سراب سبورت
مجلة رياضية

الجمعية الأردنية للماراثونات تنظم سباق للاجئين في مخيم الزعتري

                 

                   

 

سراب -عمان

خيري في مخيم الزعتري للاجئين يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر آذار المقبل، وذلك استكمالاً للعمل تحت شعار الجمعية “اركض لغايات نبيلة” الذي يُجسد حرصها على الاهتمام بكافة فئات المُجتمع وتقديم الدعم للاجئين من خِلال نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة وضرورة اتباع نمط حياة صحي.

 

وفي سعيها لدمج جميع اللاجئين في السباق الأول من نوعه داخل أسوار المخيم، قامت الجمعية الأردنية للماراثونات بتحديد ثلاث فئات عمرية لكلا الجنسين للمشاركة في السباق، وهي: من 6 إلى 11 عاماً، من 12 وحتى 18 عاماً، ومن 18 عاماً فما فوق. وأما عن فئتي السباق فهي: سباق (5 كم) للذكور، والذي سينطلق من أمام مكاتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الساعة 8:45 صباحاً، وسباق (5 كم) للإناث وينطلق الساعة 9:15 صباحاً من نفس النقطة، وسباق ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين الذي ينطلق بعد اطلاق السباقات بخمسة دقائق. ويعد هذا السباق فرصة مهمة لخرط اللاجئين القانطين في المخيم بالأجواء الرياضية التي تشهدها المملكة باستمرار وإتاحة الفرصة لهم باختبار هذا النوع من الرياضات والتشجيع على الاستمرار بممارسة رياضة الجري .

 

ويبدأ التسجيل المجاني للسباق ابتداءً من السادس والعشرين من شهر آذار المقبل وحتى الثامن والعشرين من الشهر ذاته، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساحة الرابعة عصراً في ملعب الـ UEFA، بينما سيقام حفل الختام وتوزيع الجوائز النقدية والعينية على الفائزين في الملعب ذاته، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية مقدارها 100 دينار والمركز الثاني 75 دينار والمركز الثالث 50 دينار.

 

 

 

 

 

من جانبها، قالت مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد: “تعتبر الجمعية هذا السباق أحد الأنشطة الهامة التي تنظمها كونه موجه لفئة اللاجئين، خاصة وأنه يزرع في نفوس المشاركين حب الرياضة والعادات الصحية في سن مبكرة، كذلك يُسهم في تعويدهم على المثابرة والمنافسة. وأشارت بالقول: ” نؤكد على جهود سمو الأمير فراس بن رعد في دعم السباق، حيث كان لتوجيهاته الأثر البالغ في التأكيد على مفهوم الرياضة للجميع والذي يهدف إلى إشراك أكبر شريحة من المجتمع في ممارسة النشاط البدني”.

 

وأضافت الكُرد: ” ندرك الدور الفاعل الذي تلعبه هذه المبادرات في حث الشباب على الانخراط في الأعمال التطوعية وتبني الممارسات المجتمعية الفاعلة وزيادة الأثر الإيجابي في نفوس المتطوعين، حيثُ سيُشارك في تنظيم هذا السباق مجموعة من المتطوعين المقيمين في الزعتري”.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك