخرين من افراد المجتمع ومؤسساته ، شباب منتم لوطنه وامته ودينه ، لديه القدرات والفرص المتنوعة والمتميزة للتطوير والعطاء والنمو المتوازن لذاته ومجتمعه ، معتمد على نفسه ، ناقد باعتدال ملتزم متجذر في وطنه وتراثه وقيمه الدينية والمجتمعية ، مؤمن بالديمقراطية والتعددية الفكرية والسياسية والثقافية واحترام وسيادة القانون كما يسعى النادي لنشر :

من خلال توفير المناخ والبيئة المناسبة لخلق الأنشطة المتنوعة المقترحة (الرياضية ، الثقافية ، الاجتماعية) لاستنهاض جهود الشباب من اعضاء النادي وشباب المنطقة وما حولها للمشاركة في جميع المجالات والانشطة المقترحة،توفير جو الابداع والابتكار والتميز.

وتقديم الرعاية الرياضية الشاملة والانشطة الثقافية والمجتمعية بجودة عالية بالتعاون من كوادر مؤهلة ونظم تقنية متطورة .

والتميز في بناء الانسان رياضياً وثقافياً واجتماعياً وتنمية ابداعاته ومواهبه.

متمسكاً بالقيم التالية:

العمل التعاوني بروح الفريق والعطاء الدائم،العمل التطوعي المبادر،اتقان وجودة المهارات والمعارف والقيم،احترام الرأي والرأي الآخر،الامانة والاخلاص وتقوى الله.

وذلك من خلال تشكيل اللجان المتنوعة الرياضية والثقافية والاجتماعية المسؤولة والمؤهلة .

وتتولى الهيئة الادارية المنتخبة في النادي برئاسة السيد سلطان زياد العواملة ادارة شؤون النادي وتصريفها سواء كانت مالية او رياضية او ثقافية او اجتماعية وغير ذلك من الصلاحيات ، فلها اصدار القرارات والتعليمات اللازمة لسير العمل وتنظيمه وتنفيذه ومراقبته.

نشاطات النادي الفعالة:

  • الرياضية: المصارعة ، كرة القدم، تنس الطاولة ، رفع الاثقال وبناء الاجسام ، السباحة ، الكراتيه ، الجودو ، المبارزة ، الشطرنج .
  • الثقافية: المحاضرات والندوات والحوارات والامسيات الشعرية والادبية والمسرحيات وتنظيم الاحتفالات والمناسبات وتقديم البرامج التربوية الهادفة.
  • وقد تم انضمام النادي لاتحادات الكراتيه والكونغ فو .
  • يوجد في النادي مرافق مختلفة للنشاطات المختلفة من مسابح متنوعة ومتخصصة وصالة لياقة بدنية وبناء اجسام حيث تعتبر الاولى في المنطقة.
  • يقوم شباب النادي حالياً بحملات ومبادرات تطوعية انشائية خلاقة لتحديث العمل وتطويره.
  • خصصت صالة كبيرة مقدمة من النادي كديوان لأهالي ابونصير
  • تجري في النادي حالياً مبادرات وحملات تطوعية لتقديم العون والمساعدة للمحتاجين في فصل الشتاء.
  • تم اطلاق مبادرة فرصة عمل تدريبية تشغيلية بالتعاون مع كلية لومينوس الجامعية التقنية.
  • هذا وقد حاز النادي على المركز الاول عالمياً في بطولة مسابقة الكراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة ، كما شارك في بطولات في اسبانيا وايطاليا .
  • وقد حاز النادي على المركز الثالث في بطولة الجودو.

علماً بأن النادي يفتح مرافقه لخدمة المجتمع المحلي والعائلات باستمرار لممارسة نشاطاتهم المختلفة.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس