سراب سبورت
مجلة رياضية

ولي العهد يدعم جهود مركز الإعداد الأولمبي في تطوير قدرات الرياضيين

سراب – منح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اللاعبين واللاعبات المشاركين في برامج مركز الإعداد الأولمبي الأردني، التابع للجنة الأولمبية الأردنية، دفعة معنوية نوعية، حينما قام سموه مطلع شهر شباط الماضي بزيارة المركز، ولقاء اللاعبين واللاعبات فيه.
يذكر مركز الإعداد الأولمبي الأردني، يهدف إلى تطوير قدرات لاعبي ولاعبات الأردن في مختلف الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية، وتحسين أداءهم الفني.
وإستقبل سموه لحظه وصوله إلى المركز، سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، وسمو الأميرة آية بنت فيصل عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية ورئيسة اتحاد كرة الطائرة، وسمو الأميرة زينة راشد رئيسة برنامج الإعداد الأولمبي، وأمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي.
وإطلع سمو ولي العهد، خلال الزيارة على البرامج التي يقدمها المركز، وعبر عن تقديره ودعمه للجهود التي تبذل لتطوير أداء لاعبي ولاعبات المملكة، مشيدا بالنتائج المميزة التي حققوها خلال مشاركاتهم في البطولات الدولية، ورفعهم إسم الأردن عاليا بكل إصرار وعزيمة، وضرورة مراكمة هذا الإنجازات ومواصلتها.
وإستمع سمو ولي العهد، إلى إيجاز قدمه سمو الأمير فيصل، أشار فيه إلى الإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف رياضات الدفاع عن النفس على المستوى العربي والعالمي، بفضل الإعداد المميز والبيئة التدريبية التي يوفرها مركز الإعداد الأولمبي للأبطال الأردنيين.
وبين سمو الأمير فيصل، أن المركز يسعى إلى استقبال لاعبين عرب للإحتكاك مع لاعبين أردنيين، والإستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز والتي تراعي أفضل الممارسات في مجال تقييم احتياجات اللاعبين التدريبية والرعاية الصحية.
وتبادل سمو ولي العهد الحديث مع عدد من اللاعبين المنخرطين في البرامج التدريبية للمركز، الذين تحدثوا عن البرامج التدريبية التي يتلقونها في المركز، ودوره في تطوير أدائهم وتحسين مستواهم الرياضي، وبشكل يؤهلهم للمنافسة في البطولات المحلية والدولية.
وتجول سمو ولي العهد، خلال الزيارة، في عدد من مرافق المركز الذي يضم صالة رياضية، ونادياً صحياً، وعيادة طبية يشرف عليها طاقم طبي من مبادرة “قصي”
وتعمل العيادة الطبية التابعة لمبادرة “قصي”، وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي أطلقها سموه في العام 2014، على تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات الضرورية للاعبي المنتخبات الوطنية، للحد من الخطر الذي قد يتعرض له اللاعبون أثناء التدريب وخوض المباريات.
ووفقا لمدير مبادرة “قصي” الدكتور خالد زيدان، فالعمل مستمر في العيادة لرفع جاهزية المعالجين والطواقم الطبيّة الرياضيّة في مجال تقديم الإسعافات الأولية السليمة للرياضيّين، داخل الملعب وخارجه، وفقا لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للتدريب والعلاج.
وقدم أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، شرحا بين فيه أهمية المركز في تطوير الرياضة الأردنية بمختلف جوانبها، والذي تنسجم برامجه مع الخطة الاستراتيجية التي أطلقتها اللجنة الأولمبية في عام 2017.
كما استعرض المجالي، الخطط والبرامج التي يقدمها المركز، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، ويوفر بيئة تدريبية مميزة للرياضيين وفق أفضل المعايير المتبعة في هذا المجال.
وتأسس مركز الإعداد الأولمبي عام 2018، بالشراكة بين اللجنة الأولمبية الأردنية وأمانة عمان الكبرى، ويضم منامات للاعبين تمكنهم من مواصلة تمريناتهم الرياضية بإنتظام، إلى جانب إستقبال معسكرات منتخبات رياضية من مختلف الدول.
وحققت الرياضة الأردنية خلال العام الماضي، بجهود مشتركة بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية ومركز الإعداد الأولمبي، عدداً من الإنجازات الدولية، مثل نيل أفضل حصيلة من الميداليات في تاريخ مشاركات الأردن في الألعاب الآسيوية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية