سراب سبورت
مجلة رياضية

هذا زمان السلط … والعز لـ “السلطية”

نتائج مبهرة لفريق الكرة “واليد” يحتفظ بكأس الأردن

سراب-عمان

في الوقت الذي كانت فيه مدينة السلط تحتفل بنتائج فريقها الكروي في دوري المحترفين، وما حققه من انتصارات مبهرة، كان اميزها واثمنها على حامل اللقب فريق الوحدات، كان فريق كرة اليد يسجل انجازا كبيرا عندما احتفظ بلقب بطولة كأس الأردن للمرة التاسعة في تاريخه، والذي تحقق عقب الفوز المثير الذي سجله على فريق العربي في المباراة النهائية للمسابقة بنتيجة 28-21، لتتواصل الاحتفالات التي شارك فيها مجموعات كبيرة من اهالي مدينة السلط.

نادي السلط .. اصبح حديث الشارع الرياضي، وهو كسب احترام وتقدير الغالبية العظمة من محبي ومتابعي الرياضة في الأردن، وتسابقت وسائل الاعلام المختلفة للحديث عن هذا النادي وعن الانجازات الكبيرة التي حققها، والتي جاءت نتيجة الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة الإدارية واللجنة الرياضية، ومن خلفهم رجالات المدينة الداعمين لنشاطات النادي، علاوة على الوقفة التاريخية للجماهير التي تؤازر اللاعبين في اللعبتين كرة اليد والقدم.

السلط في مشواره مع بطولة كأس الأردن لكرة اليد في نسختها الـ 26، كان ميسرا، وبدا على لاعبيه عزمهم على تحقيق اللقب بعد العروض القوية والمميزة التي قدمها في البطولات المحلية الأخرى (دوري الدرجة الأولى ولقاءات المربع الذهبي)، حيث تصدر الترتيب العام للدوري، وانتقل مباشرة الى المربع الذهبي، وفيه حقق الفوز الثمن في أولى لقاءاته على فريق الحسين إربد، وفي هذه البطولة (كأس الأردن)، حقق الفريق فوزا كبيرا في مستهل مشواره بالدفاع عن اللقب والذي جاء على حساب فريق وادي السير بنتيجة 38-23، لينتقل لمواجهة فريق الحسين في الدور قبل النهائي والذي انتهى سلطيا بنتيجة 24-20.

انجازات الفريق لم تأت من فراغ وجاءت بعد جهود كبيرة بذلتها الهيئة الإدارية برئاسة خالد عربيات، الذي اكد احقية الفريق في حصد هذه الانجازات وقدرة الفريق وما وفرت الهيئة الإدارية والداعمين للنادي من مواصلة تحقيق الانجازات، موضحا أن النادي يفتخر بالجهور الكبير الذي يقف خلفه الفرق الرياضية وهو يعد من العوامل الرئيسية في نيل الانتصارات والانجازات، وجدد عربيات وعده الى جماهير ومحبي النادي في مواصلة تحقيق الانجازات سواء علىا مستوى فريق كرة اليد، أو على مستوى فريق الكرة.

اللجنة الرياضية والتي يرأسها جمال الداود والتي تضم في عضويتها مجموعة من الخبراء في المجال الرياضي، كان لها دور كبير في رسم الطريق نحو تحقيق الانجازات، كيف لا وهي تعبر الذراع الرئيسي للنادي، في الوقت الذي عبر فيه الداود عن سعادته بالمستوى المتقدم والمتميز الذي وصل اليه نادي السلط وما جققه من انجازات كبيرة وكان اخرها فوز فريق كرة اليد بلقب كأس الأردن، موضحا أن الأجواء الأسرية وحالة الإلتفاف التي يعيشها النادي حاليا، كان له الدور الكبير في حصد الانجازات، والتي ستتواصل في ظل هذه التفوق الكبير.

الكرة وانجازات كبيرة

منذ اعتلاء فريق الكرة دوري الدرجة الأولى وتأهله لأول مرة لدوري المحترفين، كانت أولى خطوات الهيئة الإدارية تشكيل لجنة لمتابعة شؤون الفريق وكيفية تشكيله لخوض تجربته الأولى في دوري المحترفين، وحتى يظهر الفريق بالصورة الطيبة والتي تتمناها جماهيره الغفيرة، تم تشكيل لجنة رياضة ضمت خبراء في العمل الرياضي برئاسة جمال الداود، والى جانبه أحمد قطيشات وجهاد قطيشات وهاني الشعبان وعبد الرحمن العواملة، ثم الذهاب لاختيار الجهاز التدريبي الذي يقود الفريق في هذه المرحلة المهمة في تاريخ النادي، فتم التعاقد مع المدرب اسامه قاسم ليرأس الجهاز الفني والذي ضم في وقت لاحق المدربين مصطفى عربيات وخلدون ارشيدات ومؤيد سليم، قبل ان تبدأ المفاوضات مع مجموعة كبيرة من اللاعبين، والتي وصفت بالناجحة جدا، والتي مكنت الفريق من تحقيق النتائج الطيبة والمميزة، خصوصا وان كافة اللاعبين لهم خبرات واسعة في دوري المحترفين وسبق لهم أن شاركوا مع فرق مختلفة وساهموا معها ايضا في تحقيق انجازات لافتة.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية