سراب سبورت
مجلة رياضية

الجمعية الأردنية تنظم سباق الجامعة الأردنية احتفالاً بذكرى (معركة الكرامة)

سراب -عمان 

تنظم الجمعية الأردنية للماراثونات  بالتعاون مع الجامعة الأردنية سباق “اركض لجامعتك، نحو جامعة خالية من التدخين” يوم الجمعة الموافق 22 من آذارالجاري، وذلك إحياءً لذكرى معركة الكرامة وتأكيداً من الجانبين على أهمية مُحاربة ظاهرة التدخين. ويقام السباق تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، شريك الجمعية الإستراتيجي.

ويأتي تنظيم هذا السباق الذي يستهدف طلبة الجامعة وهيئاتها التدريسية والإدارية وخريجيها في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجمعية الأردنية للماراثونات لنشر ثقافة الجري وتوجيه الشباب نحو حياة صحية فاعلة ونشطة. ومن ناحية أخرى، يعكس شعار السباق التزام الجمعية بالعمل على نشر الوعي حول قضايا المجتمع وإشراك فئاته كافة في تسليط الضوء عليها والسعي لمعالجتها، بالإضافة إلى التأكيد على مساعي الجامعة الأردنية التي تمنع التدخين في مبانيها لمحاربة ظاهرة التدخين، والتي لا تقتصر أضرارها على المدخن فحسب إنما على المحيطين من خِلال التدخين السلبي.

يُشار إلى أن  نقطة التجمع للسباق ستكون من أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية في الساعة الثامنة صباحاً ومن ثم الإنطلاق في  التاسعة صباحاً، وتبلغ مسافته 4,7 كم. وستوزع الجوائز النقدية على الفائزين الثلاث من كلا الجنسين، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 100 دينار والجائزة الثانية 75 دينار والجائزة الثالثة 50 دينار.

ويبدء التسجيل للسباق في الفترة ما بين 19 وحتى 21 من آذار الحالي، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية. ويُطلب من الطلبة والموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية إبراز الهوية الجامعية، ومن الخريجين إبراز الهوية الشخصية لدى التسجيل، وتتراوح رسوم التسجيل لهذه الفئات من دينارين إلى خمسة دنانير.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي