سراب سبورت
مجلة رياضية

نادي أبونصير الرياضي الثقافي الاجتماعي

واقع وطموح

د.شفيق علقم

يسعى النادي لتحقيق اهدافه من خلال الرؤية الشمولية للنشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية الشاملة ذات النوعية المتقدمة والمتميزة والعصرية لخلق وتنمية وتطوير شباب اردني عبر خلق وتطوير بيئة متمكنة من النهوض والرقي لشباب واع متمكن مفكر فاعل ومتعاون مع الآخرين من افراد المجتمع ومؤسساته ، شباب منتم لوطنه وامته ودينه ، لديه القدرات والفرص المتنوعة والمتميزة للتطوير والعطاء والنمو المتوازن لذاته ومجتمعه ، معتمد على نفسه ، ناقد باعتدال ملتزم متجذر في وطنه وتراثه وقيمه الدينية والمجتمعية ، مؤمن بالديمقراطية والتعددية الفكرية والسياسية والثقافية واحترام وسيادة القانون كما يسعى النادي لنشر :

من خلال توفير المناخ والبيئة المناسبة لخلق الأنشطة المتنوعة المقترحة (الرياضية ، الثقافية ، الاجتماعية) لاستنهاض جهود الشباب من اعضاء النادي وشباب المنطقة وما حولها للمشاركة في جميع المجالات والانشطة المقترحة،توفير جو الابداع والابتكار والتميز.

وتقديم الرعاية الرياضية الشاملة والانشطة الثقافية والمجتمعية بجودة عالية بالتعاون من كوادر مؤهلة ونظم تقنية متطورة .

والتميز في بناء الانسان رياضياً وثقافياً واجتماعياً وتنمية ابداعاته ومواهبه.

متمسكاً بالقيم التالية:

العمل التعاوني بروح الفريق والعطاء الدائم،العمل التطوعي المبادر،اتقان وجودة المهارات والمعارف والقيم،احترام الرأي والرأي الآخر،الامانة والاخلاص وتقوى الله.

وذلك من خلال تشكيل اللجان المتنوعة الرياضية والثقافية والاجتماعية المسؤولة والمؤهلة .

وتتولى الهيئة الادارية المنتخبة في النادي برئاسة السيد سلطان زياد العواملة ادارة شؤون النادي وتصريفها سواء كانت مالية او رياضية او ثقافية او اجتماعية وغير ذلك من الصلاحيات ، فلها اصدار القرارات والتعليمات اللازمة لسير العمل وتنظيمه وتنفيذه ومراقبته.

نشاطات النادي الفعالة:

  • الرياضية: المصارعة ، كرة القدم، تنس الطاولة ، رفع الاثقال وبناء الاجسام ، السباحة ، الكراتيه ، الجودو ، المبارزة ، الشطرنج .
  • الثقافية: المحاضرات والندوات والحوارات والامسيات الشعرية والادبية والمسرحيات وتنظيم الاحتفالات والمناسبات وتقديم البرامج التربوية الهادفة.
  • وقد تم انضمام النادي لاتحادات الكراتيه والكونغ فو .
  • يوجد في النادي مرافق مختلفة للنشاطات المختلفة من مسابح متنوعة ومتخصصة وصالة لياقة بدنية وبناء اجسام حيث تعتبر الاولى في المنطقة.
  • يقوم شباب النادي حالياً بحملات ومبادرات تطوعية انشائية خلاقة لتحديث العمل وتطويره.
  • خصصت صالة كبيرة مقدمة من النادي كديوان لأهالي ابونصير
  • تجري في النادي حالياً مبادرات وحملات تطوعية لتقديم العون والمساعدة للمحتاجين في فصل الشتاء.
  • تم اطلاق مبادرة فرصة عمل تدريبية تشغيلية بالتعاون مع كلية لومينوس الجامعية التقنية.
  • هذا وقد حاز النادي على المركز الاول عالمياً في بطولة مسابقة الكراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة ، كما شارك في بطولات في اسبانيا وايطاليا .
  • وقد حاز النادي على المركز الثالث في بطولة الجودو.

علماً بأن النادي يفتح مرافقه لخدمة المجتمع المحلي والعائلات باستمرار لممارسة نشاطاتهم المختلفة.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية